استشهدت فجر اليوم الخميس، طفلتان في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

واكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلتين.

وذكرت المصادر أن أربعة أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال شقة سكنية في برج الاتحاد في النصيرات، ما أدى لاصابتهم.

كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة ابو ركاب، في بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة اليوم قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة دعم غزة وسط قطاع غزة غزة الان مباشر حرب غزة الان جنوبي قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة مدينة رفح جنوب قطاع غزة مخيم المغازي وسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد شاب برصاص الاحتلال غرب مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد شاب برصاص قناصة في منطقة واد برقين غرب مدينة جنين ما يرفع عدد شهداء العملية العسكرية في شمال الضفة الغربية لـ12 شهيداً

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب فراس بسام علاقمة (35 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين وطوباس منذ أمس الأربعاء، إلى 12 شهيداً، وأكثر من 26 إصابة بجروح مختلفة.

وكان قد استشهد مسن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، داخل منزله في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

كما أفادت مصادر محلية باستشهاد المواطن عايد محمود نمر أبو الهيجا (62 عاما)، برصاص قناصة الاحتلال داخل منزله في المخيم.

وأضافت المصادر أن الشهيد أبو الهيجا، وهو من ذوي الإعاقة، قد استشهد داخل منزله، وبقي ينزف لأكثر من ساعتين دون أن يعرف أحدٌ باستشهاده، حتى تفقده أحد أفراد عائلته، ليجده شهيداً مضرجاً بدمائه.

وحتى كتابة هذه الاسطر يمنع الاحتلال مركبات الاسعاف من الدخول للمخيم لإجلاء الشهيد للمستشفى، بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال على المخيم.

وكان قد استُشهد مواطن، مساء يوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفرذان غرب مدينة جنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد الأسير المحرر محمد إبراهيم توفيق عابد، برصاص قوات الاحتلال، التي أطلقت النار عليه بشكل مباشر، وجرى نقله إلى مركز الهدف الطبي في بلدة اليامون المجاورة، ومن ثم أعيد لبلدته ليشيع في وقت لاحق لمثواه الأخير.

والشهيد عابد أفرج عنه من سجون الاحتلال عام 2022.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية كفرذان، واعتقلت الشابين مصطفى سمير صلاح وأسامة أيمن عابد بعد اقتحام منزليهما في البلدة، فيما أصيب برصاص الاحتلال فتى بالرصاص الحي، وفتاة بالشظايا.

وباستشهاد المواطن علاقمة، يرتفع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الواسع على جنين وطوباس وطولكرم إلى 12 شهيداً، بالإضافة إلى 26 مصابا على الأقل، وتدمير واسع في البنى التحتية.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة أكثر من 30 آخرين شمال الضفة الغربية
  • استشهاد طفلتين وسيدة جراء استهداف العدو منزلين في مخيم النصيرات ودير البلح
  • استشهاد طفلتين وسيدة في قصف للاحتلال بالنصيرات ودير البلح وسط القطاع
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال غرب مدينة جنين
  • مسؤول إسرائيلي سابق يطالب بإخلاء الضفة الغربية من الفلسطينيين لتكثيف الأنشطة العسكرية
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة اليوم
  • استشهاد 21 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال بقصف إسرائيلي على خان يونس وجباليا
  • استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة آخرين بمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 في عدوان إسرائيلي على مدينة جنين
  • استشهاد 21 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة