تواجه الساحة العامة والسياسية داخل الولايات المتحدة، وفي حضم العراك الانتخابي المتمثل في الاستعداد لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، أحداثًا ضخمة، فقبل أيام قلائل أصيب المرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال تواجده في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق نار من مجهول وسط محفل من الحاضرين،  حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية بوقوع محاولة اغتيال للرئيس الأمريكي السابق أثناء إلقائه خطابًا جماهيريا.

واجه الساحة العامة والسياسية داخل الولايات المتحدة، وفي حضم العراك الانتخابي المتمثل في الاستعداد لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، أحداثًا ضخمة

الآن وقبل قليل، أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن بكوفيد-19، معلنا أن الرئيس "يعود إلى ديلاوير حيث سيقوم بالعزل الذاتي ومواصلة أداء مهامه".

متابعة الحالة الصحية لـ جو بايدن 

تتابع بوابة الفجر كل تطور جديد حول لحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، وما إذا كان قديرًا علىة إكمال مهامه أو باستطاعته تحمل ومواجهة هذا المرض الخطير.

ظروف حالة جو بايدن الصحية 

كان كشف الرئيس جو بايدن وفقا لتقرير نيويورك تايمز، أنه سيعيد النظر في ترشحه للرئاسة إذا أبلغه أطبائه بظهور حالة طبية خطيرة. ويأتي هذا البيان وسط مناقشات مستمرة حول صحته بعد أداء فاضح في مناظرة أخيرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

على الرغم من هذه المخاوف، أكد الرئيس بايدن باستمرار أنه لم يتعرف أي من أطبائه على أي حالة طبية خطيرة. وأكد الدكتور كيفن أوكونور، طبيب البيت الأبيض، بعد الفحص الجسدي لبايدن في فبراير، أن الرئيس "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشط وقوي ويبلغ من العمر 81 عامًا" قادر على أداء الواجبات الرئاسية.

كورونا الوباء العالمي وكوفيد مخاطر تهدد صحة الرئيس 

كانت الولايات المتحدة في عهد دونمالد ترامب، تبادر وتبحث مع منظمة الصحة العالمية في عام 2020، حول مواجهة وباء تم وصفه في ذلك الوقن بـ "الجائحة"، والآن تقف أقوى دولة في العالم أمام رئيس مصاب بالفيروس الخطير، الذي وبالرغم من وجود أمصال، ومهارية طبية تكفي للتعامل معه، إلَّا أن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الحاليِّ ليست على ما يُرام لعومل أوّلها تقدُّم العمر، والذي يجعل من هذه الشخصية فريسة لهذا الفيروس، حيث أنَّ تأثيراته الأكثر قسوة تبلغ ذروتها في الأشخاص الأكبر سنًا، وهذا حالنا في النظر نحو "بايدن".

معلومات حول كوفيد 19يحدث مرض كوفيد 19 بسبب العدوى بفيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة كورونا 2، المعروف أيضا باسم سارز كوف 2. ينتشر فيروس كورونا بشكل أساسي عن طريق المخالطة بين الناس، ويمكن أن ينتقل من شخص مصاب لم تظهر عليه أي أعراض. عندما يسعل مرضى كوفيد 19 أو يعطسون أو يتنفسون أو يغنون أو يتحدثون، قد تكون أنفاسهم موبوءة بكوفيد 19. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصابة جو بايدن دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب جو بایدن

إقرأ أيضاً:

السيناريست عاطف بشاي يدخل في غيبوبة تامة.. وزوجته: يحتاج إلى دعواتكم

تدهورت الحالة الصحية للسيناريست الكبير عاطف بشاي بعد نقله إلى العناية المركزة بعد إصابته بالتهاب رئوى حاد، ودخل في غيبوبة حسبما كشفت زوجته في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

عاطف بشاي في غيبوبة

وقالت زوجة عاطف بشاي إنه دخل في غيبوبة اليوم، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير: «عايزاكم تدعوا له، هو دلوقتي مش محتاج غير دعواتنا».

إصابة عاطف بشاي بالتهاب رئوي حاد

وتابعت بأنه دخل المستشفى أمس وهو يعاني من درجة حرارة مرتفعة وتشنجات، وأخبرها الأطباء أن حالته بسبب إصابته بالتهاب رئوي حاد وليس له أي علاقة بالعملية الجراحية التي خضع لها بسبب إصابته بنزيف في المخ، وقالت: «خرج من أسبوع من المستشفى، بعد العملية، وكان كويس جدا، وفجأة حرارته ارتفعت وسخن وحصله تشنجات ونقلناه المستشفى وكل حاجة تدهورت تاني».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحالة الصحية لـ مجدي عبيد بعد إصابته بجلطة في القلب.. «دخل العناية المركزة»
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • استطلاعات الرأي تنصف «هاريس» ورواد السوشيال يدعمون «ترامب».. من ينتصر؟
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • بعد إصابته بجلطة في المخ.. تطورات الحالة الصحية للفنان صالح العويل
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • السيناريست عاطف بشاي يدخل في غيبوبة تامة.. وزوجته: يحتاج إلى دعواتكم
  • جونسون يهاجم هاريس: أقل كفاءة من بايدن .. والعالم لا يخشاها
  • 5 أوبئة تهدد العالم.. حصدت أرواحا وأصابت 30 ألف شخص وأحدها ليس له علاج