شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. خلال عام 2024، أعلنت وزارة الإسكان المصرية عن فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي في مشروع "فالي تاورز" بأبراج حدائق أكتوبر. هذه الشقق مُصممة بشكل خاص لمتوسطي ومحدودي الدخل، وتحصل على وزارة من خلال تقديم إسكان ميسور التكلفة لهذه الفئات.

بعض التفاصيل الرئيسية عن شقق السكن الاجتماعي 2024:

الموقع: مشروع "فالي تاورز" بأبراج حدائق أكتوبر
المساحات: تتراوح مساحات الشقق من 90 إلى 120 متر مربع
الأسعار: لم يتم الكشف الأسعار النهائية بعد، ولكن من المتوقع أن تكون ميسورة التكلفة بالنسبة لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل
الحجز: يتم فتح باب الحجز عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان
الترخيص: الترخيص وفقًا لشروط ومعايير محددة من قبل الوزارة
 


شرط وزارة الإسكان على المتقدم لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 أن:

 

- لا يقل عمره عن 21 عاما.

- لا يحصل على وحدة سكنية أخرى.- لا تحصل زوجته على وحدة سكنية.- يكون من مواليد المحافظة أو العاملين بها أو المقيمين بها.

 


 

طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024- ادخل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي- اضغط «استعلام عن وحدات سكنية».- اختر «المشروع السكني».- حدد «المحافظة التابع لها».- أدخل كافة البيانات المطلوبة لطلب تخصيص وحدة سكنية.- اضغط «استعلام».- ستظهر لك نتيجة الاستعلام.


 


طرق حجز أوراق  شقق الإسكان الاجتماعي 2024- قسيمة زواج مميكنة.- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.- صورة من عقد إيجار الوحدة.- شهادة دخل.- برنت تأمينات إن وجد.- صور شهادات ميلاد الأبناء.- إيصال مرافق.- قيد عائلي مميكن.

 

من المقرر أن تُقام مشاريع البناء والإسكان في خمس مدن جديدة خلال الفترة من 10 يوليو إلى 24 يوليو وهذه الوحدات هي بنظام نصف تشطيب وتتواجد في مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والسويس.
 

لحجز هذه الوحدات، يجب الحصول على الشروط الكراسة من مقر الهيئة في مدينة نصر بالقاهرة.
 

بعد شراء كراس الشروط، يتم سداد مقدم الحجز الجديد وتوقيع الإقرار وتسليمه في مقر الهيئة. يستمر الحجز لمدة أسبوعين، ويكون مخصصًا بالقرعة.
 

يقدم خصمًا إضافيًا بنسبة 25% عند السداد ثمن الشقة نقدًا بالكامل، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الشقة وعدم دخول القرعة.
أرجو أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

 

حجز شقق الإسكان الاجتماعي الطرح الجديد

 

وأضافت الوزارة أنه يجب ألا يقل عمر المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 عن 21 عامًا، في حالة حصول الزوجة على وحدة سكنية لا يحق للزوج التقدم لحجز وحدة سكنية، ولا يحق للمتقدم الحصول على أكثر من وحدة سكنية، ويتم تحديد طرق سداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من قبل وزارة الإسكان، سواء إذا كان الإعلان يتضمن وحدات استلام فوري، أو وحدات استلام على نظام 3 سنوات، ويجب أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة أو العاملين بها أو المقيمين بها.

 

 فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مشروع «فالي تاورز» بأبراج حدائق أكتوبر يوم الأحد الموافق 30 يونيو الماضي
 

فتح باب الحجز: وزارة الإسكان تعلن عن فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي في مشروع "فالي تاورز" بأبراج حدائق أكتوبر يوم الأحد الموافق 30 يونيو الماضي.
الفئات: الفئة: برنامج الإسكان الاجتماعي صاحب الدخول المحدود.
شروط الحجز: يجب على المتقدمين الحصول على كراس الشروط والمستندات المطلوبة من مقر الإدارة المختص بالمحافظة أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
سداد مقدم الحجز: بعد استيفاء المستند، يتم سداد مقدم الحجز المحدد من قبل الوزارة.
عملية الترخيص: هي عملية ترخيص يتم تنفيذها عبر نظام القرعة الإلكترونية التي تجريها الوزارة.
التسليم والسداد: بعد التسليم، سيتم تسليم الوحدات المخصصة للمؤن على دفعات مطابقة لسداد الاعتماد.



أوضحت الوزارة مجموعة من المستندات اللازمة لـ التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

وهي:

 

قسيمة زواج مميكنة.شهادة دخل.إيصال مرافق، وصور شهادات ميلاد الأبناء، قيد عائلي مميكن، صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.برنت تأمينات إن وجد، صورة من عقد إيجار الوحدة.

 

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
 

كشفت الإسكان أنه يمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بـ الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق، الاستعلام عن الوحدات سكنية، إدخال كافة البيانات المطلوبة وأخيرا تظهر نتيجة الاستعلام، حيث يتم التأكد ما إذا كانت الطلبات مقبولة أم مرفوضة، مما يتيح لهم الفرصة للاستفادة من الفرص السكنية المتاحة في عام 2024.

 

 

بدء حجز شقق الإسكان التعاوني في 5 مدنوحدات في القاهرة الجديدة


ومن المقرر أن يتم طرح 29 وحدة سكنية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ويكون التسليم في ديسمبر 2024، على أن تكون الوحدات بنظام نصف تشطيب بمساحة 109 و123 و152 مترًا.

وبلغ سعر الوحدة الـ 152 مترا نحو 4 ملايين و73 ألف جنيه، حيث يتم سداد 276 ألف جنيه كمقدم الحجز كدفعة أولى لدخول القرعة، ثم يتم سداد 553 ألف جنيه دفعة تخصيص بعد انتهاء القرعة، ثم يتم سداد 553 ألف دفعة تعاقد واستلام، وبذلك يكون تم تسديد 50% من ثمن الشقة.

ويتبقى مليون و383 ألف جنيه، يتم سدادهم من خلال أقساط ربع سنوية (كل 3 شهور) لمدة 5 سنوات، وبالتالي سيكون القسط الربع سنوي 134 ألف جنيه.

 

وحدات في مدينة 6 أكتوبر


ويتم طرح الشقق الـ 33 للبيع في 6 أكتوبر، ومن المقرر تسليمها في ديسمبر 2024، حيث أن الوحدات يتم طرحها بنظام نصف تشطيب وتبلغ مساحتها 135 مترًا مربعًا و155 مترًا مربعًا.

يبلغ سعر الشقة التي تبلغ مساحتها 135 مترًا مربعًا 2.569.000 جنيه، مع جدية حجز قدرها 164 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم 40% من تكلفة الشقة، على أن يتم دفع الـ 60% المتبقية على أقساط ربع سنوية على خمس سنوات، حيث يصل كل قسط إلى 95 ألف جنيه.

 

وحدات في مدينة العاشر من رمضان


يبلغ عدد الشقق المعروضة، 38 شقة، ومن المقرر تسليمها في ديسمبر 2024، والشقق المعروضة نصف تشطيب وتبلغ مساحتها 95، 100، 110، 115، 125، 130 وحتى 150 مترًا.

كل منطقة من الشقق المعروضة لها نظام سداد خاص بها حسب سعر الوحدة، وجميع النماذج يمكن العثور عليها في كراسة الشروط.

في نموذج 95م يصل سعر الشقة إلى 2.77 مليون جنيه وجدية الحجز 96 ألف جنيه ودفعة التخصيص 145 ألف جنيه ودفعة التعاقد 145 ألف جنيه وبالتالي الدفعات ربع السنوية 42 ألف جنيه جنيه لمدة 10 سنوات.

 

وحدات في مدينة بدر


وفي مدينة بدر، سيتم بيع 39 شقة غير مكتملة التشطيب، على أن يتم التسليم في ديسمبر 2024، بمساحات للشقق تبدأ من 125 و140 و150 مترًا.

وتم تسجيل الشقة التي تبلغ مساحتها 125 مترًا بمبلغ 2 مليون جنيه و177 ألف جنيه، مع وصول مبلغ جدية الحجز إلى 140 ألف جنيه و210 ألف جنيه دفعة تعاقد، بالإضافة إلى 210 ألف جنيه دفعة تخصيص، وستكون الأقساط ربع السنوية على مدى 5 سنوات 80.000 جنيه.

 

وحدات في مدينة السويس


وفي منطقة فيصل بالسويس سيتم طرح 28 شقة بمساحات 89 و110 و112 متر مربع للتسليم الفوري.

ويبلغ سعر الشقة التي تبلغ مساحتها 89 مترًا مربعًا مليون و336 ألف جنيه، مع مقدمة حجز 81 ألف جنيه، ودفعة تخصيص قدرها 81 ألف جنيه جنيه، ودفعة استلام بقيمة 81 ألف جنيه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محدودي الدخل المستندات المطلوبة شقق الإسكان الاجتماعي صندوق الإسكان الاجتماعي الإسكان الإجتماعي 2024 شقق الاسكان الاجتماعي 2024 طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكلف بتوصيل الصرف لوحدات الإسكان الاجتماعي بأبوسليم

واصل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،عقد اللقاء الأسبوعي بالمواطنين، والذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للاستماع لمطالبهم وشكواهم في الخدمات والمرافق، وذلك في تواجد التنفيذيين المعنيين: وكلاء وزارات، مديري المديريات الخدمية، ورؤساء قطاعات، ومديري عموم، وذلك لسرعة بحث الحلول وتنفيذها، أوالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة في حالة المشكلات التي تستلزم ذلك ويكون حلها مركزيا.

 

بدأ اللقاء ببحث شكوى تقدمت بها إحدى السيدات، تلتمس تدخل المحافظ لتسهيل إجراء عملية جراجية  لابنها من ذوي الإعاقة البصرية تلميذ بالمرحلة الابتدائي من قرية سدس، يعاني من تضخم بالكليتين ومثانة عصبية، وبحاجة سريعة لإجراء العملية منعا للجوء إلى الغسيل الكلوي "حسب ماورد بالطلب".

 

حيث كلف المحافظ مدير فرع التأمين الصحي بمتابعة حالة الطفل وصرف الأدوية المُقررة بانتظام وإجراء الفحوصات الطبية الدورية المطلوبة لحالة الطفل الصحي، بجانب تكليف مدير عام المتابعة بالتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين وفرع هيئة  التأمين الصحي للتنسيق مع "مركز غُنيم  بجامعة المنصورة" لأمراض الكلى والمسالك البولية في هذا الشأن.

 

وناقش المحافظ مع مسؤولى الكهرباء والوحدة المحلية ببني سويف، مطلب أحد المواطنين بعزبة عرب مُطير ـ تجمع الشيخ محمد أبومبارك ـ التابعة لقرية بياض العرب، لتوصيل أعمدة إنارة لأحد الشوارع بالمنطقة، حيث أفاد المسؤولون أن المنازل لم تستكمل إجراءات التقنين رغم موافقة لجنة البت على الطلبات الخاصة بهم، وذلك يعتبر إجراءً ضروربًا لتوصيل كافة المرافق للمنطقة، بجانب ضرورة قيام المواطن بتركيب العدادات حتي يتسنى توصيل الأعمدة بالشكل الإجرائي السليم.

 

وأستمع المحافظ لشكوى أحد المواطنين ـ عن بعض أهالي قرية أبوسليم مركز بني سويف ـ يلتمسون توصيل خدمة الصرف الصحي لبعض المساكن المجاورة للقرية "وحدات إسكان اجتماعي" حيث أكدت رئيس شركة مياه الشرب أنه جار تصميم شبكات الانحدار للمنطقة المذكورة، وأنه مع بدء تنفيذ مشروع الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" سيتم توصيل الخدمة وحل المشكلة بشكل نهائي.

 

كما استمع المحافظ لإحدى المواطنات من مدينة ناصر، والتي تتضرر فيها من ضعف وانقطاع المياه عن مسكنها بشارع الشهداء بالمدينة، وبشأن الشكوى أكدت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن مسكن المواطنة يوجد بمنطقة علوية بالمدينة والتي تشهد في فصل الصيف ضعفًا للمياه، ويتم تنفيذ حلول مؤقتةفي حدود الحلول الفنية المتاحة، مؤكدة أن المشكلة ستم حلها مع إنهاء توسعات محطة مياه اشمنت نهاية أكتوبر المقبل، وضخ المياه بكميات أكبر في نهاية ديسمبر القادم.

 

وشهد اللقاء صرف مساعدة مالية لحالتين إنسانيتن من الفئات الأولى بالرعاية،حيث كلف المحافظ مسؤولى مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة وبحث تلك الحالات  واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم الممكنة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

مقالات مشابهة

  • الفرصة الأخيرة.. خطوات التقديم على 2406 شقق بمشروع فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • ساعات ويغلق التقديم.. أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز valley towers بحدائق أكتوبر
  • طريقة التقديم على راتب المعين المتفرغ 2024 عبر منصة "أور" ur.gov.iq والشروط المطلوبة
  • محافظ بني سويف يكلف بتوصيل الصرف لوحدات الإسكان الاجتماعي بأبوسليم
  • قبل غلق باب التقديم.. شروط وخطوات حجز شقق فالي تاورز
  • بالدولار.. أسعار تذاكر حفل أنغام في الإمارات وطريقة الحجز
  • قبل ساعات من إغلاق باب التقديم.. اعرف شروط حجز وحدات فالي تاورز من «الإسكان»
  • وظائف شاغرة في 10 تخصصات برواتب مجزية.. إليك طريقة التقديم والشروط
  • ساعات أخيرة قبل إغلاق الحجز.. طريقة التقديم على شقق الإسكان المتوسط 2024 في مشروع فالي تاورز
  • سجل الآن لضمان شقتك.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والشروط والأوراق المطلوبة