أفادت مصادر فلسطينية، بأن غارة إسرائيلية استهدفت قبل قليل مدرسة مكتظة بالنازحين في بلدة الزوايدة في وسط القطاع، ومناشدة للإسعافات للتوجه إلى مدرسة ابن رشد في الزوايدة .

وأضافت المصادر، أن غارة أخرى استهدفت منزل لعائلة "أبو ركاب" في محيط مدرسة ابن رشد في منطقة الزوايدة وسط القطاع .

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.

.

 

منطقة المواصي

في وقت سابق، وقصف الجيش الإسرائيلي السبت الماضي منطقة المواصي التي تصنف كـ"منطقة آمنة" في جنوب قطاع غزة ما أدى إلى مقتل 90 شخصا، بينما تقول إسرائيل إنها استهدفت مسؤولين بارزين في حركة حماس.

 

وفي وقت لاحق، أجرى نتنياهو تقييما هاتفيا للوضع وفي وقت لاحق أيضا تقييما مباشرا للوضع خلال جلسة في كيريا، وأيضا بشأن المفاوضات حول الصفقة.

 

هذا، ونفت حماس أن يكون أي من قادتها استهدف في الهجوم على مواصي غرب خان يونس.

 

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء السبت أن الوزير يوآف غالانت وجّه برفع حالة التأهب على كافة جبهات الحرب.

 

كما أمر وزير الدفاع الإسرائيلي الجيش بـ"مواصلة العمليات الموجهة ضد قادة حركة حماس وبزيادة التأهب العملياتي في كافة القطاعات القتالية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تأوي نازحين وسط القطاع

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف سبعة ألوية أوكرانية في 13 منطقة بمقاطعة سومي

الثورة نت/
استهدفت القوات الروسية سبعة ألوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في 13 منطقة بمقاطعة سومي.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء تصدت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات الروسية، بدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية الروسية، لـثمانية هجمات من مجموعات هجومية معادية في اتجاه بوركي وكورينيفو وكريميانو ومالايا لوكنيا.

بالإضافة إلى ذلك، أحبطت القوات الروسية هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية، في اتجاه سبالوني وأولغوفكا وروسكايا كونوبيلكا. ونتيجة لذلك، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 75 عسكريا بين قتيل وجريح، ودُمرت دبابة، وثمانية مركبات قتالية مدرعة، واستسلم خمسة جنود من القوات المسلحة الأوكرانية.

وتابع البيان : “أدت الضربات الجوية ونيران المدفعية والعمليات النشطة للقوات الروسية، إلى تحييد تجمعات القوى العاملة وتدمير معدات ألوية الهجوم الجوي 22 و61 و115 و82 و92 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق أباناسوفكا وبوركي وفيكتوروفكا وكروغلينكو وكراسنوتيبرسكي وليوبيموفكا ومالايا لوكنيا وميرني ونوفايا سوروتشينا وأوبوخوفكا وبليخوفو وسفيردليكوفو وسودجا وسناغوست ويوجني.

وأردف بيان الدفاع الروسية: “استهدف الطيران العملياتي التكتيكي الروسي تجمعات الأفراد والمعدات العسكرية في مقاطعة سومي، واستهدف اللواءين الميكانيكيين 41 و54، ولواء الهجوم الجوي 80، وكتيبة المشاة المنفصلة 69 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الأول للحرس الوطني، بالإضافة إلى ألوية الدفاع الأرضي 101 و103 و107 في مناطق أتينسكوي وبيلوبول وبويارو ليزيتشي وغلوخوف وإيسكريسكوفشتشينا وماسينزوفكا وميخائيلوفسكوي وبيرفومايسكوي وبوستوغورود وسوليانيكي وشاليغينو وأوغرودي وإسمان”.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 380 عسكريًا، و30 مركبة مدرعة منها دبابة وعربة قتال للمشاة و28 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى ست قطع مدفعية وثلاث قذائف هاون وتسع مركبات.

وختم البيان بالقول: “في المجموع، خلال المعارك في اتجاه كورسك، خسرت القوات الأوكرانية نحو 7000 عسكري، و74 دبابة و35 مركبة قتال مشاة و62 ناقلة جند مدرعة و460 مركبة قتالية مدرعة و210 سيارات و51 قطعة مدفعية و13 قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق، بما في ذلك اربعة أنظمة لراجمات “هيمارس”، وواحدة “إم إل أر إس”، وخمسة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات وعشر محطات حرب إلكترونية، ورادارين مضادين للمدافع، ورادار دفاع جوي وخمس وحدات من المعدات الهندسية، بما في ذلك مركبتان لإزالة الألغام الهندسية، ومركبة واحدة لإزالة الألغام من طراز “يو آر-77″، وبحسب وزارة الدفاع الروسية تستمر عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستهدف سبعة ألوية أوكرانية في 13 منطقة بمقاطعة سومي
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 8 قتلى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنة لحزب الله محملة بصواريخ في شرق لبنان
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية بمُسيَّرة استهدفت شاحنة بلبنان
  • فرانس برس: غارة إسرائيلية تستهدف شاحنة لحزب الله محملة بصواريخ في شرق لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنة في منطقة البقاع بقضاء بعلبك شرقي لبنان
  • وسائل إعلام: غارة إسرائيلية تستهدف شاحنة في البقاع بلبنان
  • حرب غزة: بلديات شمال القطاع تعلن خروج مستشفياتها عن الخدمة وغارة إسرائيلية تستهدف قياديا في صيدا
  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت ساحل غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف سيارة في صيدا جنوبي لبنان