يمانيون../
كشفت وثائق رسمية عن اختلاس وزير الأوقاف بحكومة المرتزقة محمد عيضة شبيبة أكثر من (337 ) مليون ريال سعودي من حسابات الحج .

وأوردت قناة يمن شباب وثائق أظهرت عدم وجود ميزانية تشغيلية لقطاع الحج والعمرة لأربعة أعوام على التوالي من 2021 الى 2024م، وعدم رفعها التقارير المالية لهذه الأعوام.

كما أظهرت أن وزارة الأوقاف عمدت على صرف وتحويل مبالغ نقدية من الحسابين الجاريين التابعين لها وبمبلغ أكثر من (337 ) مليون ريال سعودي دون الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة لذلك وموافقة وزارة المالية على عمليات السحب.

وفي وثيقة أخرى بينت ان وزارة الأوقاف فتحت حسابات بنكية في بنوك أهلية (بنك القطيبي)، ثم فتح حساب ثالث في البنك ذاته، إلى جانب عدم التزامها بتقديم خطة انفاق للنفقات التشغيلية للبعثة وكذا نفقات خدمات الحجاج والضوابط والإجراءات المنظمة لعملية الصرف من الحسابات الجارية، تنفيذاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي الذي تنفذه الحكومة بإشراف من صندوق النقد العربي والمؤسسات المالية الدولية والمانحين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بـ47 مليون ريال.. وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية في ظفار

 

صلالة - الرؤية

رعى صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار وضعُ حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية بمحافظة ظفار، التابع لمجموعة أوكيو بسعةٍ تخزينيةٍ تبلغ أكثر من 110 آلاف متر مكعب من المشتقات النفطية وباستثمارٍ يبلغ أكثر من 47 مليون ريال عُماني.

وقال صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار إن المشروع يمثل إسهامًا كبيرًا في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في المحافظة، ويُؤمِّن الاحتياجات من المشتقات النفطية في الأوقات المختلفة بما فيها حالات الطوارئ.


 

من جهته، قال معالي المهندس وزير الطاقة والمعادن إن من المخطط وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية بمحافظة مسندم في الفترة القريبة المقبلة بسعة تبلغ أكثر من 14 ألف متر مكعب؛ ما سيرفع السعة التخزينية من المشتقات النفطية في سلطنة عُمان إلى أكثر من 350 ألف متر مكعب.


 

فيما قال أشرف المعمري الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو إن مشروعِ مَحطَّةِ خزَّاناتِ الوقود الاستراتيجية يُضيفَ لَبِنةً أخرى إلى استثماراتِ المجموعةِ في محافظةِ ظفار الممثلةِ في مصانعِ الغازِ البتروليِّ المُسَالِ والأمونيا والميثانول، وخُطوطِ أنابيبِ الغازِ.


 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح 7 مساجد بـ 6 محافظات غدا
  • ارتفاع صادرات التمور السعودية
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • «الأوقاف»: افتتاح 7 مساجد الجمعة المقبلة 
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بالفيوم
  • علماء الأوقاف والأزهر بالفيوم يتحدثون عن "آداب التعامل مع ذوي الهمم"
  • بيان توضيحي مهمّ من وزارة الماليّة عن سعر صرف الدولار... ماذا جاء فيه؟
  • وكيل أوقاف الفيوم يؤكد للأئمة: سنعمل بأقصى ما نملك على أن تكون الأيام القادمة أيام استنارة دينية
  • مستقبل واعد لمشروعات الطاقة في ظفار
  • بـ47 مليون ريال.. وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية في ظفار