نظّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة بالتعاون مع أمانة المنطقة أمس، معرض الحرف اليدوية للدراسات في محو الأمية بمنتزه الحسام.

وتضمن المعرض عدداً من المنتجات من مخرجات حصص النشاط في الحملة التي تمثل جزءاً هاماً من الموروث الثقافي والتراثي للمنطقة، ويستمر لمدة يومين يستقبل خلالها زوار المنطقة.

واستهدف المعرض دارسات مراكز تعليم الكبار بمحافظة العقيق، وعرض الأعمال الحرفية لهن، لتوثيق العلاقة بين برامج تعليم الكبار وخطط التنمية عن طريق إعداد المرأة، كإحدى القوى القادرة على الإسهام في تنمية المجتمع وتطويره، ودعم فكرة التعلم من أجل العمل والتعايش مع الآخرين.


يشار إلى أن تعليم الباحة ينفذ حملة محو الأمية التي تضم بقطاع محافظة العقيق بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية، تحت شعار " الباحة بلا أمية " في 32 مركزاً تعليماً، منها 20 مركزاً للبنات بها 1057 دراسة يقوم عليها عدد من المختصين من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية، و27 مشاركاً وداعماً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الباحة محو الأمية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«اليونسكو لتعليم الكبار» يفتتح برنامج تنمية المهارات بالمنوفية

افتتح الدكتور محمد القاضي مدير مركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار، في سرس الليان بالمنوفية، برنامج تنمية المهارات المهنية لمدربي تعليم الكبار، في ضوء برنامج المرأة والأسرة والمجتمع «نتعلم معا»، والذى أعدته ونفذته حضوريا بالمركز الدكتورة نادية هاشم، ويستمر على مدى 5 أيام، حيث تختتم فعالياته الخميس المقبل.

برنامج تنمية المهارات

وينفذ البرنامج بالشراكة والتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة، وبمشاركة العديد من الهيئات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المهتمة بتعليم الكبار، ويتولى أعمال التدريب به نخبة متميزة من خبراء تعليم الكبار، ويتبع الجزء الأول من هذا البرنامج جزء ثان تحت عنوان «تحسين الكفاءات الرقمية لمعلمي محو الأمية للصغار والكبار - المستوى المتقدم»، يقدمه الدكتور محمد عبده خبير التكنولوجيا خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 3 سبتمبر المقبل.

تنمية وبناء مهارات الأفراد

بأتي ذلك توافقا مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في تنمية وبناء مهارات الأفراد وتوفير فرص تعليم عادل ومنصف لجميع الفئات؛ بغرض تمكينهم اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا؛ للمشاركة في بناء ودفع عجلة التنمية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة»: معرض «باب رزق» يدعم النساء الموهوبات في المشغولات اليدوية
  • فتح باب التسجيل في نظامي محو الأمية وتعليم الكبار
  • تحيا مصر ينظم معرض دكان الفرحة للملابس والمستلزمات الدراسية بالإسماعيلية
  • وزيرة التضامن تشيد بملف «الوطن» عن معرض تنمية الأسرة بمهرجان العلمين الجديدة
  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة «أيادي مصر» إحياء للصناعات التاريخية اليدوية
  • المكتبة العامة بالدقهلية: مبادرة "أيادي مصر" تدعم الصناعة اليدوية (فيديو)
  • مد معرض معرض الدقهلية للمنتجات اليدوية والتراثية بمكتبة مصر العامة
  • أمير منطقة الباحة يطلع في جلسته الأسبوعية على الآثار التاريخية للمنطقة
  • «اليونسكو لتعليم الكبار» يفتتح برنامج تنمية المهارات بالمنوفية
  • «السياحة»: متحف السويس يستضيف معرض الفن التشكيلي «بداية طريق 2» الأربعاء