أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأربعاء 17 يوليو /تموز 2024، بإصابة مشرف في مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، أثناء محاولته مع آخرين، سرقة مزرعة قات في مديرية السياني، وسط فوضى أمنية تشهدها المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن مشرفاً حوثياً أصيب، خلال الساعات الماضية، بطلق ناري في تبادل لإطلاق النار مع حراسة مزرعة قات في قرية "عدن جود" بعزلة "الهادس" مديرية السياني، جنوبي إب، أثناء محاولته سرقة قات مع عصابة يقودها.

وأشارت إلى أن مشرف مليشيا الحوثي في عزلة "الهادس" بمديرية السياني، المدعو "ضيف الله البنا"، حاول السطو على مزرعة قات للمواطن "عبدالله حسن الحريبي" في قرية "جود عدن"، وأصيب أثناء تبادل إطلاق النار مع حارس المزرعة والذي يدعى "راجح غضبان" الذي أصيب هو الآخر في ذات الحادثة.

ولفتت المصادر إلى أن المشرف الحوثي يقود عصابة حرابة ويقوم بسرقة ونهب ممتلكات المواطنين في المنطقة وسط تواطؤ من الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيا التي لم تحرك ساكناً رغم مناشدات الأهالي.

إلى ذلك، تحدثت مصادر محلية بأن الجريمة المروعة التي شهدتها مديرية السياني يوم أمس، والمتمثلة بقتل ثلاثة أشقاء، يقف خلفها شقيقهم الرابع المنخرط في صفوف مليشيا الحوثي، في ظل نشرها لثقافة العنف وقتل الأقارب ورعايتها للفوضى الأمنية بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن ثلاثة أشقاء قتلوا برصاص شقيقهم الرابع المتحوث، إثر خلافات ونزاع على قطعة أرض في قرية الرباط بعزلة الهادس بمديرية السياني جنوب محافظة إب.

وبحسب المصادر، فإن الجاني الشقيق الرابع للضحايا، انخرط في صفوف المليشيا، في الوقت الذي لاذ بالفرار عقب الجريمة التي هزت أبناء المديرية.

وطبقا للمصادر، فإن الجاني عاد قبل أيام من دورة طائفية التحق بها، حيث يتم تغذية المنخرطين في تلك الدورات بثقافة العنف وسفك الدماء واستحلال دم القريب والبعيد لكونهم ليسوا على ذات المعتقد، حيث شهدت عدد من مناطق المليشيا حوادث قتل مماثلة لأقارب، بينهم آباء وأمهات.

وأكدت المصادر، أن الضحايا هم: (فهد، ومحسن، وفضل سعيد محمد مكابس).

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسؤول حوثي يعتدي على عدد من بائعي القات في سوق شعبي بمدينة إب

اعتدى مسؤول في سلطات مليشيا الحوثي الإرهابية، على عدد من بائعي القات في سوق شعبي بمدينة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن "بلال الدار" المُعيّن من مليشيا الحوثي مديراً لصندوق النظافة والتحسين في محافظة إب اعتدى، الاثنين، على بائع قات يدعى "زكريا المليكي" وزملاء له في أحد أسواق مدينة إب.

وأضافت المصادر إن "الدار" قدم إلى سوق البركة لبيع القات وأثناء الشراء نشب بينه وبين بائع القات "المليكي" مشادة كلامية، قبل أن يقوم المسؤول الحوثي بالاعتداء على بائع القات وشتمه وإشهار السلاح في وجهه.

وأشارت إلى أن "الدار" استعان بأبنائه ومسلحين حوثيين بالاعتداء على عدد من بائعي القات الذين وقفوا إلى جانب زميلهم وحالوا دون اختطافه.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي انتهاكات واسعة لأبناء المحافظة، وسط رفض وممانعة لتلك الانتهاكات.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يهدد بسحل ابناء مديرية السياني لإدخال كسارة حجار مخالفه للبيئة
  • قيادي حوثي يعتدي على مواطن في محافظة إب
  • دخلت يومها الرابع.. 4 قتلى باشتباكات قبلية تغذيها مليشيا الحوثي في "الطفة" بالبيضاء
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق مداخل مدينة جنين
  • مقتل مواطن وجرح آخرين برصاص مسلح حوثي في سوق شعبي بمدينة إب
  • مسؤول حوثي يعتدي على عدد من بائعي القات في سوق شعبي بمدينة إب
  • مصادر أمنية: بعض زعماء الإطار وإعلاميين متورطين في “سرقة القرن”
  • عنصر حوثي يغتصب طفلاً في الثانية عشر من عمره - القبيلة التي ينتمي لها الطفل تتداعى للاحتشاد المسلح
  • نافذ حوثي يسطو على أرضية مواطن بإب
  • قيادي حوثي يعتدي على مواطن في إب