تمكن رجال إدارة الأمن الجمركي بمطار القاهرة الدولي برئاسة ياسر عثمان مدير إدارة الأمن الجمركي بالتنسيق مع جمارك تفتيش الركاب بمطار القاهرة من محا٥ تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وغيرها من القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

ففى أثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب بمطار القاهرة الدولى اشتبه رجال الأمن الجمركى بإدارة أمن المطار فى موظف يعمل بأحد الشركات بمطار القاهرة الجوي حاول الخروج مسرعا من باب خروج الموظفين بمبنى الركاب رقم ٣ بدون حمل أي حقائب أو متعلقات.

وبتفتيشه ذاتيًا تم ضبط 33 هاتفًا محمولًا من نوع آيفون 13 مخبأة حول جسده وبين طيات ملابسه

وبالتحقيق معه، تبين وجود علاقة له براكبين آخرين قادمين من مدينة الشارقة على متن رحلة مصر للطيران، حيث كانا ينتظرانه في صالة الوصول لتسلم المهربات.

وعلى الفور، تم إبلاغ إدارة جمارك تفتيش الركاب، والتي قامت بدورها بضبط الراكبين وعثر بحوزتهما على 33 هاتفًا محمولًا آخر من ماركات مختلفة.

وتمّ تحرير محضر ضبط جمركي رقم 134 لسنة 2024، وإحالة المتهمين مع المضبوطات إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك و العميد هشام جلال رئيس الإدارة المركزية للخدمات الأمنية والأستاذ جمال النمر مدير عام أمن جمارك المنطقة الوسطى والجنوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران جمارك مطار القاهرة مطار القاهرة الدولي بمطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

حظر الهواتف المحمولة من المدارس والكليات اعتبارًا من هذا التاريخ

تحدثت وزيرة التربية الوطنية الفرنسية المستقيلة، نيكول بيلوب، يوم 27 أوت، بمناسبة مؤتمرها الصحفي لبدء العام الدراسي. عن تجربة حظر الهواتف المحمولة في “ما يقرب من 200 كلية”. اعتبارا من هذا العام الدراسي، لتنفيذ “الفاصل الرقمي”. بهدف تعميم الإجراء خلال الأشهر المقبلة.

وقالت نيكول بيلوبيه: “تبدأ تجربة هذا الفاصل الرقمي في بداية العام الدراسي 2024. في ما يقرب من 200 كلية، ومن المفترض أن يتم تعميم هذا الفاصل الرقمي اعتبارًا من يناير 2025”.

وأوضح الوزير في فصل الربيع أنه يجب على الطلاب وضع هواتفهم الذكية في الخزانة عند وصولهم إلى المؤسسة.

في الوقت الحالي، يمكن لتلاميذ المدارس وطلاب الجامعات الاحتفاظ بهواتفهم معهم. لكن لا يُسمح لهم باستخدامها، كما ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية.

وتضيف الوزيرة أنها اتخذت هذا القرار بعد تقديم تقرير الخبراء “حول تأثير تعرض الشباب للشاشات”. بناء على طلب إيمانويل ماكرون، في 30 أفريل.

“ومع ذلك، فإن الأمر لا يتعلق بدحض الاستخدام التعليمي للتكنولوجيا الرقمية”، كما تقول نيكول بيلوبيه.

ومن ثم عاد الوزير إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في المدارس والكليات. داعيا إلى وضع خارطة طريق خاصة بالتربية الوطنية. وتعتقد “يجب أن نسمح للمعلمين باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جمارك دبي تحبط محاولة تهريب طن من عقار "البريجابالين"
  • جمارك دبي تحبط محاولة تهريب طن من عقار «البريجابالين»
  • جمارك دبي تعلن إحباط محاولة تهريب أكثر عن طن من عقار ” البريجابالين “
  • فصل مدير مدرسة عارض حظر استخدام الهواتف المحمولة
  • بأسلوب الخطف.. القبض على المتهم بسرقة المواطنين بالقاهرة
  • فرنسا تمنع استخدام الهواتف المحمولة في المدارس للطلاب حتى 15 عاما
  • حظر الهواتف المحمولة من المدارس والكليات اعتبارًا من هذا التاريخ
  • جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة لتهريب ماده الآيس المخدرة
  • لصوص الهواتف المحمولة بالظاهر: نفذنا 6 جرائم بأسلوب المغافلة
  • بأسلوب «المغافلة».. ضبط متهمين اثنين بسرقة الهواتف المحمولة بـ الظاهر