بعد 5 أيام من محاولة اغتيال المرشح للانتخابات الأمريكية والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، لا تزال محاولات جمع الأدلة وكشف الحقائق وتفاصيل يوم الاغتيال مستمرة، وبحسب ما كشفته شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، فالمشتبه به تعرف عليه أمن الحفل بأنه مشبوه قبل أكثر من ساعة على إطلاقه النار بوجه «ترامب».

والمشتبه به أو ما يعرف بـ«مهاجم ترامب»، اسمه توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عامًا، وقُتل بواسطة أحد أفراد الخدمة السرية، المكلفين بحماية الرئيس الأمريكي السابق، بعد أن تلقى طلقة بسلاح قناصة، بعد محاولته اغتيال «ترامب»، وأكدت التحقيقات الفيدرالية في الحادث، أن الشاب ليس له أي نشاط سياسي، ما يزيد من حالة الغموض حوله.

التعرف على المشتبه به قبل ساعة من محاولة اغتيال «ترامب»

وبحسب مصادر تحدثت لـ«فوكس نيوز»، قالوا إن المشتبه به تم التعرف عليه كشخصية مشبوهة لأنه كان لديه جهاز تحديد المدى (جهاز يستخدم ضوء الليزر لتحديد المسافة إلى الجسم)، بالإضافة إلى ارتدائه حقيبة الظهر، وذلك قبل أكثر من ساعة على محاولة الاغتيال.

السيناتور الجمهوري عن ولاية وايومنج جون باراسو، قال إن أحد عملاء الخدمة السرية المسؤول عن أمن التجمع الانتخابي ببنسلفانيا، كان يتحدث عبر الهاتف مع الشرطة المحلية في المنطقة، حول التهديد الأمني، وذلك قبل وقوع الحادث مباشرة.

نجاة «ترامب» 

ونجا المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب بأعجوبة من محاولة اغتيال السبت الماضي أثناء تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، إذ اخترقت الرصاصة أذنه اليمنى، بعد أن تحرك سنتيمترات جهة اليمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب ترامب الخدمة السرية الانتخابات الأمريكية محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

ترامب يواجه اتهامات جديدة في قضية تخريب انتخابات 2020

حصل المدعون الأمريكيون على لائحة اتهام جديدة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية تخريب انتخابات 2020، بعد حكم المحكمة العليا الأمريكية بأن الرؤساء السابقين يتمتعون بحصانة واسعة من الملاحقة الجنائية، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

اتهامات جديدة لترامب

وأسقطت لائحة الاتهام الجديدة مزاعم بأن ترامب سعى للضغط على وزارة العدل الأمريكية في محاولته لإلغاء هزيمته الانتخابية، في محاولة على ما يبدو لإبقاء الادعاء على قيد الحياة بعد أن وجدت المحكمة العليا أنه لا يمكن محاكمة ترامب بسبب هذا السلوك.

مقالات مشابهة

  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي: لم نحدد دوافع المتهم بمحاولة اغتيال ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • لائحة اتهام جديدة ضد ترامب بشأن نتيجة انتخابات 2020.. ماذا تضمنت؟
  • لائحة اتهام جديدة ضد ترامب
  • رويترز: تقديم لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في قضية محاولة تغيير نتيجة انتخابات 2020
  • ترامب يواجه اتهامات جديدة في قضية تخريب انتخابات 2020