علقت مريم حنفي،  أكدت عاملة الدليفري على انتشار صورتها التي كانت تحمل خلالها طفليها على الدراجة البخارية، قائلة: "بكيت عندما شاهدت تعليقات بعض الناس على صورتي على السوشيال ميديا، لأن الصورة كانت باينه إنها صعبة.

أول تعليق لـ مريم حنفي عاملة الدليفري بعد انتشار صورتها مع طفليها (فيديو) بحجة التوصيل ..

حبس المتهمين بسرقة وإصابة سائق توك توك في شبرا الخيمة

وقالت مريم حنفي، خلال لقاء لها لبرنامج “تفاصيل”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “نهال طايل”: “ طبيعة عملي توصيل الطلبات إلى المنازل.. يتم استقبال الطلبات على الموبايل من أحد المحلات، فأقوم بالاتجاه إلى المحل وأشتري الطلب ثم أقوم بتوصيله إلى طالبه على الفور وأحصل على المقابل وأعمل أنا وزوجي كل يوم دون إجازة، بسبب الضغوطات،للإنفاق على أبنائنا"

والدتي هي من تعول أبنائي أثناء عملي

وتابعت عاملة الدليفري: "الصور اللي انتشرت كنت عائدة من العمل مع أولادي من عند والدتي، وعائدة إلى بيت زوجي في الزاوية الحمراء، لأن والدتي هي من تعول أبنائي نظرًا لارتباطي بأوقات عمل محددة.

وعلى جانب آخر، مشهد مثير للجدل إثارة الطفل شهاب ممدوح الطالب بالصف الثالث الإعدادي بشوارع مدينة بنها، حيث قرر شهاب بعد موافقة والدته التى تعمل مدرسة أن يستغل دراجته ويعمل كأصغر كابتن دليفري في مصر.

حلم شهاب الحاصل على العديد من الشهادات والدورات في الحاسب الآلي ومنها شهادة الأيسف وشهادة من كلية الهندسة  بجامعة عين شمس وشهادات من نوادي العلوم المختلفة هو ادخار مبلغ مالى لشراء لاب توب لاستكمال حلمه في دراسة البرمجة حيث أنه نفذ عدد من المشاريع العلمية ومنها مشروع مستشعر الزلازل الذى نفذه من خلال خامات بسيطة وإعادة تدوير المخلفات والذى ينذر بحدوث الزلازل بمدة كافية ويعتمد على شريحة HDX2 وتوصيلها على التوالى مع مكبر صوت يعطي انذار بحدوث الزلازل ومزود بإشارات لذوى القدرات الخاصة لتنبيهم بحدوث الزلازل.


كما نفذ مشروع آخر فلتر الهواء والذى يحول الهواء المحمل بثاني أكسيد الكربون والأكسجين إلى أكسجين نقي عن طريق مادة سوبر أكسيد البوتاسيوم.

وأضاف شهاب ممدوح أنه قرر أن يعمل ككابتن دليفرى وأنه فوجئ بردود أفعال متباينة منها الداعم له ومنها الغير متقبلين الفكرة حتى أصبحت أشهر دليفرى في القليوبية واعمل ما لا يقل عن ١٢ ساعة أملا في تجميع ثمن اللاب توب من خلال العمل دليفري بالعجلة مدعوما من اسرته ممثلة في والدته وجدته والكابتن  تامر عبدالفتاح والذين شجعوه هو وأصدقائه.

مضيفا بقوله: أنا فخور بنفسي أننى خرجت للعمل واعتمدت علي نفسي واتمنى شراء لاب توب عشان من اجل استكمال دراستي في البرمجة  واتمنى الالتحاق بجامعة الطفل والدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاملة الدليفري التوصيل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

العمل : اي عاملة لا تحمل تصريح عمل يتم تسفيرها مباشرة

#سواليف

سجلت #وزارة_العمل، 811 شكوى تتعلق بعاملات المنازل عبر منصة “حماية”، بينها 508 شكاوى مقدمة من أصحاب منازل بحق مكاتب استقدام، و303 شكاوى مقدمة من العاملات، خلال النصف الأول من العام الجاري.

الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود، قال، إن الشكاوى التي تقدمها العاملات بالمنازل تتعلق بشكل رئيسي بتأخير الأجور أو عدم دفعها من قبل صاحب المنزل، بحيث تعمل الوزارة على متابعتها لتحصيل حقوقهن المالية، بحسب قناة المملكة.

وتتعلق الشكاوي الأخرى، المقدمة من #أصحاب_المنازل على #مكاتب_الاستقدام، بعدم استكمال إجراءات استقدام العاملة أو انتقالها أو عدم إعادة المبالغ المالية لصاحب المنزل في حال لم تكمل #العاملة عقدها معه أو تم نقلها خلال فترة كفالة المكتب إلى صاحب منزل أخر، بحسب الزيود.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين 2024/08/27

وأشار إلى أن قطاع العاملات في المنازل قطاع مغلق ولا يسمح لأي عاملة يتم استقدامها العمل خارج هذا المجال داخل الأردن وفي حال ضُبطت العاملة وهي لا تحمل تصريح عمل ساري المفعول يتم تسفيرها مباشرة.

** هروب العاملات

وأوضح الزيود، أن متابعة موضوع هروب العاملات في المنازل وبيان أعدادهن من اختصاص الأجهزة الأمنية، مضيفا أن على صاحب المنزل في حال هروب العاملة التي تعمل لديه تبليغ الجهات الأمنية المختصة مباشرة.

وبين أن العاملة المستقدمة من خارج المملكة إذا هربت خلال 90 يوماً من دخولها المملكة، فمكتب الاستقدام مُلزم باستبدالها لصالح صاحب المنزل دون أن يتحمل صاحب المنزل أي كلف مالية أو يتم إعادة المبالغ المالية التي دفعها للمكتب، ويستند صاحب المنزل في ذلك إلى البلاغ المقدم للأجهزة الأمنية، أما إذا كانت العاملة متواجدة على أراضي المملكة وتم انتقال كفالتها إلى صاحب منزل أخر، فيتكفل المكتب باستبدالها إذا هربت خلال 30 يوما من توقيع وثيقة التنازل من صاحب منزل إلى صاحب منزل آخر دون أن يتحمل صاحب المنزل الذي هربت من عنده العاملة أي كلف مالية أو يتم إعادة المبالغ المالية التي دفعها للمكتب.

الزيود لفت إلى أنه في حال القبض على العاملة الهاربة يتم إبلاغ صاحب المنزل ليتسلمها، وإذا رفضت العاملة الاستمرار بالعمل لديه وترغب بالعمل عند صاحب منزل آخر يقوم المكتب بنقلها وتعويض صاحب المنزل الذي هربت من عنده ويُحدد التعويض بحسب جنسية العاملة وبحسب السنة التي هربت بها من عند صاحب المنزل السنة الأولى من العمل لديه أم السنة الثانية.

** إغلاق مكاتب استقدام

مدير مديرية العاملين في المنازل بالوزارة فايز الجبور، قال إن الأردن يستقدم عاملات منازل من (7) دول منها (4) دول أفريقية وهي “غانا، أثيوبيا، أوغندا وكينيا”، و(3) دول اسيوية وهي “بنغلادش، الفلبين وسيرلانكا”.

ولفت الجوب، في تصريح سابق، إلى أن أكثر الجنسيات التي تم استقدام عمالة منزلية منها هي الجنسية الأثيوبية وبلغ عددهن (3897) عاملة تليها الجنسية الأوغندية (3179) عاملة ثم الجنسية الفلبينية (1321) عاملة.

وبين أنه تم توقيف (3) مكاتب وإغلاق مكتب واحد لمخالفتها أحكام قانون العمل والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبها.

وأوضح أن جهود الوزارة بعد تعاملها مع الشكاوى الواردة لها نجحت في إعادة مبالغ مالية إلى أصحاب المنازل بلغت نحو (133637) دينار، كما حصلت أجور للعاملات في المنازل بلغت نحو (15764) دينار.

مقالات مشابهة

  • رغم وفاته.. تصالح أحمد رزق مع أهل عامل الدليفري ضحية حادث ابنه
  • تصالح وتنازل عن الدعوى.. تفاصيل جديدة في واقعة نجل الفنان أحمد رزق المتهم بدهس عامل دليفري| خاص
  • إحصائية رسمية عن عدد الزلازل المسجلة خلال أسبوع
  • بعد نجاحه... صفاء جلال تشيد بصناع مسلسل عمر أفندي
  • عضو لجنة الحج يكشف تفاصيل وقف عدد من شركات السياحة بسبب أزمة العام الماضي (فيديو)
  • الهلال يقدم عرضا ضخما للتعاقد مع كومان
  • المواطن أصيب بخيبة أمل.. ترجيحات كردية بحدوث مقاطعة كبيرة لانتخابات الإقليم
  • المعاشات: الإمارات حرصت على التمكين للمرأة من خلال التشريعات ومنها قوانين المعاشات
  • العمل : اي عاملة لا تحمل تصريح عمل يتم تسفيرها مباشرة
  • «الاتحادية للضرائب»: 2.7 مليون مُعاملة لرد الضريبة للسياح بالنصف الأول