كشف محمد قنديل، محامي سفاح التجمع المتنحي، تفاصيل تنحي هيئة الدفاع عن القضية بعد مشاهدة فيديوهات المتهم مع ضحاياه.

مصر في 24 ساعة| موجة حارة تضرب البلاد الأربعاء.. ومفاجآت في قضية سفاح التجمع 130 فيديو في وضع مخل.. أحمد موسى يكشف مفاجآت جديدة عن محاكمة سفاح التجمع

وقال "قنديل" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، القضية عرضت على مكتب أحمد الجوهري في كفر الشيخ، متابعًا "طلبنا من المحكمة تأجيل القضية  للإطلاع وفض الأحراز التي وجدت مع المتهم بمعرفة النيابة".

تفاصيل التنحي

وأضاف "كونا وجهة نظر للدفاع عن المتهم، وتم عرض عدد من الفيديوهات وصلت إلى 350 فيديو ما بين فلاشة وكارت ميموري وتليفون المتهم  وهو كان اعترف وكان فيه أن المتهم لما اتعمل له تحليل تعاطي مخدرات ثبت سلبية العينة وجدنا أن فيه حاجة غلط".

وتابع "بعد عرض الفيديوهات على الدفاع وبعد فيديو واتنين وثلاثة تم تغيير وجهة نظر الدفاع لأن الفيديوهات نسفت كل خطة لدفاع القائمة لأن الجرائم كانت في الورق موصفة غير ما وجدناه في الفيديوهات، وكنا نظن أننا هنكون مفيدين للمتهم ولكن بعد الفيديوهات ارتأينا التنحي والمحكمة أجلت القضية لحين انتداب محامين آخرين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كفر الشيخ شريف عامر مخدرات إم بي سي مصر فض الاحراز يحدث في مصر المحامي هيئة الدفاع الجرائم الإعلامي شريف عامر تعاطي مخدرات سفاح التجمع سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف تفاصيل مشروع البرنامج النووى السلمى لمصر (فيديو)

علق الدكتور سامح نعمان، أستاذ هندسة الطاقة، على اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء ومدير روساتوم الروسية لمتابعة تنفيذ محطة الضبعة النووية، قائلا: "الاستمرارية فى المحطة خطوة قوية بالنسبة للطاقة داخل مصر، لأهمية الطاقة النووية ونقل التكنولوجيا إلى مصر، والدعم الذى حصلنا عليه من روسيا لبناء هذه المحطة".

نتنياهو يعيد تشكيل مجموعات عمل لمتابعة البرنامج النووي الإيراني أكسيوس: استخبارات أمريكا وإسرائيل تبحثان معلومات بشأن تطوير البرنامج النووي الإيراني

وأضاف سامح نعمان، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هذه المحطة تعتبر من أحدث المحطات الموجودة على مستوى العالم بالمواصفات الخاصة التى لا تتوافر فى محطات أخرى.

مشروع البرنامج النووي السلمى لمصر


وتابع: "مشروع البرنامج النووي السلمى لمصر فى توليد الطاقة الطاقة الكهربائية، يتحمل 8 محطات نووية، المحطة الواحدة بها 4 مفاعلات، وكل مفاعل يعطى 1.2 جيجاوات ويوفر على مدار السنة 2 مليار متر مكعب من الغاز كوقود، و5 وربع مليون طن ثانى أكسيد الكربون، وهذا بالنسبة للمفاعل الواحد.

ولفت سامح نعمان إلى أن التنوع من طاقة بترولية لهيدروجين أخضر وطاقة لرياح والشمس لطاقة نووية فى مصر تعطى قوة للدولة فى تنوع الطاقة".

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا مع أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روساتوم (الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية)، لاستعراض الموقف التنفيذي لإنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.


جاء ذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و أندري بيتروف، نائب المدير العام لوكالة روساتوم، رئيس شركة "أتوم ستروي إكسبورت" الروسية، و أليكسي جوكوف، النائب الأول لرئيس شركة "أتوم ستروي إكسبورت"، وأليكسي كونونينكو، نائب رئيس شركة "أتوم ستروي إكسبورت"، مدير مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، والدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والسفير طارق يوسف، مدير شئون شرق أوروبا بقطاع الشئون الأوروبية بوزارة الخارجية، وعدد من المسئولين.  

 

ورحّب رئيس الوزراء بالسيد أليكسي ليخاتشوف والوفد المرافق له، مُشيدًا بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين القاهرة وموسكو، وهناك عدد من‬‎ ‎‫المشروعات الكبرى المشتركة بين البلدين، وعلى رأسها مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع محطة الضبعة النووية يُمثل أهمية خاصة في ضوء أنه يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتنويع مصادر الطاقة عبر التوسّع في الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة حتى عام 2030.


وأضاف أنه يتابع بصورة دورية التقدم الجاري في مشروع محطة الضبعة النووية، مؤكدا حرص الدولة المصرية على تقديم مختلف أوجه الدعم المُمكنة لسرعة تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة "روساتوم" في ضوء ما يُمثله المشروع من أولوية لتوفير الطاقة النظيفة.


وأعرب أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روساتوم (الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية)، عن تقديره للدكتور مصطفى مدبولي ولدعمه الدائم لمشروع محطة الضبعة النووية. ونقل تحيات وأطيب التمنيات القلبية من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف تفاصيل مشروع البرنامج النووى السلمى لمصر (فيديو)
  • "العملية الأكبر منذ 2002".. أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل اقتحام الاحتلال للضفة الغربية (فيديو)
  • قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة
  • السجن المؤبد للمتهم بالشروع  في قتل عامل بالإسكندرية
  • الإفتاء تتسلم ملف سفاح التجمع للبت فى إعدامه
  • عضو لجنة الحج يكشف تفاصيل وقف عدد من شركات السياحة بسبب أزمة العام الماضي (فيديو)
  • بسبب فسخ الخطوبة.. الإعدام شنقا للمتهم بإشعال النيران في شقة خطيبته السابقة بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه بسبب خلافات على 100 جنيه لـ25 سبتمبر
  • الحبس 6 أشهر للمتهم بهتك عرض فتاة بمنشأة القناطر
  • تاجر الكيف يكشف تفاصيل ضبطه بـ85 كيلو حشيش وكمية من مخدر الهيدرو بالصف