أخبر السيناتور الديمقراطي، بوب مينينديز، حلفاءه أنه سيستقيل من الكونغرس بعد إدانته بتهم فساد فيدرالية، وفق ما نقلته شبكة "إن بي سي" عن شخصين على دراية مباشرة بهذه المحادثات.

وواجه مينينديز لعدة أشهر دعوات العشرات من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ للاستقالة، ورجحت الشبكة أنه رضخ أخيرا بعد الحكم بالإدانة والتهديدات المتزايدة بطرده إذا رفض.

 

وقالت المصادر للشبكة إن مينينديز يدعو حلفاءه لإبلاغهم عن نيته الاستقالة، مما سينهي مهنة استمرت ثلاثة عقود في الكونغرس شملت رئاسة لجنة قوية، وصياغة تشريعات رئيسية ومحاكمتين جنائيتين بشأن مزاعم بالفساد.

ومن بين الذين حثوه على الاستقالة كان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، والسيناتور ديك دوربين، وصديق مينينديز وزميله السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي، كوري بوكر.

وقال شومر في بيان بعد انتهاء محاكمة مينينديز الأخيرة بالفساد: "في ضوء هذا الحكم بالإدانة، يجب على السيناتور مينينديز الآن أن يفعل ما هو صحيح لناخبيه ومجلس الشيوخ وبلدنا، وأن يستقيل".

وأصدرت هيئة محلفين في مانهاتن، الثلاثاء، حكما بإدانة مينينديز، بـ16 تهمة متعلقة بقبول رشاوى من الذهب والنقود من 3 رجال أعمال من نيوجيرزي والعمل كعميل أجنبي للحكومة المصرية.

إدانة السيناتور الأميركي مينينديز بالرشوة والعمالة لمصر أدانت هيئة محلفين في مانهاتن، الثلاثاء، السيناتور الأميركي، روبرت مينينديز، بـ16 تهمة متعلقة بقبول رشاوى من الذهب والنقود من 3 رجال أعمال من نيوجيرسي والعمل كعميل أجنبي للحكومة المصرية.

وجاء حكم هيئة المحلفين بعد محاكمة استمرت 9 أسابيع قال خلالها ممثلو الادعاء إن النائب الديمقراطي أساء استخدام سلطة مكتبه لحماية حلفائه من التحقيقات الجنائية وإثراء حلفائه، بما في ذلك زوجته، من خلال أفعال ومخططات شملت الاجتماع مع مسؤولي المخابرات المصرية ومساعدة مصر على الحصول على  مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة.

واستقال مينينديز من منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية ذات النفوذ في مجلس الشيوخ بعد توجيه الاتهام إليه في سبتمبر لكنه كان يسعى لإعادة انتخابه في نيوجيرزي مستقلا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ضخ كميات جديدة من المستحضرات الدوائية

في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي؛ تم ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة أبرزهم أدوية الضغط والقلب والأورام والمضادات الحيوية.

 تتضمن هذه المستحضرات أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر، ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال: ‏Concor tab, Cetal susp, Janumet tab, Lantus, Zithromax cap, Tamsul cap, Rowachol cap. 

وللاطلاع على قائمة الأدوية التي تم تعزيز كمياتها اضغط على الرابط التالي: ‏https://tinyurl.com/2wxw9unn كما يمكنكم معرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية عبر الرابط التالي: ‏http://eservices.edaegypt.gov.eg/EDASimilars/ إذا كان لديكم أي استفسارات، يرجى التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301.

أو استخدام خدمة توافر على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي: ‏https://www.edaegypt.gov.eg/ar/

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ الفرنسي يدعو لحظر شبكات تأثير الإخوان في أوروبا
  • العراق.. ملفات سياسية واقتصادية في زيارة السوداني لمصر وتونس
  • بمتوسط إنتاج يومي يبلغ 23 مليون قدم مكعبة.. مصر تعلن كشفا جديدا للغاز في الصحراء الغربية
  • اقتصادي: توطين صناعة الدواء أمن قومي لمصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: أكثر من 5 ملايين أسرة تستفيد من برنامج تكافل وكرامة دون تمييز
  • رئيس مجلس الشيوخ ينعى د.نبيل العربي: كان علماً من أعلام الدبلوماسية المصرية
  • رئيس مجلس الشيوخ ينعى الدكتور نبيل العربي
  • بفوائد لا تخطر على البال.. ما أبرز مصادر فيتامين B2؟
  • آلية النظام الانتخابي الأميركي.. ما يميزه عن غيره؟
  • ضخ كميات جديدة من المستحضرات الدوائية