بوابة الوفد:
2024-08-29@10:22:20 GMT

الجيش الأوكراني يقصف غورلوفكا بقذائف "الناتو"

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

قالت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية لدى المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، مساء أمس الأربعاء، إن القوات الأوكرانية أطلقت 3 قذائف من إمدادات الناتو عيار 155 ملم على مدينة غورلوفكا.

 

دونيتسك - سبوتنيك. وجاء في بيان الممثلية الذي تم نشره على قناتها في "تليغرام"، أنه "عند الساعة 22.

15 تم تسجيل استهداف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية بثلاث قذائف من عيار 155 ملم لبلدة دزيرجينسك - مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)".

 

الدفاع الروسية: صفقة تبادل أسرى حرب مع أوكرانيا وزير الخارجية الصيني: تهدئة الوضع بشأن أوكرانيا المسألة الأكثر إلحاحا

 

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك، وهي موطن لشركة "ستيرول" الكيميائية وشركات تعدين الفحم. وتعتبر واحدة من أكبر المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغ عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص قبل بدء الصراع في دونباس.

 

تستخدم دول الناتو المدفعية عيار 155 ملم

وتستخدم دول الناتو المدفعية عيار 155 ملم. زودت الولايات المتحدة أوكرانيا بمدافع هاوتزر بعيدة المدى من طراز "أم 777" من عيار 155 ملم، وتستخدمها القوات الأوكرانية بنشاط لقصف مدن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين. كما تم تزويد القوات الأوكرانية بمنصات مدفعية ذاتية الدفع ألمانية من طراز "بي زد 2000" ومدافع ذاتية الدفع من طراز "كارب" البولندية ومدافع ذاتية الدفع فرنسية من طراز "سايزار" التي تستخدم قذائف من هذا العيار أيضًا.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في الأقاليم الروسية الجديدة (جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا)، متبعة أساليب إرهابية؛ وذلك بدعم عسكري كبير من دول حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني يقصف غورلوفكا بقذائف الناتو القوات الأوکرانیة عیار 155 ملم من طراز

إقرأ أيضاً:

روسيا تسيطر على "أورليفكا" قرب بوكروفسك الاستراتيجية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قوّاتها سيطرت على بلدة أخرى في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا تقع قرب مدينة بوكروفسك التي تعد مركزا لوجستيا مهمّا.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية "حرّرت بلدة أورلوفكا"، مستخدمة الاسم الروسي لقرية أورليفكا.

ويأتي هذا الإعلان وسط تقدم مضطرد للقوات الروسية في محور بوكروفسك، إلى الغرب من أوتشريتنا وسط مقاطعة دونيتسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "وحدات من قوات مجموعة المركز الروسية، ونتيجة للعمليات النشطة، حررت بلدة أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، واستهدفت تشكيلات القوات الأوكرانية، في مناطق فوزدفيزينكا وروزوفكا ونوفغورودسكوي وسيرغيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 530 عسكريا ودبابة و4 مركبات قتالية مدرعة و6 سيارات وعدد من المدافع الميدانية".

وأضاف البيان: "قامت وحدات من قوات مجموعة الشرق الروسية، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في منطقة فوديانوي في جمهورية دونيتسك الشعبية"، وفقا لموقع سبوتنيك الإخباري.

 وبحسب الدفاع الروسية، فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 145 فردًا عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة و7 مركبات وعدد من المدافع ومحطة حرب إلكترونية.

وتابع البيان: "استهدفت وحدات قوات مجموعة دنيبر الروسية، تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق إيفانوفكا وتوكاريفكا في مقاطعة خيرسون"، مشيرا إلى أن "خسائر العدو بلغت أكثر من 85 عسكريًا و4 مركبات".

وأردف البيان: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 142 منطقة".

وأشار البيان إلى أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 4 صواريخ تكتيكية من طراز "توتشكا-أو" و3 قنابل موجهة من طراز "هامر" و31 طائرة مسيرة".

مقالات مشابهة

  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على بلدة ستيلماكيفكا في شرق أوكرانيا
  • لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟
  • أوكرانيا: الجيش الروسى يتقدم فى «كوبيانسك وكوراخوف» وسط اشتباكات عنيفة
  • سفير أوكراني سابق: كييف دخلت كورسك لردع روسيا فقط
  • روسيا تسيطر على "أورليفكا" قرب بوكروفسك الاستراتيجية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية تعلن سيطرة القوات الروسية على بلدة "أورليفكا" شرقي أوكرانيا
  • هل تنجح روسيا في استرداد أراضيها مرة أخرى؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر"
  • أوكرانيا تجلي قسرًا المدنيين من 30 قرية وبلدة في دونيتسك
  • قائد الجيش الأوكراني يقدم تقريرا للناتو حول الوضع على خط المواجهة
  • «طائرة بطراز فريد».. سلاح جديد في جعبة أوكرانيا يثير قلق روسيا