أخبارنا المغربية- الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بشكل متزامن بمدينتي وجدة وبوعرفة، حيث أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة عن حجز 24 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 690 كيلوغراما و500 غراما، علاوة عن حجز سلاح أبيض ودراجة نارية، وكذا خمس سيارات و16 لوحات ترقيم سيارات وطنية وأجنبية يجري التحقق من مصدرها.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينتي الرشيدية ووجدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والنصب والاحتيال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة 2.6 مليون جنيه فى مطروح

نجحت الداخلية في ضبط عنصر إجرامى بمطروح وبحوزته 325 طربة لمخدر الحشيش تقدر قيمتهم المالية بحوالى 2,6 مليون جنيه وذلك لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح) بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة الضبعة محل سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (325 طربة لمخدر الحشيش وزنت 32,5 كيلو جرام).هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,6 مليون جنيه تقريباً).







مقالات مشابهة

  • الجديدة..شرطي يطلق النار لإنهاء عربدة أب وابنه بالشارع العام
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.6 مليون جنيه فى مطروح
  • 15 سنة سجن لتاجر مخدرات في صلاح الدين: القضاء العراقي يضرب بيد من حديد!
  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في كربلاء المقدسة
  • بسكرة.. توقيف شخصين وحجز أزيد من 4 آلاف قرص “صاروخ”
  • تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في كربلاء
  • أمن الجديدة يطلق الرصاص لتوقيف جانح عرض حياة المواطنين للخطر
  • اعتماد إلزامية التسجيل السمعي البصري لتحقيقات الشرطة مع المشتبه بهم وضمان حضور المحامي (مشروع الجنائية)
  • القبض على 4 أشخاص استدرجوا تاجري سيارات لسرقتهما بالإسكندرية
  • بجاية: الإطاحة بثلاثيني يحترف بيع وترويج القنب الهندي بخراطة