بدون قصد.. شيخ يمني بارز يفضح الحوثيين بعدما طلبوا منه حشد أبناء قبيلته ”فيديو”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تقرير رسمي يفضح التسيب داخل جماعة الرباط وأعداد الموظفين الأشباح

زنقة 20ا الرباط

كشف تقرير للمجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط سلا القنيطرة حصل موقع Rue20 على نسخة منه، عن أرقام صادمة تتعلق بمنح الرخص المرضية لموظفي جماعة الرباط وضعف نظام مراقبة الحضور وعدم ضبط الجماعة لغيابات الموظفين.

وحسب التقرير، فقد بلغ عدد الرخص الطبية المودعة لدى الجماعة خلال الفترة الممتدة من 2018 إلى 2022 ما ينهاز 1540 رخصة، حيث لم يسبق للجماعة أن إلتجأت للفحص المضاد أو عرضت موظفين على اللجنة الطبية إلى غاية 2022، إذ أخضعت 28 موظفا للفحص المضاد خلال نفس السنة وعلى إثره تمت المصادقة على 11 رخصة مرضية. كما لم يسبق للجماعة إحالة الموظفين ذوي الأمراض المتوسطة وطويلة الأمد على اللجنة الطبية خلال الفترة الممتدة من 2018 و2022.

في ذات السياق سجل التقرير، أن الجماعة لا تعتمد على نظام المراقبة الإلكتروني للحضور ولم تشرع في بالمراقبة اليومية بواسطة أوراق الحضور إلا ابتداء من يونيو 2022، كما أن مصلحة تدبير الموارد البشرية لا تتوصل بأوراق حضور جميع المصالح والمقاطعات.

وكشف التقرير ذاته، أن الجماعة سبق أن قامت بتثبيت أجهزة تسجيل الحضور إلا أن هذه الأخيرة غير مشغلة ولم تدلي الجماعة بالوثائق الخاصة بهذه الصفقة ولا تاريخ اقتنائها.

وأضاف التقرير أنه من خلال الإطلاع على ورقات حضور الموظفين لسنة 2022 لوحظ غياب متكرر لبعض الموظفين وغهمال ورقة الحضور وعدم ضبط وتتبع الغيابات، بالإضافة إلى أن عملية إمضاء ورقة الحضور تتم دون مراقبة من طرف رؤساء الأقسام والمصالح. كما أن أنه بالنسبة للملحقات الإدارية تجد مصالح المقاطعات صعوبة في مراقبة حضور موظفيها نظرا لتعدد الملحقات.

ووفق التقرير قامت اللجنة التابعة للمجلس الجهوي للحسابات، أثناء المهمة بزيارة مختلف مصالح الجماعة تبين من خلالها عدم إلتزام موظفي الجماعة بأوقات العمل وبالحضور اليومي، في حين أفاد بعض رؤساء المصالح والأقسام قيام الموظفين بالتناوب بسبب الإكتظاظ وعدم توفر كاسي ومكاتب للعمل.

وكشف التقرير ذاته، صرف للأجور لستة موظفين متقاعدين، ومتوفين إلى حدود نهاية فبراير 2023، واستفادة 77 موظفا من رواتبهم دون إدراجهم في لائحة الموظفين المدلى بها من قبل الجماعة، مع استشراء ظاهرة التغيّب عن مقرات العمل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يخطط لإرسال نماذج أولية لأسلحة موجات الميكروويف لردع الحوثيين
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك
  • ناقلة النفط اليونانية التي استهدفها الحوثيون.. تحذير يمني من كارثة وقلق أميركي
  • سعود عبدالحميد ينضم لصفوف روما .. فيديو
  • نجا بأعجوبة.. محاولة اغتيال فاشلة لقيادي بارز في حماس (فيديو)
  • وفاة امرأتين جراء السيول شرقي اليمن
  • 72 صياد يمني يعودون بعد أسابيع من اعتقال البحرية الارتيرية
  • أبناء سجناء سياسيين يناشدون السيسي للإفراج عن آبائهم (شاهد)
  • تقرير رسمي يفضح التسيب داخل جماعة الرباط وأعداد الموظفين الأشباح
  • مبادرة مجتمعية تنجح في شراء أرض والبدء في بناء منزل لأكاديمي بارز وعالم آثار يمني