هل هو استسلام أم مناورة؟ الحوثيون يوقفون هجماتهم البحرية ويكشفون عن المقابل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الناقلة اليونانية.. دليل جديد على فشل بايدن أمام الحوثيين

هاجم الحوثيون سفينة نفط في البحر الأحمر، في هجوم جديد ينذر بكارثة بيئية.

بايدن يترك الأزمات في كل جزء من العالم تقريبًا لخليفته


وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنه إذا كان هناك أي حادث يوضح إخفاقات الرئيس الأمريكي جو بايدن في الخارج، هو السفينة المهجورة التي اشتعلت فيها النيران، وربما يتسرب مشتعلة منها النفط في البحر الأحمر.
وتساءلت: "هل لدى الرئيس بايدن أو أي من المرشحين الذين يتنافسون على خلافته خطة لإعادة إحلال النظام والأمن في ممر شحن عالمي يسيطر عليه الآن الإرهابيون الحوثيون؟".

 

 

“The crew has since evacuated the ship with the assistance of a partner nation’s vessel,” said Air Force Maj. Gen. Pat Ryder, a Pentagon spokesman. https://t.co/2Ye1yvUeU9

— The Washington Times (@WashTimes) August 28, 2024


هاجم وكلاء إيران في اليمن الأسبوع الماضي ناقلة يونانية متجهة من العراق إلى اليونان، وعلى متنها أكثر من 20 بحارًا. تمكن الطاقم من الإخلاء، لكن البنتاغون قال، الثلاثاء، إن السفينة "متوقفة في البحر الأحمر حيث تحترق حاليًا، ويبدو أن النفط يتسرب منها، مما يمثل خطرًا ملاحيًا وكارثة بيئية محتملة".
وتحتوي السفينة على ما يقرب من مليون برميل من النفط الخام، وحذرت وزارة الخارجية من أن الفوضى قد تنتهي بتسرب نفطي بحجم 4 أضعاف حجم إكسون فالديز في عام 1989. وهدد الحوثيون بمهاجمة قاطرتين حاولتا الاقتراب من السفينة للمساعدة في الإنقاذ، على الرغم من أن إيران قالت يوم إن الحوثيين سيتجنبون قاطرات السفن وسفن الإنقاذ.
ماذا تفعل الولايات المتحدة؟ ، تتساءل الصحيفة، مستدركة بتهكم أن البنتاغون ندد بصدق بهذه "الأعمال الإرهابية المتهورة التي تستمر في زعزعة استقرار التجارة العالمية والإقليمية، وتعريض حياة البحارة المدنيين الأبرياء للخطر، وتعريض النظام البيئي البحري النابض بالحياة في البحر الأحمر وخليج عدن، الفناء الخلفي للحوثيين".
ولن تتأثر منظمة إرهابية تطلق الطائرات بدون طيار والصواريخ على البحارة بمحاضرات عن إلحاق الضرر بالأسماك والحياة البرية المحلية. ويواصل الحوثيون احتجاز الشحن العالمي كرهينة لأن الولايات المتحدة تتسامح معهم، بدلاً من تدمير رادارات الجماعة ومخازن الصواريخ بضربات عسكرية. وهذا خيار. والآن يمكن إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمرافقة السفن فاشلاً.

 

“The crew has since evacuated the ship with the assistance of a partner nation’s vessel,” said Air Force Maj. Gen. Pat Ryder, a Pentagon spokesman. https://t.co/2Ye1yvUeU9

— The Washington Times (@WashTimes) August 28, 2024


وسبق لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن حذرت من أن عواقب الفشل في ردع الحوثيين سوف تمتد إلى أجزاء أخرى من المنطقة والعالم، وقد تشمل العواقب هذه المرة التدهور البيئي، ونحن ننتظر غضب جماعات الضغط المناخية التقدمية.
وخلصت الصحيفة إلى أن بايدن يترك الأزمات في كل جزء من العالم تقريبًا لخليفته، وعلى الأقل يدرك الرئيس السابق دونالد ترامب أن إيران هي قائد الأوركسترا الإرهابية الحوثية. ويُترَك الناخبون لتخمين ما قد تفعله كامالا هاريس بشكل مختلف عن بايدن. إذا كانت المقابلة التي ستُجرى يوم الخميس مع هاريس وزميلها في الترشح تيم والز أكثر من مجرد تمرين سطحي، فسوف تسأل شبكة "سي إن إن" كيف تخطط لاستعادة الردع في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الناقلة اليونانية.. دليل جديد على فشل بايدن أمام الحوثيين
  • الحوثيون يوافقون على دخول سفن لسحب سونيون من البحر الأحمر
  • إيران: الحوثيون وافقوا على السماح لقوارب صغيرة للوصول إلى ناقلة النفط "سونيون"
  • الحوثيون يقرون بحادثة اغتصاب طفل في أحد سجونهم وسط اليمن
  • آلاف الهنود يوقفون حركة القطارات والحافلات في البنغال الغربية
  • تفاصيل جديدة في حادث انقلاب قارب سياحي بسبب مناورة خطيرة للحرس الإسباني قرب مليلية
  • مستشفى بالشرقية يجري مناورة «اختطاف طفل» للتدريب على مواجهة الأزمات
  • زعيم حماس في الضفة: سنواجه الاحتلال بكل الطرق والتعويل على الشرعية الدولية استسلام
  • “ناشيونال إنترست”: الحوثيون يدفعون أمريكا لتخصيص ثلث أسطولها من حاملات الطائرات لمواجهة تهديدات البحر الأحمر
  • في ختام الجولة الثانية بدوري” يلو”.. العربي يستقبل أبها.. والجندل في ضيافة نيوم