اشترط رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، على برنامج الغذاء العالمي، الالتزام بالمعايير ومنع أي تدخلات او حرف للمساعدات الإنسانية المقدمة عبر البرنامج او حرمان المستفيدين منها، في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء بن مبارك، أمس الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، بممثل برنامج الأغذية العالمي الجديد لدى اليمن، بيير أونورا.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة خطة عمل البرنامج في اليمن للفترة القادمة، والتحديات التي يواجهها في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، بما في ذلك الانتهاكات التي يتعرض لها الموظفين الامميين والدوليين من قبل الحوثيين، واهمية قيام منظمات ووكالات المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حازمة وعدم التهاون في هذا الجانب.

 

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات واوجه الدعم لإنجاح مهامه، مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل جهودها مع شركاءها في الدول المانحة بحيث يستمر البرنامج في تقديم خدماته ووصول المساعدات الى مستحقيها.

 

وأشاد بمستوى الشراكة القائمة بين الحكومة والبرنامج، والحرص المستمر على تطوير هذه الشراكة، وتجاوز كافة العوائق وبينها فجوة التمويل.

 

بدوره، عبر ممثل برنامج الأغذية العالمي عن التقدير للتسهيلات المقدمة من الحكومة للبرنامج، والحرص على تطوير مستوى الشراكة والتنسيق، مؤكدا ان البرنامج سيعمل مع الحكومة على تجاوز التحديات بما يضمن قيامه بمهامه وحشد الدعم الدولي لتغطية الفجوة التمويلية، وضمان وصول المساعدات الى مستحقيها. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الغذاء العالمي اليمن بن مبارك مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي : عمليات الإمداد الغذائي في غزة تواجه تحديات

 حذر برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، من أن عمليات الإمداد الغذائي في غزة ، تواجه تحديات متزايدة في ظل استمرار العدوان.

وقال برنامج الأغذية، في بيان صحفي "إن حدة الصراع وعدد المعابر المحدود والطرق المتضررة، تعيق بشدة عملياتنا داخل القطاع"، لافتا إلى أنه لهذا السبب اضطر إلى "تقليص محتويات الطرود الغذائية في غزة، مع انخفاض تدفق المساعدات".

وفي السياق ذاته، أكد برنامج الأغذية العالمي أن عدم فتح كل المعابر، تسبب في إدخال نصف المساعدات الغذائية المطلوبة إلى غزة الشهر الماضي.

وعلى صعيد الأزمة الخدمية، ذكر البرنامج أنه بعد مرور 10 أشهر على بدء الحرب، يعيش سكان غزة في مساحة تتقلص باستمرار دون أي خدمات صرف صحي أو رعاية صحية مناسبة، كما يتم تهجيرهم مرارا بموجب أوامر الإخلاء التي تعطل أيضا مراكز المساعدات المخصصة لدعمهم، بما في ذلك توزيع الأغذية والمطابخ المجتمعية التي يدعمها برنامج الغذاء العالمي.

كذلك، حذر البرنامج من حالة الطرق في القطاع، مشيرا إلى أنه في غضون شهرين، عندما تهطل الأمطار، ستصبح معظم الطرق غير صالحة للاستخدام.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي يعلّق أنشطته في قطاع غزة
  • بعد حادث إطلاق نار.. برنامج الأغذية العالمي يعلّق أنشطته في قطاع غزة
  • برنامج الأغذية العالمي يحقق في شبهة تحايل لعملياته بالسودان
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق نشاطه في غزة بعد استهداف إسرائيلي لإحدى شاحناته
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق عملياته في غزة بعد استهداف العدو لمركبة تابع له
  • «الأغذية العالمي» يحقق في «شبهة تحايل» لعملياته بالسودان .. محققون يبحثون في احتمالية دور للجيش في عرقلة المساعدات
  • برنامج الأغذية العالمي يحقق مع كبار مسؤولي عملياته في السودان
  • اتهم الجيش بمنع توزيع المساعدات.. برنامج الأغذية العالمي يحقق في عملياته في السودان
  • الأغذية العالمي : عمليات الإمداد الغذائي في غزة تواجه تحديات
  • حنين الشواطئ وزاوية وسوالف.. 3 برامج جديدة على شاشة الشرقية