أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، إنه في حالة تطوير الصناعة بمصر سيتم ضخ العملة الصعبة، ويقل الطلب على الدولار وترتفع قيمة الجنيه المصري أمام العملة الصعبة.

 

بشري سارة للمواطنين بشأن أسعار الخبز والدولار 

وأضاف إنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار لـ 25 جنيها في حالة تطوير قطاع الصناعة، وكذلك انخفاض سعر رغيف العيش من 120 قرشا إلى 60 قرشا.

وتابع إن لديه توجيهًا من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر، قائلًا: "نسعي لتطوير الصناعة لكي ينعكس على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميًا".

 

وأشار: عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها.

 

5 محاور لتطوير الصناعة 

ولفت إلى إنه هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة المقبلة تعتمد على 5 محاور.

 

وصرح أنه من ضمن خطة تطوير قطاع الصناعة في مصر، سوف يتم حل جميع مشاكل المصانع المتعثرة التي حصلت على رخصة وسنعمل على حل مشاكلها طالما قرار الحل بيد الوزارة.



وأوضح: سيتم العمل على الدعم الفني للمصانع كي تكون المصانع عالمية وجيدة وتوفر منتجًا بجودة مرتفعة.

 

وكانت أعلنت وزارة التموين، تكلفة تصنيع الخبز رسميًا بالنسبة للمخابز البلدية للقطاع العام والخاص، وقالت الوزارة في نص التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024 ، على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج  الخبز مع المخابز البلدية وفقًا ل أسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز طبقا لنوع الخبر المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج وفقا للجدول الآتي:

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية لن يتم تقليصها، مؤكدة أنه سيتم صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له بانتظام على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهرياً، بسعر 20 قرشاً للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الخبز الفريق كامل الوزير التنمية الصناعية وزير النقل والصناعة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز

أكد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، على مسؤولي التموين بتكثيف الحملات التموينية والرقابية على المخابز للتأكد من الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز، ومتابعة مدى جاهزية المخابز ومطابقة حصة الدقيق المقررة للمخابز واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية داخل المخابز؛ لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، وذلك في إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة؛ للارتقاء بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

خدمات للمواطنين 

جاء ذلك، خلال جولة لنائب محافظ القاهرة بنطاق أحياء المنطقة الشمالية؛ لمتابعة سير العمل والتأكد من توافر كل الخدمات المقدمة للمواطنين، والوقوف على أي تحديات أو معوقات والعمل على حلها ومتابعة عدد من المخابز بنطاق حي الزيتون بحضور أحمد سمير رئيس الحي.

المركز التكنولوجي 

كما تفقد نائب محافظ القاهرة، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي الزيتون  لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل، مؤكدًا متابعة وفحص كل الطلبات المقدمة من المواطنين وإنجازها في التوقيتات المحددة، وعلى رأسهم ملف التصالح على مخالفات البناء، والانتهاء من استيفاء كل الأوراق لإنهاء الإجراءات في إطار اللوائح والقوانين المنظمة لتسريع معدلات الأداء، وتيسير الإجراءات على المواطنين.

وحرص نائب المحافظ على التحدث مع المواطنين؛ للاطمئنان على رضاهم من تأدية الخدمة بشكل جيد.

مقالات مشابهة

  • تحرير ٣٦ محضرا تموينيا لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بالمواصفات في الجيزة
  • محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. تراجع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • في حملات تموينية.. الداخلية تضبط 13 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • تراجع سعر الذهب والدولار اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
  • بعد تحذير وزارة التموين.. المستندات المطلوبة لعدم إيقاف البطاقة
  • نائب محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز
  • بـ منتصف التعاملات.. سعر الذهب والدولار الآن في مصر
  • مكاسب كبيرة لأسعار الذهب العالمية.. والدولار يقترب من أدنى مستوى