من إيطاليا واليونان إلى كرواتيا ورومانيا، تؤدي الحرارة الشديدة إلى اندلاع حرائق الغابات واستهلاك قياسي للطاقة.

اعلان

أصدرت الثلاثاء وزارة الصحة الإيطالية تحذيرات لسكان 12 مدينة بسبب موجة حر شديدة حيث اجتاحت موجة من الهواء الساخن الآتية من إفريقيا جنوب أوروبا والبلقان. وارتفعت درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، إلا أن الأسوأ لم يأت بعد.

فقد سجلت كرواتيا أعلى درجات حرارة على الإطلاق في البحر الأدرياتيكي، حيث وصل مقياس الحرارة إلى ما يقرب من 30 درجة مئوية في مدينة دوبروفنيك الجنوبية، وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البلاد. أما في صربيا، فقد سجلت شركة الطاقة الحكومية استهلاكًا قياسيًا يوم الثلاثاء بسبب استخدام مكيفات الهواء.

اتخذت السلطات البلدية في العديد من مدن جنوب أوروبا والبلقان تدابير لرعاية كبار السن على وجه الخصوص، حيث وطالبت طواقم الحماية المدنية بإرسال طائرات Canadairs لإخماد حرائق الغابات التي اندلعت في جنوب إيطاليا ومقدونيا الشمالية.

قالت كارمن دياز،وهي سائحة إسبانية في روما كانت تحاول أن خفف عنها حر المكان بواسطة مروحة صغيرة: "الجو حار للغاية". هذه المروحة تساعد قليلاً، لكن الجو حارّ جدا".

A woman drinks water in front of the ancient Parthenon Temple during a hot, windy day at Acropolis hill , in Athens, Tuesday, 16 July 2024. AP Photo/Petros Giannakourisاليونان تحظر بعض أشكال العمل في الهواء الطلق

في اليونان، وضعت البلديات مساحات مكيفة تحت تصرف لجمهور. تم حظر بعض النشاطات المهنية التي تتطلب العمل في الخارج، مثل العمل اليدوي والتسليم والبناء، خلال أكثر أوقات اليوم سخونة عندما تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية يومي الأربعاء والخميس في العديد من البلدان.

قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الإسبانية إن الحرارة قد تصل إلى 44 درجة مئوية في حوض نهر Guadalquivir الجنوبي في الأيام المقبلة.

قالت باتريزيا فاليريو، التي وصلت للتو إلى روما من فاريزي لحضور عرض فني مساء الثلاثاء: "أشعر حقًا وكأننا في فرن مع مجفف شعر مصوّب نحونا".

من جهته قال ماتيا روسي إن العواصف الغريبة التي ضربت إيطاليا في وقت سابق من هذا الصيف هي دليل على تغير المناخ الذي يؤثر على أنظمة الطقس في جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وقال روسي: «هذه كلها أعراض لكوكب يعاني في رأيي».

Tourists shelter from the sun in front of the Sforzesco Castle in Milan, Italy, 16 July 2024.AP Photo/Luca Brunoتم الإبلاغ عن حالات وفاة بسبب الحرارة في ألبانيا وتحذيرات من الحرارة في تركيا

وفي ألبانيا، حيث كان من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية، تم العثور على رجل يبلغ من العمر 72 عامًا ميتًا في مزرعته في ميماليج، على بعد 200 كيلومتر جنوب العاصمة تيرانا، ويُعتقد أن سبب الوفاة هو الحرارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية. ولم يكن هناك تأكيد فوري من قبل السلطات الصحية.

في العاصمة تيرانا، بدت الشوارع والمقاهي فارغة تقريبًا، حيث كان عدد قليل من الناس في الخارج يستخدمون المظلات للاحتماء من لهيب الشمس. كما أدت درجات الحرارة المرتفعة والرياح إلى تأجيج حرائق الغابات من الجنوب إلى الشمال في الأسابيع الأخيرة.

شاهد: سكان بوخارست يلوذون بالبحيرات ونوافير المياه هربًا من موجة حر تضرب رومانياالحرائق في ألبانيا دخلت أسبوعها الثالث.. تستعر وتتمددالمغرب يشهد موجة حر شديدة حتى يوم الإثنين المقبلموجة حر تضرب اليونان وتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثيناحريق هائل يجتاح جنوب ألبانياشاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية

حتى مع انخفاض درجات الحرارة نسبيًا إلى 34 درجة مئوية، أصدرت بلدية اسطنبول التركية الثلاثاء تحذيرًا تنصح فيه السكان - وخاصة كبار السن والنساء الحوامل والأطفال والذين يعانون من مشاكل صحية - بتجنب الخروج بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً.

وقال التحذير إنه من المتوقع أن تظل درجات الحرارة في اسطنبول بين 3 إلى 6 درجات فوق المعايير الموسمية حتى 28 يوليو ونصحت السلطات السكان بشرب الكثير من السوائل واختيار الملابس الخفيفة أو القطنية.

قال سامي غونايدين، وهو متقاعد يبلغ من العمر 62 عامًا كان يسبح في البوسفور الثلاثاء: "عادة ما يكون الجو لطيفا هنا بسبب نسيم البحر وكأنك أمام مكيف هواء طبيعي لذلك نأتي دائمًا إلى هنا للاسترخاء". "كان الله في عون أولئك الذين ليس لديهم تكييف".

اعلانمئات من حرائق الغابات تستعر في مقدونيا الشمالية

وللمرة الثانية هذا الشهر، واجهت مقدونيا الشمالية موجة حر مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية. وقد اندلع نحو 200 حريق في البلاد منذ بداية الشهر، مع إصابة أحد رجال الإطفاء حتى الآن. أعلنت الحكومة حالة الطوارئ لمدة شهر.

وبالنسبة لصربيا وكرواتيا والبوسنة، فإن هذا هو الأسبوع الثاني الذي تبلغ فيه درجات الحرارة 40 درجة مئوية، حيث سجلت مدينة موستار البوسنية ارتفاعا في الحرارة لليوم السادس على التوالي. وقال خبراء الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تبلغ موجة الحر ذروتها الثلاثاء وأن تخف ببطء في نهاية الأسبوع.

كما تعرضت رومانيا ومولدوفا المجاورة لموجة حر شديدة خلال الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت درجات الحرارة في عاصمتي البلدين، بوخارست وتشيسيناو على التوالي، 40 درجة مئوية هذا الأسبوع.

Tourists wait for a bus under the sun in Milan, Italy, Tuesday, 16 July 2024.AP Photo/Luca Brunoأعلى حالة طوارئ حرارية في إيطاليا

وفي إيطاليا، أفادت خدمة الحماية المدنية أنها تلقت الاثنين 18 مكالمة لطلب النجدة لإخماد حرائق الغابات التي اندلعت في العديد من المناطق الجنوبية.

اعلان

ووضعت وزارة الصحة 12 مدينة - من تريست في الشمال إلى روما في الوسط - تحت تحذير أحمر من الحرارة، وهي الدرجة الأعلى. وفي المدن التي تطالها مثل هذه التحذيرات، يُدعى الجميع - وليس فقط كبار السن أو الأطفال الصغار - إلى البقاء في منازلهم خلال الأوقات الأكثر سخونة من اليوم وتجنب التمارين الشاقة في الهواء الطلق والأطعمة الثقيلة.

وقالت وزارة الصحة إنه من المتوقع أن تنضم باليرمو في صقلية إلى قائمة المدن ذات النشرة الحمراء يوم الأربعاء.

عرفت معظم أجزاء اليونان أيضًا موجة حر من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع، مع توقع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 42 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تبلغ هذه الموجة ذروتها يومي الأربعاء والخميس، خصوصا في مناطق وسط وغرب وشمال اليونان، حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية.

وقد بقيت باريس حتى الآن بمنأى عن موجة الحر الشديدة التي ضربت جنوب أوروبا، خصوصا مع اقتراب موعد الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية في وقت لاحق من هذا الشهر. فقد كانت درجات الحرارة باردة نسبيًا عند 22 درجة مئوية يوم الثلاثاء، على الرغم من أنه كان من المتوقع أن ترتفع في وقت لاحق لتنخفض مجددا بعد عطلة نهاية الأسبوع.

اعلانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نصر الله لإسرائيل في يوم عاشوراء: تهديداتكم لن تخيفنا وجبهتنا لن تتوقف طالما استمر العدوان على غزة مستقبل فون دير لاين على المحك.. تصويت حاسم في البرلمان الأوروبي فهل تفوز الألمانية بولاية ثانية؟ حرب غزة: إسرائيل تقصف وسط وجنوب القطاع واليونيسف تتحدث عن90% من السكان أجبروا على النزوح رومانيا البلقان إيطاليا اليونان موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تقصف وسط وجنوب القطاع واليونيسف تتحدث عن90% من السكان أجبروا على النزوح يعرض الآن Next مستقبل فون دير لاين على المحك.. تصويت حاسم في البرلمان الأوروبي فهل تفوز الألمانية بولاية ثانية؟ يعرض الآن Next نموت ولا نتجند.. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم بعد إعلان استدعائهم للخدمة العسكرية يعرض الآن Next 43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحي يعرض الآن Next بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا التكنولوجيات الحديثة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي أورسولا فون دير لايين عاشوراء أزمة المهاجرين الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا التكنولوجيات الحديثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا التكنولوجيات الحديثة رومانيا البلقان إيطاليا اليونان موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا التكنولوجيات الحديثة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي عاشوراء أزمة المهاجرين الشرق الأوسط السياسة الأوروبية درجات الحرارة إلى تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئویة حرائق الغابات من المتوقع أن موجة حر شدیدة یعرض الآن Next جنوب أوروبا الحرارة فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس على القاهرة الكبرى والأقاليم، متوقعة أن يستمر الطقس حارا رطبا خلال النهار على معظم الأنحاء، ويكون مائلا للحرارة رطبا خلال الليل، مع توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، لكن الشعور بدرجات الحرارة يزداد بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، لذا تسجل الحرارة المحسوسة 36 درجة، مع توقعات بسقوط أمطار على عدد من المناطق.

حالة الطقس غدا

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن قيم درجات الحرارة تستمر رغم الانخفاض الطفيف في قيمها مرتفعة فوق الـ40 درجة مئوية على غالبية محافظات الصعيد والمناطق الجنوبية، في حين تتكون شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية.

أمطار على عدد من المناطق

وتتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، يصاحبها فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة، وقد تكون الأمطار رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادي الجديد، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس

ووفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والمحسوسة الخميس 29 أغسطس، على القاهرة الكبرى والأقاليم، ما يلي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة، والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تستعد لموجة حر قاسية بعد العواصف: درجات الحرارة قد تصل إلى 39 درجة
  • حالة الطقس غدا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسقوط أمطار
  • أمطار غزيرة وشبورة ورياح مثيرة للأتربة تضرب المحافظات خلال 72 ساعة
  • «الأرصاد»: 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال 72 ساعة مقبلة.. الرطوبة تصل لـ90%
  • رقم قياسي عالمي للوفيات بفعل حرارة الشمس
  • ارتفاع جديد في الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. تصل إلى 45 درجة
  • أستراليا تسجل درجات حرارة قياسية في الشتاء
  • درجة الحرارة تتجاوز 40 خلال فصل الشتاء الأسترالي
  • بشرى للعراقيين وابتداء من الغد.. انهيار موجة الحر تدريجيا في البلاد
  • بشرى للعراقيين وابتداء من الغد.. انهيار موجة الحر تدريجيا في البلاد - عاجل