قال علاء زياد، مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج، إن المصريين في الخارج يلعبون دورًا حيويًا في تعزيز صورة مصر الدولية ودعم اقتصادها.

الحوار الوطني 

وأضاف أن الدولة المصرية تدرك أهمية هذا الدور، وتعمل جاهدة على تقديم الدعم اللازم لهم من خلال مبادرات تهدف إلى تقوية الروابط بين المصريين المغتربين ووطنهم الأم، وإشراكهم في الحوار الوطني.

وأشار «زياد» في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الدولة تعزز دور السفارات والقنصليات المصرية في تقديم خدمات متنوعة للمصريين في الخارج، كما أنشأت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لتعنى بشؤونهم وتطلق برامج ومبادرات للحفاظ على الهوية المصرية وتقديم الدعم اللازم.

المشاركة السياسية

وذكر زياد مبادرات بارزة مثل «اتكلم عربي لتعليم اللغة العربية للأطفال المصريين في الخارج، و«صوتك لمصر بكرة» التي تشجع على المشاركة السياسية، ما يعزز ارتباطهم بوطنهم ومشاركتهم في صنع القرارات الوطنية.

وأكد أهمية إشراك المصريين في الخارج في الحوار الوطني عبر المنتديات والمؤتمرات لتبادل الأفكار والمقترحات حول القضايا الوطنية، مشيرًا إلى التحديات والفرص المستقبلية لتحسين التواصل وتوفير المزيد من الفرص التعليمية والاقتصادية للمصريين في الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشاركة السياسية الحوار الوطني حماة الوطن المصريين في الخارج فی الخارج

إقرأ أيضاً:

الشبراوي: الحوار الوطني يستعد لمناقشات «تحويل الدعم العيني إلى نقدي»

قال أشرف الشبراوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنهم يستعدون لإجراء مناقشات التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، وهو الأمر الذي طلبت الحكومة من الحوار الوطني إبداء الرأي فيه.

جلسات علنية لمناقشة الدعم

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، أن جلسات مناقشة قضية تحول الدعم ستكون علنية، بحضور الخبراء المتخصصين، ممثلين عن الحكومة، أصحاب المقترحات، والأحزاب السياسية من اليمين واليسار، من أجل إعداد رؤية تنحاز وتصب في صالح المواطن، لافتا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعاً خلال الفترة المقبلة، لإعداد الجدول الزمني للجلسات الخاصة بتلك القضية.

المعيار الأساسي الحاكم لملف الدعم 

وأكد «الشبراوي» أن المعيار الأساسي الذي سيحكم مناقشات قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، هو وصل الدعم إلى المستحقين الفعليين، مع مراعاة عدم المساس بقيمة الدعم المقدمة للمواطن، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء ينتظر من الحكومة إرسال البيانات والمعلومات المتعلقة بمسألة الدعم حتى يتسنى له إجراء دراسة كافية، تشمل مزايا وعيوب كل من الدعم العيني والنقدي، وسبل التحول المقترحة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين في الخارج وملتقى سيدات الثغر يشاركن بمبادرة (أبواب الخير)
  • خبير إعلامي: الحوار الوطني شمل ملفات حقيقية تمس حياة المواطنين بشكل مباشر
  • مستشارو هيئة قضايا الدولة العاملين بالدول العربية يطالبون بتمديد فترة الإجازات بدون راتب
  • وزير التعليم العالي يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتكريم أوائل الشهادات الثانوية 2023 - 2024
  • «حماة وطن»: بناء الإنسان المصري ضرورة لتحقيق نهضة شاملة
  • عبدالحميد أسامة يكتب: الحوار الوطني والهوية المصرية
  • الشبراوي: الحوار الوطني يستعد لمناقشات «تحويل الدعم العيني إلى نقدي»
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: «بداية جديدة لبناء الإنسان» مشروع استراتيجي 
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: رفض أي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا حق أصيل لمصر
  • عالم مصري: المصريون ليسوا عربا.. وندخل السعودية من بوابة الأجانب (شاهد)