تعد أزمة العقارات الآيلة للسقوط بمحافظة الإسكندرية إحدى المشكلات المزمنة التي تمثل قنبلة موقوتة تهدد حياة قاطنيها وعاد هذا الملف ليتصدر الساحة مرة أخرى، بعد أن  استمع الفريق أحمد خالد إلى مطالب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومقترحاتهم بشأن حل جميع المشكلات التى تواجه عروس البحر المتوسط وخاصة المتعلقة بالعقارات الآيلة للسقوط، والأسواق العشوائية، والرصف، وضبط الأسواق،

خاصا أن الفترة الماضية شهدت المحافظة  انهيار عقارات كثيرة بجميع انحاء المحافظة الامر الذي يعتبر ناقوس خطر يهدد امن وسلامة المواطنين  لم تكن هذه الوقائع ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة في العقارات التي يصدر لها قرارات إزالة ولا يتم تنفيذها، حتى يصل الأمر إلى كارثة تتسبب في ضياع الأرواح والممتلكات.

لدلك قامت الاجهزة التنفيدية اليوم الاربعاء بحملات  مكبرة لإزالة الخطورة الداهمة من ثلاث عقارات متصدعة وآيلة للسقوط بمناطق غرب المدينة، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

نفذت الإدارات المختصة بحي غرب الإسكندرية، اليوم، حملات مكبرة لإزالة الخطورة الداهمة من 4 عقارات آيلة للسقوط وتمثل خطورة داهمة على المواطنين.

قالت المهندسة نهي خليفة رئيس حي غرب، إنه جرى تنفيذ عدة حملات فورية علي مدار اليوم لإزالة الخطورة الداهمة في أربع عقارات بنطاق الحي، بكل من العقار 135 شارع أم السلطان بجوار مسجد أبو عمر، والعقار 25 شارع وضاح اليمن، و ⁠بلكونة والعقار رقم 26 شارع القفال، والعقار رقم 62 شارع أم السلطان.

وأشارت رئيس الحي، إلى أن الحملة قد شارك فيها سكرتير عام الحي، وإدارتي المشروعات، وإشغال الطريق بالحي.

وناشدت خليفة، المواطنين بسرعة التواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق الحي وذلك لسرعة المعاينة وعرضه على لجنة المنشآت الآيلة واتخاذ اللازم.

 

وتعد محافظة الإسكندرية من أكبر المحافظات التي تعاني من أزمة العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل خطورة داهمة على سكانها سواء القديم والمتهالك منها دون ترميمها أو الحديثة التي بنيت عقب الثورة واستغلال مقاولي البناء حالة عدم الاستقرار الأمني وتراخي الأحياء وقتها لبناء الأبراج السكنية دون مراعاة الاشتراطات الهندسية.

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية العقارات الايلة للسقوط ناقوس الخطر قنبلة موقوته انهيار العقارات

إقرأ أيضاً:

أمن الجديدة يطلق الرصاص لتوقيف جانح عرض حياة المواطنين للخطر

زنقة20ا الرباط

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالجديدة لاستخدام سلاحه الوظيفي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء 28 غشت الجاري، وذلك لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر عن طريق تهديد كلب من فصيلة شرسة.

ووفق المعطيات الأولية، فقد تدخلت فرقة مكافحة العصابات بحي سكني بناءا على طلب نجدة صادرة عن المواطنين، وذلك بعدما عمد المشتبه فيه ووالده الذي كان في حالة سكر وعدد من مرافقيهم لإحداث الفوضى وإلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات خاصة كانت مستوقفة بعين المكان، مما اضطر موظف الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه الرئيسي، بعدما أبدى مقاومة عنيفة وهدد سلامة المواطنين وموظفي الشرطة.

وأصيب خلال هذا التدخل أحد موظفي الشرطة بجروح نتيجة تعريضه للرشق بالحجارة، حيث تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي ووالده تحت الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: شراكة فاعلة لتحقيق حياة كريمة للمصريين
  • حملة مكبرة بنطاق "مدينتي" وتنفيذ 220 قرارا بالغلق والتشميع
  • أمن الجديدة يطلق الرصاص لتوقيف جانح عرض حياة المواطنين للخطر
  • تأجيل محاكمة ربة منزل أنهت حياة نجلها بالخصوص
  • الاحتلال يفرض حظر التجول على الحي الشرقي من مدينة جنين
  • رئيس حى جنوب الغردقة يستعرض أعمال التطوير
  • الشامسي: المرأة الإماراتية استثمرت 9.2 مليار درهم في عقارات الشارقة خلال 2023
  • تفاصيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».. تحسين حياة المواطنين
  • هزة أرضية تضرب البرتغال يصل صداها للدارالبيضاء وتثير مخاوف ساكنة المنازل الآيلة للسقوط
  • طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة