أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، بالجهود الكبيرة التي بذلتها أكثر من 17 مدرسة و5 مراكز إبداعية، احتضنت أبناء وبنات الإمارات من طلبة المدارس المشاركين في أنشطة البرامج الصيفية لصندوق الوطن.

قال الشيخ نهيان بن مبارك إن الهدف الرئيسي من هذه البرامج هو السعي جميعاً وبكل إخلاص لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز قيمنا وفق هوية وطنية قوية ومستدامة، وذلك من خلال الأنشطة المتنوعة والأعمال الأدبية والفنية والمسرحية والبرامج الترفيهية والمسابقات التي تحرص عليها البرامج الصيفية في إطار شعار صندوق الوطن «هوية وطنية قوية ومستدامة».

وقال إن رضا أولياء الأمور والإقبال الكبير على الأنشطة والفعاليات التي قدمتها البرامج الصيفية من خلال «قدوتي»، و«فكرتي»، و«لغة القرآن» يدفعنا في صندوق الوطن إلى بذل المزيد من الجهد للوصول إلى كافة طلاب المدارس على مستوى الدولة خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال متابعة الشيخ نهيان بن مبارك أمس، واطلاعه على أنشطة البرامج الصيفية لصندوق الوطن في ختام أسبوعها الثاني بمدرسة أبوظبي الدولية الخاصة بمدينة محمد بن زايد، حيث استقبله أكثر من 500 طالب وطالبة من المشاركين بالبرنامج، إلى جانب المدربين والمدرسين والكتاب والفنانين المشاركين بالأنشطة المختلفة.

وتعرف إلى آراء شريحة كبيرة من الحاضرين، في ما قدمته البرامج من أنشطة ومبادرات ورحلات وورش عمل واكتشاف للمواهب ودعمها للهوية الوطنية واللغة العربية وتعزيز الإبداع والابتكار في نفوس الصغار، بحضور عفراء الصابري المدير العام بوزارة التسامح والتعايش. وقال الشيخ نهيان بن مبارك إن هذه الجهود التي بذلها الجميع - كل في مكانه - كان لها أبلغ الأثر في أن تحقق البرامج الصيفية لصندوق الوطن، هذا النجاح اللافت، والذي تمكن من اكتساب ثقة الطلاب وأولياء الأمور على السواء، مؤكداً أن هذا النجاح يدفعنا إلى الخطوة التالية وهي أن يقوم صندوق الوطن بالعمل مع المدارس المشاركة، على تشجيع الطلبة المشاركين بالبرامج الصيفية لتشكيل أندية الهوية الوطنية بالمدارس، بحيث يقوم الطلبة من خلالها بتقديم مشاريع لخدمة البيئة والمجتمع خلال العام الدراسي، لتكون مجالاً يحتفي فيه الطلبة بهويتهم وقيمهم ومبادئهم، ويظهرون التزامهم القوي بالأخلاق الحميدة.

من جانبه، قال ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن إن متابعة ودعم ورعاية الشيخ نهيان بن مبارك، تحملنا جميعاً المسؤولية لنكون عند مستوى النجاح المطلوب، وأن نحقق جميع الأهداف التي حددها لهذه البرامج، وأن ننال رضا أولياء الأمور وطلاب وطالبات المدارس الذي يشاركون في الفعاليات على مدى 3 أسابيع. وأضاف أن البرامج الصيفية لصندوق الوطن ركزت خلال الأسبوعين الماضيين على تعزيز الهوية الوطنية واللغة العربية، وتشجيع الإبداع والابتكار، والمواهب الصغيرة في مختلف المجالات، إضافة إلى الأنشطة المتعلقة بحماية البيئة، وطرح العديد من الأفكار للطلاب لكي يكونوا فاعلين في كل ما يتعلق بمكونات الهوية الوطنية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات البرامج الصیفیة لصندوق الوطن الشیخ نهیان بن مبارک صندوق الوطن

إقرأ أيضاً:

ميثاء الشامسي: الشيخة فاطمة مدرسة متفردة في تعزيز القيم الإنسانية

أكدت الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة، أن الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مدرسة متفردة في تعزيز القيم الإنسانية، وإرساء ثقافة التراحم والتكافل والاجتماعي.

وقالت ميثاء الشامسي إن مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك في المجال الإنساني نقلت إلى العالم نهج الإمارات في استدامة العطاء وتمكين المجتمعات الأقل حظاً.
وأضافت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك تبنت منهجاً قيمياً وإنسانياً متفرداً، لذلك تركت بصمات واضحة ومؤثرة في مسيرة دولة الإمارات الإنسانية والتنموية.
جاء ذلك خلال كلمة ميثاء الشامسي في الاحتفال الذي أقامته هيئة الهلال الأحمر بمقرها في أبوظبي اليوم بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، تحت شعار "نتشارك للغد"، بحضور  راشد مبارك المنصوري الأمين العام، ونواب الأمين العام والمسؤولين والموظفات والمتطوعات في الهيئة.
وأكدت أن منظور الشيخة فاطمة للعمل الإنساني يقوم على استدامته وتأثيره المباشر على تحسين جودة حياة المستهدفين، حيث ترى "أم الإمارات" أن المشاريع التنموية طويلة المدى وعميقة الأثر تحقق قدرة الإنسان في الاستمرار في العيش بكرامة، على غير المساعدات المباشرة والآنية التي تنتهي بوقتها ولا تفي بمتطلبات الاستدامة.
وأشارت في هذا الصدد إلى العديد من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها عبر صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة في عدد من الدول الأفريقية، والتي حققت أهدافها في الاستقرار وتنمية المجتمعات المضيفة للاجئين.

ودعت الموظفات والمتطوعات في الهلال الأحمر الإماراتي، إلى الاقتداء بفكر ورؤية الشيخة فاطمة بنت مبارك، في مجالات البذل والعطاء الإنساني.

فاطمة بنت مبارك: ابنة الإمارات نالت ثقة القيادة وألهمت العالم بإنجازات تاريخية#يوم_المرأة_الإماراتية https://t.co/DIimHy4DPh

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 28, 2024 دور المرأة المتنامي

من جانبه، ثمن راشد مبارك المنصوري مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك بتخصيص 28  أغسطس (آب) من كل عام للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، مؤكداً أن المبادرة تنم عن فهم عميق وتقدير كبير منها للدور المتنامي للمرأة الإماراتية في جميع المجالات.
وأضاف أن المرأة الإماراتية وجدت الرعاية والعناية من قيادة الدولة الرشيدة، والدعم والتشجيع من "أم الإمارات"، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من ريادة وتميز وعطاء، وأصبحت رقماً لا يمكن تجاوزه في مسيرة التنمية والتطور التي تشهدها الدولة.
وحيا راشد المنصوري مبادرات المرأة الإماراتية في المجالات الإنسانية والتطوعية، مشيراً إلى أنها أثبتت كفاءة عالية وقدرة فائقة في التعامل مع القضايا الإنسانية، والقيام بالمهام الميدانية التي أسندت إليها في مناطق الكوارث والأزمات.
وقال إن المرأة الإماراتية كانت وستظل نموذجا مشرفا لأختها في الإنسانية، من خلال تقديم الدعم والمساندة لها، والوقوف بجانبها في كل الظروف والأحوال.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يفتتح أعمال مؤتمر «المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل»
  • حمدان بن مبارك: ابنة الإمارات منارة لنساء العالم
  • حميد النعيمي يشيد بإنجازات المرأة الإماراتية في تعزيز تنمية الوطن
  • محمد بن زايد ورئيس حكومة بنغلاديش المؤقتة يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • ميثاء الشامسي: الشيخة فاطمة مدرسة متفردة في تعزيز القيم الإنسانية
  • نهيان بن مبارك: يوم المرأة الإماراتية احتفال بالمسيرة المتميزة لـ"أم الإمارات"
  • حميد بن راشد يستقبل موظفات الديوان الأميري بعجمان .. ويشيد بإنجازات المرأة الإماراتية في تعزيز تنمية الوطن
  • حمدان بن مبارك: بدعم القيادة الرشيدة المرأة الإماراتية أصبحت منارة لنساء العالم
  • هيئة الشباب: برامجنا الصيفية تعزز مهارات القيادة وقيم المواطنة لدى الشباب والناشئة
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير خارجية كرواتيا