يمن مونيتور/ (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه قد يعيد تقييم ترشحه للانتخابات إن واجه “حالة طبية”، وفق مقتطفات من مقابلة أذيعت الأربعاء، بعد أن صار وضعه الصحي بالمرصاد عقب أدائه الكارثي في مناظرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة “بي إي تي” التلفزيونية الموجهة للأميركيين من أصل إفريقي حين سئل عن إمكانية تفكيره بالانسحاب من السباق الرئاسي “اذا ظهرت لدي حالة طبية، إذا جاء أحدهم أو الأطباء وقالوا: أنت تعاني من هذه المشكلة أو تلك المشكلة”.

من جانبه دعا المسؤول في الحزب الديموقراطي الأميركي آدم شيف الأربعاء الرئيس جو بايدن إلى سحب ترشحه لولاية ثانية معربا عن شكوكه في قدرته على إنزال الهزيمة بدونالد ترامب.

وشيف أرفع نائب ديموقراطي يعلن ذلك بعد الأداء الكارثي لبايدن في 27 حزيران/يونيو خلال المناظرة مع ترامب التي أثارت تساؤلات حول قدراته الجسدية وصحته العقلية.

وقال شيف في بيان لصحيفة “لوس أنجليس تايمز” إن “جو بايدن كان أحد أهم الرؤساء في تاريخ بلادنا والخدمات التي قدمها خلال مسيرته المهنية كعضو في مجلس الشيوخ ونائب رئيس واليوم كرئيس ساهمت في جعل بلادنا أفضل”.

وأضاف “لكن أمتنا عند مفترق طرق”.

وأوضح “ان رئاسة ترامب الثانية ستقوض أسس ديموقراطيتنا ولدي مخاوف جدية بشأن قدرة الرئيس على هزيمة دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر”.

ونقلت الصحيفة عن شيف قوله في البيان إن “خيار الانسحاب من الحملة يعود لبايدن” لكن النائب يرى أن الوقت قد حان للرئيس البالغ من العمر 81 عاما “ليُفسح المجال لغيره”.

تراجعت الدعوات المطالبة بتخلي بايدن عن الترشح بعد محاولة اغتيال خمصه الجمهوري دونالد ترامب السبت. ويبدو أن البيان الذي أصدره شيف أعاد تحريك الامور.

لكن جو بايدن ما زال يقاوم الضغوط للتنحي. وأكد مؤخرا “اؤكد لكم أني بخير… أنا مرشح وسنفوز”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا الانتخابات الأمريكية بايدن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو

واشنطن

قام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإلقاء اللوم جزئياً على الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في محاولة اغتياله.

‎وأشار إلى أنهما شخصياً جعلا من الصعب على جهاز الخدمة السرية حمايته بشكل أفضل.

‎وقال ترامب، في مقابلة مع فيل ماكجرو، المعروف على نطاق واسع بلقبه التلفزيوني؛” “دكتور فيل عندما حدث هذا، كان الناس يسألون، من هو المخطئ، وأعتقد إلى حد ما أنه خطأ بايدن وخطأ هاريس، وأنا الخصم.

‎وأضاف :” انظر، لقد استخدموا الحكومة ضدي، لقد جلبوا وزارة العدل بأكملها لمحاولة القبض علي، ولم يكونوا مهتمين كثيراً بصحتي وسلامتي”، مكرراً ادعاءه بأن بايدن استخدم وزارة العدل لملاحقته من خلال توجيه اتهامات قانونية له.

‎وتابع: “لقد جعلا من الصعب جداً الحصول على طاقم عمل مناسب لي فيما يتعلق بالخدمة السرية”.

‎والجدير بالذكر أن تعليمات ترامب تُعد بمثابة تصعيد في الاتهامات ضد الرئيس الحالي ونائبة الرئيس، التي هي أيضاً خصمه الحالي في الانتخابات الرئاسية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/WhatsApp-Video-2024-08-28-at-3.18.20-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • العالم حذر من دونالد ترامب لكنه لا يعرف سوى القليل عن كامالا هاريس
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • ترامب يعلن عن بيع قطع من بدلة مناظرته ضد بايدن كجزء من حملة تبرعات انتخابية
  • دونالد ترامب يعلن موعد وقواعد مناظرته مع كامالا هاريس في سبتمبر 2024
  • ترامب يهاجم هاريس بشأن الانسحاب الأمريكي الكارثي من أفغانستان
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا