حرص هاني حتحوت على التعليق بشأن قرار لجنة الاستماع التابعة للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (EADO) برفع الإيقاف عن رمضان صبحي نجم نادي بيراميدز.

 

هاني حتحوت في برنامج الماتش

وقال هاني حتحوت في برنامج الماتش على قناة صدى البلد: 'تسلمت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قرار لجنة الاستماع التابعة للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية رمضان صبحي الذي ارتكب انتهاكين للمادة 2.

2 و2.5 من قواعد مكافحة المنشطات المصرية' وهما استخدام او محاولة استخدام وسيلة محظورة والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات.

 

وأضاف: 'تقرير معمل برشلونة وصفه تقرير غير نمطي“.

 

وأشار هاني حتحوت أن قرار اللجنة تم اتخاذه بأغلبية الأصوات بعد إجراء تحقيق من ثلاثة أعضاء وتقرر عدم معاقبة اللاعب، بالإضافة إلى رفع الإيقاف المؤقت الإلزامي المفروض عليه بشكل فوري.


ولفت هاني حتحوت أن اللجنة قامت بإخطار المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وجميع الأطراف بهذا القرار.


وأوضح هاني حتحوت إنه علم من مصدر مقرب من رمضان صبحي إنه يعتزم رفع قضية ضد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في المحكمة الرياضية.


واختتم هاني حتحوت حديثه أن الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات من حقها الاستئناف على قرار رفع الإيقاف عن رمضان صبحي بعد الحكم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان صبحي رمضان صبحي بيراميدز ايقاف رمضان صبحي أزمة رمضان صبحي عودة رمضان صبحي قضية رمضان صبحي اخبار رمضان صبحي مشكلة رمضان صبحي ايقاف رمضان مستقبل رمضان صبحي منشطات رمضان صبحي ازمة منشطات رمضان صبحي الهدف المصریة لمکافحة المنشطات رمضان صبحی هانی حتحوت

إقرأ أيضاً:

منظمة العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب بالهجوم الصهيوني على رفح

يمانيون../ طالبت منظمة العفو الدولية بالتحقيق في الهجمات التي شنها جيش العدو الإسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة باعتبارها جرائم حرب، مؤكدة أن الكيان الصهيوني لم يتخذ الاحتياطات الممكنة لتجنب أو تقليل الضرر الذي قد يلحق بالمدنيين” جراء الغارات.

وأكدت المنظمة -في تحقيق جديد حول انتهاكات “إسرائيل” لالتزاماتها الدولية في حماية المدنيين- أن الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت مخيمات النازحين في رفح منذ بدء الهجوم البري على المدينة في مايو الماضي بالمدينة، استخدمت أسلحة ذات تأثير واسع النطاق.

وشددت على أن استخدام العدو الإسرائيلي قنابل ذات تأثير واسع في هجماته على المناطق المكتظة بالمدنيين والنازحين تشكل انتهاكا، مشيرة إلى أن استهداف المدنيين بأسلحة غير دقيقة يمكن أن يسبب أضرارا واسعة لهم.

وذكرت المنظمة أن القانون الدولي يحظر الهجمات التي لا تميز بين أهداف عسكرية ومدنية، مؤكدة أن جيش العدو قصف مناطق زعم أنها “آمنة” بذريعة استهداف مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

ووثق التحقيق استخدام جيش العدو الهجمات العشوائية باستهداف النازحين في المخيمات بمدينة رفح، مشددا على أن القانون الدولي يحظر استخدام هذا النوع من الهجمات.

وقالت المنظمة إن حجة “الجيش الإسرائيلي” باستهداف أماكن مكتظة بالنازحين بذريعة وجود مقاتلين من حركة حماس أو الجهاد الإسلامي فيها، لا تعفيه من مسؤوليته بالالتزام بحماية المدنيين.

وأضافت المنظمة أن الحصار الإسرائيلي غير القانوني لقطاع غزة، وأمر “إسرائيل” سكان القطاع بالنزوح إلى مناطق صغيرة، فاقما من معاناة المدنيين في ظل استمرار الحرب.

وفي 26 مايو الماضي ارتكب جيش العدو مجزرة بشعة، راح ضحيتها 45 شهيداً وعشرات الجرحى في قصف استهدف مخيم للنازحين شمال غربي رفح، وقال الدفاع المدني في حينه إن ما حدث مجزرة مكتملة الأركان، حيث استخدم الاحتلال أسلحة حارقة وعالية التدمير ما تسبب بحالات بتر وحروق شديدة للضحايا من النساء والأطفال.

ويش العدو الصهيوني منذ 7 أكتوبر2023 حرب إبادة بدعم أمريكي، خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

#العدوان الصهيوني على غزة#رفحُ#قطاع غزةفلسطينمنظمة العفو الدولية

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية على منظمة إسرائيلية تدعم عنف المستوطنين في الضفة
  • منظمة ضحايا لحقوق الإنسان تندد باعتقال الناشط السياسي “عمر الكرامي” لساعات
  • العفو الدولية تدعو الاتحاد الأوروبي لعدم الاستثمار في المستوطنات الصهيونية
  • جهود لمكافحة وباء جدري القردة في أفريقيا.. مشكلة للعالم أجمع
  • تعهدات بـ 45 مليون دولار من التمويل المرن لمنظمة الصحة العالمية
  • عاجل.. رد حاسم من رمضان صبحي على الانتقال إلى الزمالك
  • منظمة العفو الدولية: يجب التحقيق في هجمات صهيونية على غزة باعتبارها جرائم حرب
  • منظمة العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب بالهجوم الصهيوني على رفح
  • غادة والي: برامج الدمج المجتمعي للمتعافين تعد ضمن المحاور الأساسية في أي جهود شاملة لمكافحة المخدرات
  • الصحة العالمية: نحتاج 135 مليون دولار لمكافحة جدري القرود