#سواليف

وصف الأمين العام لحركة “المبادرة الوطنية الفلسطينية” (تنضوي تحت مظلة منظمة التحرير) #مصطفى_البرغوثي، تقرير منظمة ” #هيومان_رايتس_ووتش” البريطانية، الجديد حول أحداث السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 بأنه “يمثل #سقطة_خطيرة لمنظمة كان يجب أن تلتزم بصدق بمعايير #حقوق_الإنسان”.

وقال في تصريح صحفي مكتوب، اليوم الأربعاء، إن “التقرير فاقد تماما للموضوعية والمهنية العلمية، ويكرر دون مبرر أو إثباتات الرواية الإسرائيلية المزورة التي نقضتها وأثبتت عدم صحتها وسائل إعلام غربية، لا يمكن اتهامها بالانحياز للجانب الفلسطيني”.

وأعرب البرغوثي عن اعتقاد أن “هيومان رايتس ووتش رضخت للإرهاب الفكري الإسرائيلي ولضغوط ربما أميركية، وتحاول عبر تقريرها الجديد إرضاء #الاحتلال الإسرائيلي الذي واصل انتقاداته لها بسبب ما أشارت إليه سابقا من جرائم حرب إسرائيلية”.

مقالات ذات صلة حسين الرواشدة يكتب .. إطلاق سراحهم يصب في رصيد الدولة 2024/07/17

وأكد البرغوثي أن “موضوعية ومهنية أي منظمة حقوق إنسان لا تكون بلعب دور شبه محايد بين القاتل والضحية وبين مرتكب الإبادة الجماعية الإسرائيلي وضحيته الشعب الفلسطيني، بل باتخاذ موقف حازم وثابت ضد مجرمي الحرب المعتدين وجرائمهم”.
واختتم بالقول إن “هذه السقطة الخطيرة تهدد سمعة المنظمة التي عليها الاعتذار عما فعلته وسحب تقريرها الشائن”.

وأعلنت حركة “حماس”، في بيان لها اليوم الأربعاء، رفضها لتقرير “هيومن رايتس ووتش”، وفندت ما تضمنه من ادعاءات، ودعت المنظمة إلى سحبه والاعتذار عنه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مصطفى البرغوثي هيومان رايتس ووتش حقوق الإنسان الاحتلال رایتس ووتش

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تؤكد إمكانية “السيطرة” على جدري القردة

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، بأن جدري القردة (إمبوكس) في جمهورية الكونغو الديموقراطية والبلدان المجاورة، “يمكن السيطرة عليه ووقفه”، لكن هناك حاجة لنحو 121 مليون أورو لتمويل الاستجابة الدولية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأوضح بيان للمنظمة، أن الخطة الاستراتيجية العالمية للتأهب والاستجابة لمرض جدري القردة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية تغطي الفترة مابين شتنبر 2024 وفبراير 2025.

وتنص على الحاجة إلى 135 مليون دولار (121 مليون أورو) لتمويل الاستجابة الدولية، بما يشمل منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء والشركاء، ومن بينهم المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وستطلق منظمة الصحة العالمية قريبا نداءها للحصول على أموال لتحديد احتياجاتها. وقد صرفت في غضون ذلك، حوالى 1,5 مليون دولار من صندوقها الاحتياطي لحالات الطوارئ.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في البيان أنه “يمكن السيطرة على جدري القردة في جمهورية الكونغو الديموقراطية والدول المجاورة ووقفه”.

وأوضح أن “هذه الطفرة ناتجة عن وبائين منفصلين – في مختلف أنحاء البلاد – لسلالتين أو فصيلتين من الفيروس المسؤول عن فيروس إمبوكس”، مشيرا إلى أن الانتشار السريع للفصيلة 1ب هو السبب الرئيسي الذي دفعني إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة ذات بعد دولي.

يذكر أن إمبوكس المعروف بجدري القردة، هو مرض فيروسي ينتشر من الحيوانات إلى البشر ولكنه ينتقل أيضا بين البشر من خلال الاتصال الجسدي، ويتسبب في حمى وآلام عضلية وبثور جلدية.

مقالات مشابهة

  • منظمة ضحايا لحقوق الإنسان تندد باعتقال الناشط السياسي “عمر الكرامي” لساعات
  • رايتس ووتش: قيود تمييزية لبنانية تحرم أطفال لاجئي سوريا من التعليم
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب بفتح تحقيق بالاعتداءات الإسرائيلية على الكوادر الصحية بغزة
  • “لا يشوه الدين الإسلامي”.. طارق الشناوي يكشف رأي “الرقابة” في فيلم “الملحد”
  • منظمة الصحة العالمية تؤكد إمكانية “السيطرة” على جدري القردة
  • رايتس ووتش تدعو تونس لوقف الملاحقات القضائية المسيّسة وإجراء انتخابات نزيهة
  • منظمة حقوقية تطالب بفتح تحقيق بالاعتداءات الصهيونية على الكوادر الصحية بغزة
  • هيومن رايتس ووتش تدعو للتحقيق في تعذيب الاحتلال للكوادر الطبية الفلسطينية
  • "هيومان رايتس": الاحتلال عذب الكوادر الطبية وأساء معاملتهم ونطالب بالتحقيق بهذه الاعتداءات
  • "هيومن رايتس ووتش" تصدر تقريرا عن تعذيب إسرائيل للكوادر الطبية في غزة