أطلقت هيئة أبوظبي للإسكان خدمة استبدال الأراضي السكنية بين المواطنين، تلبية لرغباتهم في تحقيق التقارب الأسري، والترابط الاجتماعي، ما يتيح لهم الآن إمكانية استبدال الأرض السكنية الممنوحة لهم مسبقاً بأرض أخرى مع مواطنين آخرين أو من الأراضي السكنية المتاحة لدى الهيئة.

ويمكن للمواطنين المؤهلين الانتفاع من هذه الخدمة ضمن ضوابط وشروط محددة، ومنها أن تكون الأرض المراد استبدالها سكنية وغير مقسمة، وأن تكون خالية من أعمال البناء باستثناء السور إن وجد، وألا يكون فيها أي عوائق للبناء باستثناء عدم توفر خدمات البنية التحتية، إلى جانب عدم وجود أي موانع قانونية وتنظيمية، أو حقوق للغير فيها.

وقال حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، إن إطلاق خدمة استبدال الأراضي السكنية يأتي في إطار مساعي الهيئة المستمرة لتطوير محفظة خدماتها وبرامجها السكنية، إذ تهدف هذه الخدمة إلى تلبية احتياجات المواطنين السكنية بما يساهم في تحقيق التقارب الأسري ويعزز أواصر الترابط الاجتماعي لدى الأسرة الإماراتية، وذلك بما ينسجم مع مساعي هيئة أبوظبي للإسكان الرامية إلى توفير خيارات إسكانية متعددة ضمن مجتمعات متكاملة تساهم في تحقيق الرفاه الاجتماعي للمواطنين. ويمكن للمواطنين المؤهلين للحصول على هذه الخدمة أن يقدموا طلب استبدال أرض سكنية عبر تطبيق «إسكان أبوظبي»، ثم يقوم الطرفان الراغبان في الاستبدال بزيارة «مركز إسكان أبوظبي» معاً، لاستكمال الطلب.

وفي حال الموافقة على الطلب سيتم استكمال الإجراءات ودفع الرسوم المقررة إن وجدت، وفقاً للتشريعات السارية في مركز أبوظبي العقاري، إذ تطبق الرسوم المقررة من دائرة البلديات والنقل في أبوظبي على خدمة استبدال الأراضي بين المواطنين. وفي حال ثبوت حصول أحد طرفي الاستبدال أو كليهما على منفعة مادية أو أي شكل من أشكال العوض يتم إلغاء موافقة الاستبدال، مع عدم الإخلال بالمسؤولية الجنائية أو المدنية أو الإدارية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للإسكان أبوظبي الأراضی السکنیة

إقرأ أيضاً:

150 ريالًا الحد الأدنى.. 10 شروط لخدمات الدفع المسبق للكهرباء

طرحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، وثيقة لضوابط الدفع المسبق لمقابل استهلاك الخدمة الكهربائية، عبر منصة "استطلاع" بهدف زيادة رضا المستهلكين وطالبي الخدمة الكهربائية بالمملكة.
وأوضحت الهيئة أن ضوابط تنظيم خدمة الدفع المسبق لمقابل الاستهلاك تتمثل في أن يكون حساب تعريفة الاستهلاك حسب التعريفة المعتمدة، شاملة مقابل تعريفة قراءة وصيانة العداد وإعداد الفاتورة.الإشعار بتفعيل بدء الخدمةوألزمت لتوقيع اتفاقية استهلاك الخدمة الكهربائية الإيضاح بأن الخدمة اختيارية، ويتم خصم مقابل تعريفة قراءة وصيانة العداد وإعداد الفاتورة من رصيد الشحن لكل شهر، وبحد أقصى 12 مرة خلال السنة الميلادية الواحدة.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورم عالي الخطورة وزنه 6 كجم ومنتشر في عدة أعضاء بالبطناحذر تصبغ الفم والشفتين.. ضرر تدخينك يظهر في ابتسامتكواشترطت أن يقوم مقدم الخدمة بإشعار المستهلك بتفعيل البدء في الخدمة، وفي حال طلب المستهلك الانتقال من خدمة الاستهلاك الشهري المفوتر إلى خدمة الدفع المسبق ينبغي عليه ابتداءً سداد إجمالي المديونية المتعلقة على الحساب.
وأكدت في حالة وجود أي مبلغ لم يتم سداده أثناء فترات حظر فصل الخدمة وجرى إلغاء خدمة الدفع المسبق فإنه يجري نقل المديونية التي لم تسدد إلى الفاتورة العادية كمبلغ مستحق لمقدم الخدمة.
ونصت الوثيقة على أنه يحق للمستهلك الانتقال من خدمة الاستهلاك الشهري المفوتر إلى خدمة الدفع المسبق بعد مضي ثلاثة أشهر ميلادية من تاريخ انتقاله السابق.قنوات شحن الرصيد والتواصلوألزمت مقدم الخدمة بتوفير قنوات شحن رصيد الدفع المسبق خلال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، وقنوات للاستعلام عن الرصيد والمبلغ المتبقي خلال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ومعلومات عن كيفية التسجيل والإلغاء في خدمة الدفع المسبق.
وأوجبت توفير وسائل التواصل اللازمة التي يمكن للمستهلك اللجوء إليها في حال وجود أي صعوبات أو تحديات لا تمكنه من شحن الرصيد.
ووفقا للوثيقة يكون الحد الأدنى لرصيد الدفع المسبق بما لا يقل عن (150) ريال للمستهلك السكني، ولا يقل عن (300) ريالاً لبقية فئات الاستهلاك، والحد الأقصى لشحن رصيد الدفع المسبق (5000) ريال.
وأوضحت "الهيئة" أنه لا تنطبق هذه الخدمة على المستهلكين المسجلين في خدمة ذوي الاحتياجات الماسة للكهرباء، والمستهلكين ذوي الطبيعة الحساسة، يحق للمستهلك طلب استرداد المبالغ المدفوعة/الفائضة من مقدم الخدمة عند إلغاء الخدمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل: إطلاق خدمة «إقرار باستلام منقول» عبر ناجز
  •  العدل تطلق خدمة ”إقرار باستلام منقول“ عبر ناجز
  • إطلاق خدمة إقرار باستلام منقول عبر ناجز
  • أمانة المدينة المنورة تطلق البوابة الجيومكانية في نسختها الجديدة
  • محافظ الغربية يناقش رفع كفاءة منظومة المخلفات لتحسين خدمة المواطنين
  • وزارة العدل تعلن إطلاق خدمة فتح أضبارة الأحوال الشخصية عبر بوابة “أور” الإلكترونية
  • تطوير الطرق بمنطقة الصناعات المتوسطة وترفيق الأراضي السكنية ببني سويف الجديدة
  • تنسيق كلية خدمة اجتماعية الفيوم المرحلة الثانية 2024.. اعرف الرسوم المطلوبة
  • اعرف تنسيق كلية الخدمة الاجتماعية لطلاب الأدبي.. «الحد الأدنى من كام؟»
  • 150 ريالًا الحد الأدنى.. 10 شروط لخدمات الدفع المسبق للكهرباء