أبوظبي: شيخة النقبي

أعلنت هيئة البيئة أبوظبي، في إطار برنامج أبوظبي الخاص بآلات استرداد القناني، مساهمة آلات «سباركلو» في تقليل النفايات وخفض انبعاثات الكربون، حيث جمعت على مستوى إمارة أبوظبي خلال العام الجاري أكثر من 9,560,000 قنينة وعلبة في 5 أشهر ونصف الشهر، وجمع ما يزيد على 55,600 مادة قابلة لإعادة التدوير يومياً، وتجنب ما يزيد على 1,434,000 كيلوجرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وانضمام أكثر من 45,000 مستخدم جديد.

وبالتعاون مع شركائها الرئيسيين، حددت هيئة البيئة خلال العام الماضي هدفاً طموحاً يتمثل في جمع 20 مليون عبوة بلاستيكية مستخدمة لمرة واحدة سنوياً سيتم إعادة تدويرها، وذلك من خلال تركيب 70 آلة لاسترداد القناني، و26 حاوية ذكية في المناطق التي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور في إمارة أبوظبي مثل الكورنيش، ومطار أبوظبي، والمراكز الرياضية، ومراكز التسوق، فضلاً عن المؤسسات الأكاديمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة البيئة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله وزير سعودي.. شيخ الأزهر يدعو لإعادة النظر في فتاوى ظلمت المرأة بسبب تأويلات غير صحيحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا شيخ الأزهر، أحمد الطيب إلى ضرورة إعادة النظر في بعض الفتاوى الخاصة بحقوق المرأة، التي طغى فيها فقه العادات والتقاليد السائدة على أحكام الشريعة، وظلمت المرأة بسبب تأويلات غير صحيحة وغير دقيقة.

وجاءت تصريحات شيخ الأزهر خلال استقباله، مساء الأحد، الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، حسبما أفاد بيان نشره حساب الأزهر عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا.

وأكَّد شيخ الأزهر خلال اللقاء عمق العلاقات المتينة بين مؤسسة الأزهر والمملكة العربية السعودية، وخاصة في المجالين العلمي والدعوي، وتقديره للدَّعم الذي تُولِيه المملكة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية، بقيادة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب بيان الأزهر، فقد "تناول اللقاء الحديث حول حقوق المرأة في الإسلام، وأكد شيخ الأزهر ضرورة إعادة النظر في بعض الفتاوى الخاصة بحقوق المرأة، التي طغى فيها فقه العادات والتقاليد السائدة في وقتٍ من الأوقات على أحكام الشريعة، وظلمت المرأة بسبب تأويلات غير صحيحة وغير دقيقة غلبت فيها الأعراف السائدة في عهد معيَّنٍ على بعض أحكام الشريعة".

وأشار أحمد الطيب إلى "أن تقدُّمَ المجتمع المسلم مرهون بمدى تمكين المرأة المسلمة من حقوقها التي أقرها الإسلام لها ومكَّنها منها وطبقها النبي محمد، صلَّى الله عليه وسلَّم، في عهد صدر الإسلام".

وأكد أحمد الطيب أن "الأزهر وضع قضايا المرأة في مقدمة أولوياته، للقضاء على الموروثات والعادات التي تظلم المرأة وتنتقص من حقوقها التي منحها الله لها، وأنَّ الأزهر مكَّن العديد من القيادات النسائية في مناصب قيادية تفعيلًا لهذا النهج، وتأكيدًا لدورهنَّ في بناء المجتمع".

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إعداد مسودة الإطار السياسي العام لأسواق الكربون
  • سلطنة عُمان تنتهي من إعداد المسودة النهائية للإطار السياسي العام لأسواق الكربون
  • هيئة البيئة و"أوبال" توقعان برنامج تعاون لتنفيذ مبادرة "التحالف الأخضر"
  • البيئة وأوبال توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مبادرة التحالف الأخضر
  • موليناري وروز يقودان «تيم كاب 2025» في الجولف بأبوظبي
  • “دي بي ورلد” تحصل على مصادقة مبادرة الأهداف العلمية وتضع هدفا جديدا لخفض انبعاثات الكربون
  • هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تكشف تفاصيل «مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص» ضمن برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • غرس مليوني بذرة بمحمية السرين الطبيعية
  • خلال استقباله وزير سعودي.. شيخ الأزهر يدعو لإعادة النظر في فتاوى ظلمت المرأة بسبب تأويلات غير صحيحة
  • بدعم من منصور بن زايد.. هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفتتح المحجر البيطري في ميناء خليفة