الرياض – هاني البشر

واصل الفريق السعودي” فالكونز” Falcons مسيرته الرائعة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بتأهله للدور نصف النهائي (القسم الأعلى) من بطولة “دوتا 2 – الرياض ماسترز” التي تستضيفها” القدية أرينا”، البالغة جوائزها الإجمالية 5 ملايين دولار أمريكي.

وبهذا التأهّل يضع الفريق السعودي نصب عينه فرصة تحقيق اللقب الثالث له في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد فوزه ببطولتي” كول أوف ديوتي: وورزون” و” فري فاير”.

وتصدّر الفريق السعودي ترتيب المجموعة الأولى بأربعة انتصارات وتعادلين من أصل سبع مباريات، مُعلنًا نفسه أحد أكبر المنافسين على جائزة المركز الأوّل التي تبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي. وتابع “فالكونز” مشواره الناجح بتفوقه على الفريق الصيني WBG.XG ليضرب موعدًا ناريًا اليوم الخميس أمام الفريق الكندي Gaimin Gladiators في الدور نصف النهائي.


جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تُقام في العاصمة السعودية الرياض، وتحديدًا في بوليفارد الرياض سيتي، وتستمر منافساتها على مدار ثمانية أسابيع حتى 25 أغسطس المقبل. وتمثل هذه البطولة احتفالاً عالمياً بروح التنافس وشغف الألعاب الإلكترونية، وتجمع نخبة الأندية وأمهر اللاعبين حول العالم، حيث يتنافسون في 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة، مع مجموع جوائز قياسي يصل إلى 60 مليون دولار أمريكي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي يبحث عن استعادة الأمجاد أمام زد في نصف نهائي كأس مصر اليوم

يلتقي فريق الإسماعيلي مع نظيره فريق زد، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب ستاد الإسماعيلية في نصف نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم موسم 2023-2024.

وتأهل الإسماعيلي إلى نصف نهائي كأس مصر بعد فوزه على فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح، عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أما فريق زد فحجز مقعده في نصف نهائي بطولة كأس مصر لأول مرة في تاريخه بعدما تجاوز عقبة مودرن سبورت في الدور ربع النهائي، بفوزه بهدف نظيف أحرزه في الشوط الإضافي الثاني.

وهذه هي المرة الأولى منذ 6 سنوات التي يتأهل فيها فريق الإسماعيلي إلى نصف نهائي كأس مصر، ويبحث الدراويش عن الوصول إلى المباراة النهائية واللعب على الكأس التي حصل عليها آخر مرة عام 2000.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية وطنية للرياضات والألعاب الالكترونية
  • ” القدية” و “جيكي”.. تعاون عالمي للرياضات الإلكترونية
  • ننهائيات Rocket League و ESL R1 و PUBG Battlegrounds تتختم بطولات النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الإسماعيلي يبحث عن استعادة الأمجاد أمام زد في نصف نهائي كأس مصر اليوم
  • مشوار الإسماعيلي وزد في كأس مصر قبل مواجهة نصف النهائي اليوم
  • PUBG Battlegrounds تختتم كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • المملكة تحتفل بختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية وترسخ مكانتها في صدارة المشهد الدولي
  • السعودية تحتفل بختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • منتخب ناشئي الطائرة يهزم إيران ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم بالعلامة الكاملة
  • اختتام النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض