البلاد – مكة المكرمة

قام الدكتور محمد بن عبد الله القاسم مستشار وزير الصحة والأستاذ عبد العزيز الأحيدب مدير عام المشاركة المجتمعية بالوزارة وفريق عمل إدارة المشاركة المجتمعية بصحة مكة بزيارة تفقدية لمنشآت صحية تابعة لمنظمات صحية غير ربحية في مكة المكرمة، وذلك في إطار حرص الوزارة على التعرف على هذه المنشآت.

وتهدف هذه الزيارة لمتابعة التوجهات الاستراتيجية للجمعيات الصحية ومواءمتها مع توجهات الوزارة ومتابعة الأعمال الفنية وسير أعمال مشاريع الشراكات المجتمعية والتعرف على التحديات التي تواجه الجمعيات الصحية وبحث سبل حلها.


وخلال هذه الزيارة، تم الالتقاء برؤساء مجلس إدارة وأعضاء هذه المنظمات، والاستماع إلى شرح مفصل عن أنشطتها وبرامجها وأبرز التحديات، والقيام بجولة ميدانية على مرافقها للاطلاع على سير العمل فيها.

وتأتي زيارة مستشار وزير الصحة ومدير عام المشاركة المجتمعية للجمعيات الصحية في مكة المكرمة تأكيدًا على اهتمام الصحة بدعم الجمعيات الصحية وتعزيز دورها في تقديم الخدمات الصحية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“اليويفا” تسدل الستار عن تصنيفات الأندية المشاركة في رابطة أبطال أوروبا

أعلنت الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تقسيم تصنيفات الأندية المشاركة في النسخة الجديدة، لمنافسة رابطة أبطال أوروبا موسم 2024.2025.

وحسب مانشره الحساب الرسمي لمنافسة رابطة أبطال أوروبا عبر منصة “إكس” فقد تم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة لأربع مستويات.

ويحتوي كل مستوى على 9 أندية، أي بمشاركة 36 ناديا لأول مرة في تاريخ البطولة. كما جرى تقسيم الأندية المشاركة على النحو التالي:

المستوى الأول: ريال مدريد، المان سيتي، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، ليفربول ، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، برشلونة. المستوى الثاني: باير ليفركوزن ، أتلتيكو مدريد،  أتالانتا،  يوفنتوس، بنفيكا ،  أرسنال، كلوب بروج،  شاختار دونتيسك، أيسي ميلان. المستوى الثالث: فينورد روتردام، سبورتنج لشبونة، بي أس في آيندهوفن، دينامو زغرب، راد بول سالزبورغ، ليل، النجم الأحمر، يونج بويز، سيلتك غلاسكو. المستوى الرابع: سلوفان براتيسلافا، موناكو،  سبارتا براج، أستون فيلا، بولونيا، جيرونا،  شتوتغارت، شتورم جراتس، بريست.

للإشارة، ستسحب قرعة دوري أبطال أوروبا، غدا الخميس، بنظام جديد بطولة دوري، بمشاركة  36 فريقا، سيخوض من خلالها كل فريق ثماني مباريات، أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

و ستتأهل أول 8 فرق في صدارة الترتيب، مباشرة إلى دور الـ 16 من المنافسة، فيما ستخوض الفرق التي تحتل الترتيب 9 إلى 24 ملحق تصفيات آخر للتأهل 8 أندية لدور الـ16،  ليتم اللجوء للعب الأدوار الاقصائية.

CONFIRMED: #UCLdraw pots for the league phase ✅ pic.twitter.com/hlVrDh7Hvt

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) August 28, 2024

مقالات مشابهة

  • “اليويفا” تسدل الستار عن تصنيفات الأندية المشاركة في رابطة أبطال أوروبا
  • وزارة النفط: اخترنا ضمن الجهات الحكومية المشاركة في مشروع “سجل إنجاز الموظف”
  • محافظ أسيوط يشيد بنتائج التدريب العملي الميداني للطلاب وتفعيل المشاركة المجتمعية
  • لا يعرفون المستحيل.. تحديات تواجه الرياضيين في ألعاب القوى البارالمبية
  • منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بتعليق شراكته مع “إسرائيل”
  • “البيئة” تعتمد شروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه السطحية
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • “البيئة” تعتمد شروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه السطحية وتصنيف مخالفاتها لضمان استدامتها
  • الصحة بشمال دارفور تبحث كيفية معالجة التحديات الصحية الناتجة عن انتشار نواقل أمراض الخريف
  • “اللافي” يبحث مع “أبوجناح” المشاكل التي تواجه سير العمل بالمؤسسات في قطاع الصحة