صحيفة البلاد:
2024-08-29@07:59:40 GMT

الغامدي يحتفل بزواج ابنه خالد

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

الغامدي يحتفل بزواج ابنه خالد

البلاد – جدة

احتفل علي بن هجاد الغامدي، بزواج إبنه خالد، على إبنة خالد محمد العمري، بإحدى قاعات الأفراح في جدة، بحضور الأهل والأقارب والأصدقاء والأحباب والزملاء مهنئين العروسين بهذه الليلة المباركة.

وعبر العريس خالد عن سعادته بدخوله القفص الذهبي سائلا الله أن يوفقه وعروسه ويجعل المحبة عنوانا لحياتهما القادمة.

وعبرت أسرتا العروسين عن شكرهما وتقديرهما لكل من شرفهما بحضور الزواج، متمنين من الله عزّ وجلّ أن يوفق العروسين لما فيه الخير والصلاح لبناء عش الزوجية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: تكريم المرأة يكرس الإيمان الحقيقي بكتاب الله وسنة النبي

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بجهود الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأقاف، في المؤتمر الدولي الذي نظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية تحت عنوان «دور المرأة في بناء الوعي»، بمشاركة ممثلين من أكثر من 60 دولة، وشارك فيه شخصيات بارزة على المستويين الإقليمي والدولي.

تكريس الإيمان بكتاب الله وسنة النبي

وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء: «نعمة كبيرة جدًا نعيشها حاليًا، نرجع إلى الكتاب والسنة، تكريم المرأة هو تكريس للإيمان الحقيقي بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، لذلك، المرأة مخلوق خلقه الله ضد الحزن، بمعنى أن الله يحذر من وجود الحزن في حياة المرأة، هذا ما يقوله القرآن، وللمناسبة، الذي قال هذا هو العبقري الوزير الدكتور أسامة الأزهري في المؤتمر، حيث قال في الخطاب الافتتاحي للمؤتمر، صراحةً، إن المرأة لا يجوز أن تحزن في القرآن الكريم، واستدل بآيات منتهى العبقرية في انتقاء الآيات، عندما تقرأ الآيات في قول الله تبارك وتعالى: «وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ».

وتابع: «أيضًا، يقول لِسَتْنَا مَرْيَمَ: {فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا: لَا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا}، وهذا يعني أن الله سبحانه وتعالى يطالب سَتْنَا مَرْيَمَ ألا تحزن، ويطلب من أُمِّ مُوسَى ألا تزعل ولا تحزن، ويطلب من نساء النبي أن يفرحن ولا يحزن، يعني أن الله يآبي سبحانه وتعالى أن يزعل أحد النساء، والقرآن يحرص على ألا تزعج المرأة».

نجاح غير مسبوق لوزارة الأوقاف

وأضاف:«هناك اهتمام كبير في وزارة الأوقاف، وقد نجحت الوزارة في امتحاناتها بصورة مشرفة للغاية، حيث حققت نجاحًا باهرًا وغير مسبوق، وقد رأينا فريق العمل في الوزارة، بقيادة الدكتور محمد عزت، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي كان مركزًا في التنسيق مع جميع أفراد المؤتمر، وكان الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني سابقًا ورئيس مجموعة العمل في الاتصال السياسي حاليًا في الوزارة، يتابع الاجتماعات مع الوزراء وعمداء الجامعات والعلماء».

واستكمل: «فضيلة الشيخ خالد خضر، رئيس القطاع الديني، كان يُسيطر على كافة أفراد المنظومة التي تخدم في المؤتمر، والدكتور نوحي العيسوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، كان يعمل بدقة واحترافية، فضيلة الشيخ نور الدين إيناوي، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمجلس، عمل بشكل مشرف. بالإضافة إلى الدكتور عبد الله حسن، مساعد الوزير للشؤون الإدارية، والاستاذ محمود الجلاد، معاون الوزير للشؤون الإعلامية، والشيخ رمضان عفيفي، مدير مكتب الأمين العام للمجلس».

واختتم: «الحقيقة، هذه المجموعة عملت كخلية نحل بنظام دقيق، ولهم كل الشكر والاحترام، نقول لهم على الهواء: شرفتوا مصر وبلدكم، أكرمتم المرأة، أكرمكم الله عز وجل، لا يكرم المرأة إلا كريم، ولا يعمل على راحتها إلا من تربى على مبادئ القرآن وقيم الرسول العدنان صلى الله عليه وسلم، النبي الذي قدمته البشرية امرأة ثم أرضعته امرأة ثم تزوج امرأة، فكانت البداية مع المرأة والنهاية مع المرأة، وكان خلال الرحلة مع نساء طيبات مباركات. رضي الله عن أمهاتنا ورحم الله عليهن أجمعين».

 

مقالات مشابهة

  • ترقية أمير الغامدي إلى رتبة رائد
  • الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 42 معتقلًا
  • حزب الله في ذكرى التحرير الثاني: سيبقى هذا اليوم المجيد خالدًا في ‏تاريخ وطننا وشعبنا
  • فيديو نادر يوثق زيارة الملك خالد بن عبدالعزيز إلى قطر
  • موقف فيصل الغامدي من عرض النادي البلجيكي
  • خالد الجندي: تكريم المرأة يكرس الإيمان الحقيقي بكتاب الله وسنة النبي
  • بحضور علماء القراءات.. البيت المحمدي ينظم مجلس علمي لقراءة وإسناد تحفة الأطفال
  • خالد جلال ناعيا الدكتورة عايدة علام: ترحل القامات ويبقى الأثر
  • إحدى قصص الألم الموجعة بغزة.. خالد التتري فقد ابنه وذراعه وكف بصر أمه
  • تعدى على شقيقه.. القبض على "كروان مشاكل"