يمانيون – متابعات
بلغت حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة اليوم الأربعاء، أكثر من 9700 حالة اعتقال منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.. بحسب بيانٍ صادرٍ عن هيئات الأسرى.

وقال بيان مشترك نشره المركز الفلسطيني للأعلام لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان: إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت أكثر من 330.

. مشيرة إلى أن هذه الحصيلة لا تشمل النساء اللواتي اعتقلن من غزة.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال بلغ على الأقل 675، فيما بلغت عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين 89 صحفياً، تبقى منهم رهن الاعتقال 51، منهم ست صحفيات، و16 صحفيًا من غزة على الأقل ممن تمكنا التأكد من هوياتهم.. مشيرة إلى أن من بين الصحفيين 17 رهن الاعتقال الإداري.

وفيما يتعلق بالاعتقال الإداري، فقد بلغت أوامر الاعتقال الإداري منذ بدء حرب الإبادة، أكثر من 7500 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

وبينت مؤسسات الأسرى، أن حملات الاعتقالات المستمرة، ترافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية تحديدًا في مخيمات طولكرم، و جنين ومخيمها، وهدم منازل تعود لعائلات أسرى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مقتل 40435 فلسطينيا في غزة و644 بالضفة منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الاثنين إن 33 فلسطينيا قتلوا وأصيب 66 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة إنه عدد القتلى ارتفع، نتيجة لذلك، إلى أكثر من 40435 قتيلا و93534 جريحا وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت تقارير سابقة اليوم الاثنين تحدثت أيضا عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية، بعد مقتل شابين بالقرب من سلفيت.

وأشارت إلى أن عدد القتلى في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ارتفع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

 وكان مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة قالوا لرويترز اليوم الاثنين إن 6 فلسطينيين قتلوا في ضربة إسرائيلية قرب شاطئ مدينة غزة.

وفي تطور ذي صلة، تم إخلاء أحد آخر المستشفيات العاملة في قطاع غزة من المرضى مع اقتراب القوات الإسرائيلية.

وأشارت التقارير إلى أن مستشفى شهداء الأقصى، الكائن في دير البلح هو المستشفى الرئيسي الذي يخدم وسط قطاع غزة، مهدد بالإغلاق.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 آلاف و300 فلسطيني بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • وثيقة تكشف عن تحقيق فرنسي سري قبل اعتقال مؤسس «تيليجرام».. ماذا حدث؟
  • تسريب صوتي يكشف محادثة “متوترة” بين نتنياهو وعائلات الأسرى
  • تسريب صوتي يكشف محادثة متوترة بين نتنياهو وعائلات الأسرى
  • نتانياهو بتسجيل متوتر: لن نكون خرافا تسير إلى المسلخ
  • مقتل 40435 فلسطينيا في غزة و644 بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية لـ 646 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • عاجل| شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • اعتقال 15 فلسطينيا من قبل قوات العدو الصهيوني في الضفة المحتلة