بوابة الوفد:
2024-08-29@06:22:21 GMT

الإتحاد الأوروبي يسجل "يورو 2024" بطولة تاريخية

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، تسجيله فاعليات يورو ٢٠٢٤، عقب نهايتها مطلع الأسبوع الجاري، بأنها بطولة تاريخيه، لما حملته من أرقام قياسية.

برشلونة يتخذ قرارًا بشأن لامين يامال بعد التتويج بـ يورو 2024

وانتهت نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم، التي استضافتها ملاعب ألمانيا، يوم الأحد الماضي، عقب المباراة النهائية التي فازت بها إسبانيا على إنجلترا 2-1 في الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

منتخب "لا روخا" انفرد بأكبر عدد من ألقاب البطولة بعد أن فض شراكته مع الماكينات 3 مرات في (3 في 1972، 1980 و1996)، وأضاف الى ألقابه السابقة (1964، 2008 و2012).

رقم تاريخي لـ لامين يامال في يورو 2024

فيما كتب الصاعد الواعد الإسباني لامين يامال، التاريخ، في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد كرواتيا، عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة بكأس أوروبا بعمر 16 عامًا و338 يومًا، وبذلك حطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة البولندي كاسبر كوزلوفسكي بعمر 17 عامًا و246 يومًا عندما ظهر في نسخة 2020.

كما حقق النجم الموهوب لبرشلونة بصمة تاريخية أخرى عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفا في العرس القاري عندما تغلبت إسبانيا على فرنسا 2-1 في نصف النهائي، بعمر 16 عامًا و362 يومًا.

ومن الأصغر إلى الأكبر، حيث حقق المدافع البرتغالي بيبي الرقم القياسي لأكبر لاعب على الإطلاق في الكأس، عندما خاض المباراة الافتتاحية لمنتخب البحارة ضد التشيك عن عمر يناهز 41 عامًا، متجاوزا الرقم السابق الذي كان بحوزة حارس المرمى المجري جابور كيرالي، الذي كان يبلغ من العمر 40 عامًا و86 يومًا.

وذكر يويفا، ان قلب دفاع بورتو، خاض مباراة ربع النهائي ضد فرنسا، وهو بعمر يكون فيه أغلب لاعبي كرة القدم قد اعتزلوا اللعب منذ فترة طويلة.

ومن الأكبر عمرا، إلى أكبر هداف أوروبي، وكان من نصيب لوكا مودريتش، أكبر هداف في البطولة، عندما سجل هدفًا في المباراة الأخيرة لمنتخب كرواتيا ضد إيطاليا والتي انتهت بالتعادل 1-1.

كان عمر نجم ريال مدريد الإسباني وقتها، 38 عامًا و289 يومًا، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله النمساوي إيفيتشا فاستيتش عام 2008 في سن 38 عاما و257 يوما.

وننتقل إلى كريستيانو رونالدو، البالغ 39 عامًا، الذي فشل في تعزيز سجله التهديفي القياسي الشخصي في البطولة القارية، والذي يبلغ 14 هدفًا، لكنه حقق أرقاما قياسية أخرى، حيث شارك النجم السابق ليونايتد الإنجليزي والريال الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في ستة بطولات أوروبية، وهو رقم غير مسبوق، وخاض حتى الآن 30 مباراة، أي أكثـر بـ7 مباريات على الأقل من أي لاعب آخر.

كما سجل مهاجم ساسوولو الإيطالي و ألبانيا، نديم بيرامي، أسرع هدف على الإطلاق في كأس أوروبا عندما وضع منتخب بلاده في المقدمة بعد 23 ثانية فقط في المباراة الافتتاحية ضد إيطاليا، محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الروسي ديمتري كيريتشنكو، ( 67 ثانية) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يويفا يورو 2024 أخبار الرياضة بوابة الوفد إسبانيا الرقم القیاسی على الإطلاق الذی کان

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

تسلَّم صاحب السموِّ الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في جامعة الملك فيصل اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، التي تأتي في إطار الجولة الترويجية لها، بحضور عددٍ من المسؤولين والرياضيين وأهالي المحافظة، وسط تفاعل طلاب الجامعة.

ونوَّه سموُّه بما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام غير محدود من القيادة الحكيمة – أيدها الله – وهو ما جعلَ المملكةَ وجهةً رياضيةً للعديد من الفعاليات العالمية، بما يُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وثمَّن سموّه المتابعة المستمرة من صاحبِ السموِّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وجهوده في النهوض بالقطاع الرياضي، مؤكدًا أن إقامة الألعاب السعودية ينعكس إيجابيًا على قطاع الرياضة والرياضيين في وطننا، مشيرًا إلى أن تنظيمها المميز يشكل دليلًا عمليًا على إمكانات المملكة وقدرتها على استضافة أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية في جميع المجالات.

وسلم شعلة الدورة لسمو محافظ الأحساء اللاعب محمد السهلاوي الذي شارك في كأس العالم 2018 وكان هداف تصفيات كأس العالم، وحقق الدوري السعودي ثلاث مرات، وكأس ولي العهد مرة واحدة، وكذلك دوري الدرجة الأولى، فضلًا عن تحقيقه لأفضل لاعب عربي 2015 وأفضل لاعب في موسم 2014 للدوري السعودي وأفضل لاعب واعد عام 2009 وهداف موسم 2009 وهداف العالم 2015 وجائزة التميز موسم 2009 لأفضل لاعب في الموسم، وذلك في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

وتناوب على حمل الشعلة اللاعبة سارة الصالح لاعبة كرة الريشة التي حققت المركز الأول في دوري المدارس على منطقة الرياض وحققت المركز الثاني في دوري المدارس ببطولة المملكة وحققت المركز الرابع في المنافسات الزوجية في بطولة المملكة للاتحاد السعودي للريشة وحققت المركز خامس في المنافسات الفردية في بطولة المملكة للاتحاد السعودي للريشة.

اقرأ أيضاًالرياضةأخضر الدراجات يدشّن مشاركته في بطولة العالم للمضمار ” لويانغ – 2024 “

وفي بداية جولة الشعلة في محافظة الأحساء في قصر خزام حمل الشعلة بطلة الفروسية فنون الحميدان الحاصلة على فضية دورة الألعاب السعودية 2022، وذهبية بطولات دولية فئة ٣ نجوم ونجمتين في السعودية 2023، وذهبية في شوطين للسيدات ١ و ٢ ، في نهائي دوري جاهز 2024، ومن ثم حمل الشعلة لاعب المنتخب للبادل فهد السعد مصنف دولي وفائز بالمركز الأول في النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية ولاعب المنتخب الوطني للبادل.

وواصلت المسيرة جولتها في أحد أبرز المعالم التعليمية في منطقة الأحساء، حيث توجهت المسيرة إلى جامعة الملك فيصل ليحمل الشعلة كل من الرباع على العثمان لاعب نادي الطرف والمنتخب السعودي لرفع الأثقال الحاصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين 2018م، الذي حقق ذهبية وفضية رفع الأثقال في بطولة العالم للشباب في لاس فيغاس الأمريكية 2019 ومنح وسام المؤسس الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظة الله – 2019 , واللاعب إبراهيم البراهيم الذي حقق 3 ميداليات برونزية في بطولة كأس العالم بتبليسي لرفع الأثقال وحقق ذهبية دورة الألعاب السعودية الأولى 2022 وذهبية دورة الألعاب السعودية الثانية 2023 والمركز الأول ببطولة العالم بالإمارات 2024 .

وتهدف جولة الشعلة هذا العام زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 47 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عددٌ من الأبطال والمؤثرين ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، وسط تفاعل أهالي المنطقة عند مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد أهم مباريات اليوم الخميس 29- 8- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • عاجل.. تراجع أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • الاتحاد الأوروبي: قدمنا مساعدات بـ100 مليون يورو لأفغانستان
  • صحفي إيطالي: راتب سعود عبدالحميد السنوي 2.5 مليون يورو
  • بوردو يحطم الرقم القياسي في التعاقد مع اللاعبين
  • ميركاتو 2024.. مانشستر يونايتد يقترب من ضم نجم باريس سان جيرمان
  • أستراليا تسجل أعلى درجة حرارة في فصل الشتاء
  • محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مصر تحصد 3 ميداليات في اليوم الأول من بطولة العالم للتايجي في سنغافورة
  • بالصور| 24 مليون دولار.. أغلى قطعة رياضية في تاريخ المزادات