ترأس سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز الفيوم ثاني بالاشتراك مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

تمكنت الحملة من ضبط عدد 996 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو جرام بإجمالي 49 طن أسمدة زراعية، وبالفحص تبين أنها مدعمة من الدولة مدون عليها "مخصصه لوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالأسواق"، كما تبين أن أعضاء جمعية زراعية قاموا بتجميعها بأحد المخازن مخبئة في مخزن داخل إحدى الكافتيريات بعزبة الناصرية بغرض إعادة بيعها في الأسواق والاستيلاء على المال العام وأموال الدعم تم ضبطها قبل بيعها في السوق السوداء.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

من جانبه، أكد وكيل التموين بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم أخبار الفيوم حملة تموينية بالفيوم اسمدة زراعية السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة نفذت في مختلف مراكز وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين، مشددًا على ضرورة ردع كل من يحاول استغلال الأوضاع التجارية بشكل غير قانوني أو التلاعب بالأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة، لضمان توافر السلع الغذائية وسلامتها، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وحماية المستهلكين من الغش التجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة في عدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط 118 مخالفة في مجال المخابز البلدية، شملت نقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تصرف وتجميع، وعدم وجود سجلات أو توقف غير مبرر، إلى جانب ضبط 69 مخالفة في مجال الأسواق، منها عدم الإعلان عن الأسعار، بيع سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، ذبح خارج المجازر، وعدم وجود شهادات صحية.

وأكد وكيل وزارة التموين أن هذه الحملات تأتي في إطار جهود المحافظة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي ممارسات تجارية غير قانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 11 طن سولار مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء بالاسكندرية
  • ضبط 5 أطنان أسمدة مغشوشة في المنوفية
  • ضبط أسمدة زراعية مغشوشة داخل مصنعين بالجيزة
  • الحكومة تتصدى للاحتكار وتضمن استقرار الأسعار.. عقوبات رادعة ضد المحتكرين
  • محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق
  • ضبط 9 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالمنوفية
  • ضبط 3 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء ببني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 283 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • متحدث الوزراء: تفعيل الرقابة على السلع من خلال تطبيق "رادار الأسعار"