يمانيون../
أقيمت في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، واستلهام الدروس والعِبر من حياة وجهاد وثورة الإمام، الذي خرج ضد الظلم والطغيان، وتصحيح الاعوجاج الذي حل بأمة جده رسول الله – صلوات الله عليه وعلى آله.

وأشارت الكلمات إلى أن معركة الأمة، اليوم، هي معركة وعي ومسؤولية.. موضحة أن واقع اليمن اليوم يشابه إلى حد كبير واقع الامام الحسين في كربلاء وستنتصر دماء الشعب اليمني كما انتصرت دماء كربلاء.

إلى ذلك، نظمت في مديرية يريم فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وفي الفعالية، ألقيت العديد من الكلمات أوجزت في مجملها تلك المأساة والفاجعة وأحداثها الأليمة التي أصابت كافة الأمة الحزن وستظل آثارها إلى قيام الساعة؛ كونها استهدفت في كربلاء حفيد رسول الله، وسيد شباب أهل الجنة.

وفي السياق ذاته، نُظمت في مديرية العدين فعالية شعبية؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وأوضحت الكلمات أن مظلومية الشعب اليمني والعدوان والحصار، الذي يتعرض له، هم امتداد لمظلومية الإمام الحسين في كربلاء.. مشيرة إلى أن من يهيئ الساحة لتحكمها أمريكا وإسرائيل هم أسوأ من أشهروا سيوفهم وواجهوا سبط رسول الله – صلوات الله عليه وعلى آله – في العاشر من محرم في منطقة كربلاء.

واستعرضت الكلمات جانبا من مواقف ومآثر الإمام الحسين، وانطلاقته بثورة تصحيحية ضد الظلم والطغيان.

كما أقيمت في مديرية السبرة فعالية شعبية وخطابية؛ إحياءً لهذه الفاجعة التي استهدفت الإمام الحسين في منطقة كربلاء.

وأكدت كلمات الفعالية أن ثورة الإمام الحسين علمت الأمة الكثير من الدروس وكسرت حاجز الخوف من السلطان الجائر، وأحيت في نفوس الأمة معاني الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر ومواجهة الطغيان.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: استشهاد الإمام الحسین فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من المكاتب والمدارس في الحديدة

الثورة نت| يحيى كرد

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، ومكتب جمرك ورقابة الحديدة، فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم لعام 1446هـ، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

مشيرًا إلى مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وارتباط الشعب اليمني به. وشدد على ضرورة التمسك بالقيم والفضائل النبوية التي جاء بها رسول الله كرحمة للعالمين، ووجوب الاقتداء بسنته والسير على نهجه في القول والعمل.

ودعا قشر جميع الحاضرين إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول المقبل.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير عام جمرك ورقابة الحديدة علي الشعوبي، استعرض مدير مؤسسة المسالخ عبد الله الشريف جانبًا من سيرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم،

وأكد على دوره كقائد للأمة الإسلامية في نشر الدين الإسلامي ومواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى موقف ودور القيادة الثورية وأبناء الشعب اليمني والقوات المسلحة المشرف الداعم والمساند لأبناء قطاع غزة الفلسطينية، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي تعبيرًا عن الحب والولاء للرسول صلى الله عليه وسلم، وتأكيدًا على مكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة.

وفي نفس السياق، نظمت مدرستا القلم وابن سينا بمديرية الحوك في الحديدة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”. وخلال الفعاليتين، التي حضرها رؤساء أقسام إدارة التربية والتعليم بالمديرية، أكدت الكلمات التي ألقيت على أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة لتعزيز الارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم وبالقيم الإسلامية الإيمانية.

ونوهت الكلمات الى مكانة الرسول الأعظم لدى أبناء الشعب اليمني عبر التاريخ، وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بهديه ونهجه.

تخللت الفعاليتين عروض مسرحية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات في العُدين والظهار وريف إب بذكرى المولد النبوي
  • إدارة أمن الشغادرة بحجة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكومة التغيير والبناء تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرهوي يدّشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • السلطة القضائية تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الاستعدادات للفعالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من المكاتب والمدارس في الحديدة
  • لا تفرقوا بين المعصومين والرسول.. مقتدى الصدر يثير تفاعلا بنصيحته لزوار أربعينية الحسين