صلاح رصاص عضو مجلس السيادة السوداني الجديد، قال إن تعيينه في هذا المنصب يأتي في إطار تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

بورتسودان: التغيير

أدى القسم أمام رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، عضو المجلس المعين حديثاً صلاح الدين آدم تور المعروف بـ(صلاح رصاص)، بحضور رئيس القضاء والأمين العام لمجلس السيادة محمد الغالي علي يوسف.

وأصدر البرهان، في 13 يونيو الماضي، مرسوماً دستورياً بتعيين “صلاح رصاص” عضواً بمجلس السيادة، عن حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي، بدلاً عن العضو المقال من المجلس الهادي إدريس يحيى.

رصاص يؤدي القسم

ونقل إعلام مجلس السيادة عن صلاح الدين آدم قوله في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن تعيينه في هذا المنصب يأتي في إطار تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، وتأكيده أنه سيعمل مع زملائه في المجلس من أجل خدمة إنسان السودان ورعاية مصالحه.

وحيا “رصاص”، ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح الذين قال إنهم “يبذلون الغالي والنفيس لدحر التمرد الغاشم الذي تقوده مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الوطن ومواطنيه”.

وكان البرهان أعفى، في نوفمبر الماضي، رئيس حركة جيش تحرير السودان– المجلس الانتقالي، رئيس الجبهة الثورية السودانية الهادي إدريس يحيى من عضوية مجلس السيادة، بعد تمسكه بموقف الحياد من الحرب التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 ابريل 2023م، وانخراطه ضمن القوى المدنية المناهضة للحرب.

وكان قد جرى تعيين الهادي إدريس، رفقة الطاهر أبو بكر حجر، ومالك عقار إير في مجلس السيادة، بمرسوم دستوري في فبراير 2021م، ضمن حصة الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان، واستناداً على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019م، (تعديل) لسنة 2020م.

وكان مرسوم إعفاء الهادي إدريس دعا أطراف اتفاق سلام جوبا لترشيح بديل له.

يذكر أن صلاح رصاص انشق عن رئيسه في حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي الهادي إدريس، بدايات العام الحالي، بعد تباين المواقف من قضية الحرب، ليؤسس تنظيماً بنفس المسمى ويعتلي قيادته.

ولم تخف المجموعة التي يقودها رصاص مساندتها للجيش السوداني في حربه ضد الدعم السريع.

الوسوماتفاق جوبا للسلام في السودان الهادي إدريس بورتسودان صلاح رصاص عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الهادي إدريس بورتسودان صلاح رصاص عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة مجلس السیادة الهادی إدریس اتفاق جوبا

إقرأ أيضاً:

البرهان يزور منطقة الشجرة بمحلية سواكن – صور

زار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* الاثنين منطقة الشجرة بمحلية سواكن بولاية البحر الأحمر، يرافقه والي الولاية الفريق ركن مصطفى محمد نور.وكان في إستقباله بالمنطقة وكيل ناظر الرشايدة صلاح صالح سعد وعدد كبير من أعيان القبيلة ورموز المجتمع والمواطنين .ووقف رئيس المجلس السيادي على أوضاع المواطنين بالمنطقة من خلال طوافه بالسوق وبعض المنشآت ذات الصلة بخدمة المواطنين. حيث إستمع لهموم وقضايا مواطني المنطقة.وأكد وكيل ناظر الرشايدة صلاح صالح سعد وقوف مواطني المنطقة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة وجاهزيتهم لإسنادها من خلال الإنخراط في صفوف المقاومة الشعبية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى يقر ندب عدد من القضاة وعزل وإحالة آخرين للعمل الإداري في المحافظات
  • انعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • انعقاد الاجتماع الأول لصندوق مصر السيادي بعد التشكيل الوزاري الجديد
  • القلق من التدخل الأجنبي في السودان ما بين التحالفات الدولية وتحديات السيادة الوطنية
  • المشاط ترأس إجتماع مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للإستثمار والتنمية
  • المشاط تعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • البرهان يزور منطقة الشجرة بمحلية سواكن – صور
  • بالصور .. البرهان وسط متضرري كارثة طوكر وسواكن.. يشيع ضحايا ويطلق تعهدات
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر.. جمهور جنوب السودان يغني ويرقص في المدرجات على أنغام الأغاني الوطنية (نحنا في السودان نهوى أوطانا) خلال تشجيعه لفريق الهلال أمام الأهلي الليبي
  • بسبب إطعام الكلاب.. ضبط المتهمين بإطلاق رصاص على مواطن فى أكتوبر