نيويورك (الاتحاد)
دعت دولة الإمارات إلى ضرورة مواصلة نهج الشراكة والتعاون لخير المجتمعات والشعوب، وضع منظومة متكاملة تستشرف المستقبل قائمة على التعاون الدولي لبناء مسار مستقبلي أقوى وأقدر، لا يتم فيه التخلي عن أحد من أجل أجيالنا القادمة.
وقالت الإمارات، أمس، في بيان أمام المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة لعام 2024، ألقاه عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة: «أود في البداية أن أضم صوت دولة الإمارات إلى بيان مجموعة الـ 77 والصين».

أخبار ذات صلة علم إندونيسيا يزين سماء أبوظبي الإمارات: الإرادة السياسية تمكننا من تحقيق نظام دولي مستدام

وأضاف: «تستمر التوترات والصراعات الدولية في التصاعد حول العالم، فضلاً عن تغير المناخ، وهي صراعات حملت المدنيين الأبرياء العبء وفاقمت معاناتهم، لذلك أصبح لزاماً علينا مواجهة هذه التحديات بفعالية».
وأشار لوتاه إلى أنه خلال مؤتمر الدول الأطراف «COP28» اتحدنا حول «اتفاق الإمارات»، والذي يعد الأكثر طموحاً وشمولاً منذ اتفاق باريس، كما قامت رئاسة هذا المؤتمر بإطلاق «ترويكا رئاسات مؤتمرات الأطراف» والتي تهدف إلى توحيد الجهود حتى الدورة الثلاثين من مؤتمر الأطراف.
وأكد لوتاه خلال البيان مواصلة الإمارات نهج الشراكة والتعاون لخير المجتمعات والشعوب، من خلال مواءمة استراتيجيتها الخارجية للمساعدات مع أهداف التنمية المستدامة، حيث بلغت في عام 2022 أكثر من 3.4 مليار دولار أميركي، منها 83% مساعدات تنموية.  
كما نوه بأن «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أنفقت نحو 1.8 مليار درهم أثرت إيجابياً في حياة أكثر من 100 مليون مستفيد، كما استثمر «صندوق أبوظبي للتنمية»، ما يقارب من 60 مليار دولار أميركي لأكثر من 100 دولة، وقدم «الهلال الأحمر» الإماراتي 54% من إجمالي مساعداته كمساعدات تنموية عالمية.
وأكد لوتاه، خلال البيان، استمرار الإمارات بالعمل مع حكومات دول العالم، وتعزيز قدراتها، فمنذ إطلاق برنامج التبادل المعرفي الحكومي، عُقدت اتفاقيات مع أكثر من 35 دولة، وطُبّقت أكثر من 367 مبادرة، ودُرّب أكثر من 3.2 مليون موظف حكومي.
وفي ختام البيان، دعا لوتاه الجميع لتجديد الالتزام بالأجندة التنموية للعقدين المقبلين، ووضع منظومة متكاملة تستشرف المستقبل قائمة على التعاون الدولي، من خلال إطار العمل المعنون «أهداف التنمية المستدامة 2045» الذي تساهم دولة الإمارات في وضع تصوراته وتطويره لبناء مسار مستقبلي نكون فيه أقوى وأقدر، مسار لا يتم فيه التخلي عن أحد من أجل أجيالنا القادمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات عبدالله لوتاه المنتدى السياسي الأمم المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الشامسي: المرأة الإماراتية استثمرت 9.2 مليار درهم في عقارات الشارقة خلال 2023

 

أكد سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة على “الدور الكبير الذي تلعبه المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية وتطور الدولة نحو التقدم والازدهار، والعمل على رفعتها وعلو شأنها بين الأمم جنباً إلى جنب مع الرجل تحت راية قيادتنا الرشيدة التي حرصت كل الحرص على تمكين المرأة، ونيل كافة حقوقها العلمية والاجتماعية، وإتاحة الفرصة أمامها في مختلف المجالات المهنية والاقتصادية حتى وصلت إلى الفضاء”.

وحول حضور المرأة الإمارتية في القطاع العقاري بإمارة الشارقة قال الشامسي “إن بنات الإمارات يلعبن دوراً محورياً في هذا القطاع الحيوي حيث بلغ عدد ملاك العقارات من النساء في العام الماضي 3,491 سيدة، تداولن بـ 3,304 عقاراً بجميع أنواع المعاملات، ووصل حجم تداولهن لأكثر من 9.2 مليار درهم إماراتي”.

وأشار الشامسي إلى أن “السياسة الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023 –2031 التي أطلقتها، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، قد ساهمت في بناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، لتكون مثالاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية”.

وأشاد الشامسي بالجهد الكبير الذي بذلته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة للاستثمار في المرأة، وتوفير بنية تحتية وتشريعية تؤسس لمنظومة اقتصادية واجتماعية قائمة على مبدأ التكامل والتكافؤ بين جناحي المجتمع، المرأة والرجل، مما أدى لتحقيق نقلة نوعية على كافة المستويات بلغت فيها المرأة ذروة عطائها العلمي والمعرفي والاقتصادي، وغدت شريكاً حقيقياً فاعلاً في مسيرة التنمية المستدامة والنهضة الاقتصادية التي تنعم دولتنا وشعبنا بظلالها الآن”.


مقالات مشابهة

  • التجارة غير النفطية بين العراق وايران تصل لـ 4.8 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • قادة الاقتصاد الرقمي من 160 دولة يجتمعون في الرياض خلال ديسمبر
  • وزيرة التعاون الدولي: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان في مجالات التنمية الاقتصادية
  • «المشاط»: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان
  • المشاط: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان
  • واشنطن تدعو للمشاركة الفاعلة بمبادرة البعثة الأممية
  • الشامسي: المرأة الإماراتية استثمرت 9.2 مليار درهم في عقارات الشارقة خلال 2023
  • سفارة الإمارات في باريس تجدد شراكتها مع «LSF»
  • الجيش الأردني يطلق مبادرة لتركيب أطراف اصطناعية لمصابي غزة
  • أكثر من 112 مليار دينار.. النزاهة تحصي الأموال المحافظ عليها خلال تموز الماضي