أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة علم إندونيسيا يزين سماء أبوظبي الإمارات: الإرادة السياسية تمكننا من تحقيق نظام دولي مستدام

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، أمس، حفل تخريج الدفعة السادسة في برنامج النخبة والدفعة الثانية من برنامج طموح في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.


وكُرِّم الخرّيجون لإكمال تدريبهم المكثف بنجاح، والذي استمر لأشهر عديدة في مجال البحث والتطوير في مجموعة واسعة من مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وحضر حفل التخريج اللواء خليفة حمد الكعبي، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والعميد الركن عبيد علي المنصوري، رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، إضافة للعديد من الضيوف والشخصيات البارزة.
وأكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون، بهذه المناسبة، حرص قيادتنا الرشيدة تحت ظلّ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الدولة، حفظه الله، على تمكين وإعداد شباب الوطن، فإنّ الاستثمار في الشباب والعمل على تأهيلهم يعتبر نهجاً إماراتياً ثابتاً منذ نشأة دولتنا في سبعينيات القرن الماضي وحتى وقتنا الراهن. لأن الشباب مثلما هم عماد الحاضر فإنّهم صنّاع المستقبل.
وقال الدكتور يوسف الحمادي، نائب رئيس أول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة في جامعة خليفة بالإنابة: «تفخر جامعة خليفة بتخريج الدفعة السادسة في برنامج النخبة والدفعة الثانية من برنامج طموح وتمكين الجيل القادم من المبتكرين والمتخصصين والرواد في القطاعات الصناعية الاستراتيجية في دولة الإمارات. ويؤكد تخريج هذه المجموعة المتنوعة على فعالية المنهج الدراسي المكثف في مجال البحوث والمعايير العالية لبرنامجي النخبة».
مشاريع بحثية وابتكارات
أطلقت جامعة خليفة برنامجي النخبة وطموح عام 2019 بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث ساهم البرنامجان بتخريج عدد من منتسبي برنامج النخبة في إكمال برامج التدريب والمشاريع البحثية وجميع المهام التي كُلِّفوا بها خلال نسخة العام 2024.
واستعرض خريجو النخبة في يناير 2024 العديد من الابتكارات التي تشمل الطائرات بدون طيار والروبوتات التي تعمل تحت الماء في النسخة السادسة من معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس» ومعرض المحاكاة والتدريب «سيمتكس». ويساهم برنامج النخبة بإعداد المنتسبين، من خريجي الجامعة، للدراسات العليا وتمكينهم من تمثيل دولة الإمارات في المسابقات الدولية والمشاركة في البحوث ونشر نتائجها.
طموح
يوفر برنامج طموح لخريجي الثانوية العامة منصة للتعلم المكثّف، خاصة في المجالات العلمية والتقنية ويساهم في استكشاف عالم المعرفة والابتكار، حيث يقوم المشاركون بدراسة مواد تقنية من خلال جلسات التطوير المهني التي يُقدمها مركز التعليم والتعلم والزيارات البحثية التعريفية التي ينسقها مكتب البحوث والمراكز البحثية المختلفة. وبذلك، يتم رفدهم بالمعرفة النظرية والمهارات العملية اللازمة للتطور الأكاديمي والمهني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحمد بن طحنون الإمارات الشباب القوات المسلحة الإماراتية جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الخدمة الوطنية برنامج النخبة جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

المستشار أحمد عبود يزور رئيس هيئة قضايا الدولة

 

 

قام المستشار/ أحمد عبود – رئيس مجلس الدولة والسادة المستشارين أعضاء المجلس الخاص والأمين العام بزيارة السيد المستشار/ عبد الرازق شعيب – رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك بمقر هيئة قضايا الدولة.

 

وخلال اللقاء، تقدم السيد المستشار رئيس مجلس الدولة بالتهنئة للسيد المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة على توليه منصبه الجديد معربًا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه.

 

وقد أعرب السيد المستشار رئيس مجلس الدولة عن شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من جانب السيد المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة، ومؤكدًا على دور الهيئة العريقة في تحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون، وحماية حقوق الدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج توجه بسرعة الإستعداد لمبادرة "بداية"
  • افتتاح ملتقى الاستثمار الريادي الثالث “فرصة 2024” على مدرج جامعة دمشق
  • المستشار أحمد عبود يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تنظم برنامج تدريبي لقيادات قطاع الرعاية الصحية بالعراق
  • هيئة الشباب: برامجنا الصيفية تعزز مهارات القيادة وقيم المواطنة لدى الشباب والناشئة
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية (فيديو وصور)
  • «المشاط»: الاستثمار في الشباب يمثل محورا رئيسيا في خطة عمل الحكومة