دبي (الاتحاد) 

أعلن برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي، المنصة الأكبر في العالم العربي لتمكين القيادات الحكومية العربية الشابة بالشراكة بين حكومة الإمارات والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، إطلاق النسخة الثانية من برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي، ويستهدف هذا البرنامج الرائد إعداد 42 من القيادات العربية الحكومية الشابة، مع التركيز على تمكينهم بمهارات المستقبل، ورفع جاهزيتهم للتعامل مع التحولات المستقبلية، من خلال نهج تعليمي مستقبلي متقدم.


وتشهد النسخة الثانية من البرنامج جلسات قيادية، يقدمها أكثر من 20 من القيادات الحكومية في حكومة دولة الإمارات، وإطلاق مسرعات عربية ومختبرات عملية على مدار 100 يوم، يعمل المنتسبون خلالها على تصميم أفضل الحلول الاستراتيجية لأبرز 5 تحديات مستقبلية تواجه الإدارة الحكومية العربية.
وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، أن برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي يجسد الرؤية التنموية للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وله أهمية نوعية في إعداد نخبة من القيادات العربية الحكومية الشابة تتمتع بمهارات الجاهزية للمستقبل تمكنها من المساهمة في تصميم نماذج مستدامة وصناعة تحولات استباقية، لرسم ملامح مستقبل التنمية في العالم العربي.
من جانبه، قال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية: إن إطلاق النسخة الثانية من برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي يعبر عن حرص المنظمة العربية للتنمية الإدارية وحكومة دولة الإمارات على مواصلة جهود تطوير وتنمية الكوادر الحكومية العربية الشابة، وتشجيع المواهب الحكومية الشابة على التفوق الإداري، وممارسة دورها القيادي الفاعل في توجيه عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في المنطقة العربية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برنامج قيادات حكومات المستقبل المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربي الثانیة من

إقرأ أيضاً:

تكريم عمرو البسيوني في اجتماع قيادات هيئة قصور الثقافة: إشادة بجهوده وإنجازاته الثقافية

في أجواء احتفالية ملؤها التقدير والاعتزاز، شهدت الهيئة العامة لقصور الثقافة أمس تكريمًا خاصًا لعمرو البسيوني، الرئيس السابق للهيئة، خلال اجتماع مجلس القيادات العليا، الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جاء هذا التكريم تقديرًا لجهود البسيوني الكبيرة وإنجازاته المتميزة التي ساهمت في تعزيز دور الهيئة وتطوير رسالتها الثقافية والتوعوية في مختلف أنحاء الجمهورية.

إشادة بدور البسيوني.. مسيرة مليئة بالنجاحات


استهل الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الاجتماع بكلمة شكر وامتنان للبسيوني، مثمنًا الجهود الكبيرة التي بذلها خلال فترة توليه رئاسة الهيئة.

 

وأشار "ناصف" إلى أن البسيوني قد أظهر التزامًا وتفانيًا في العمل أسهما في تحقيق العديد من المشروعات الثقافية الهامة التي انعكست إيجابيًا على المجتمع. 

 

وأكد أن الهيئة تفتخر بأبنائها المخلصين الذين يسعون دائمًا لخدمة الثقافة ونشر الوعي بين المواطنين، مشيرًا إلى أن مسيرة البسيوني هي نموذج يحتذى به في العمل الثقافي والإداري.

البسيوني: فخور بالانتماء لهيئة قصور الثقافة


وفي كلمته خلال التكريم، أعرب عمرو البسيوني عن شكره وامتنانه لهذا التكريم، الذي يعكس تقدير الهيئة لجهوده وإسهاماته. 

 

وأكد "البسيوني" أنه يشعر بالفخر والانتماء العميق للهيئة العامة لقصور الثقافة، التي تحمل رسالة نبيلة في نشر الثقافة والوعي وتعزيز الهوية الوطنية. 

وأضاف أنه سيظل ملتزمًا بدعم العمل الثقافي، سواء داخل الهيئة أو خارجها، من أجل تحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات التي تصب في مصلحة الوطن.

اجتماع القيادات: مناقشة الإنجازات وخطط التطوير المستقبلية


تضمن الاجتماع الذي جمع القيادات العليا للهيئة، بمشاركة رؤساء الإدارات المركزية والأقاليم الثقافية، استعراضًا شاملًا للإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، سواء على مستوى المشروعات الثقافية أو الأنشطة الفنية التي تم تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية، وناقش الحضور خطط تطوير العمل الثقافي والفني في المرحلة المقبلة، بما يتماشى مع التحديات والمتغيرات التي يواجهها المجتمع، وذلك بهدف تعزيز دور الهيئة في خدمة الثقافة والفنون.

 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من الملفات الهامة على الصعيدين الإداري والثقافي، حيث أكد "ناصف" على ضرورة مواصلة الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة وتفعيل دور الهيئة بشكل أكبر في الحياة الثقافية المصرية. 

 

وفي ختام الاجتماع، وجه نائب رئيس الهيئة الشكر لجميع القيادات والعاملين على ما بذلوه من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية، معربًا عن أمله في أن تستمر هذه الروح المخلصة في خدمة الثقافة والمجتمع في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الدفعة الثالثة من «دبلوم الاتصال الرقمي الحكومي» أكتوبر المقبل
  • «القيادات الشابة للإنتربول» يناقش الأفكار الإجرامية من الذكاء الاصطناعي
  • برنامج “القيادات الشابة للإنتربول” يناقش الأفكار الإجرامية الناشئة من عالم الذكاء الاصطناعي
  • سينما الجبل.. أوزود تحتضن الدورة الثانية لمهرجانها الدولي السينمائي  
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان الدورة الثانية من “ملتقى شباب المعرفة” في مصر سبتمبر المقبل
  • «الجيل» يطلق النسخة الثانية من برنامج تأهيل القيادات الشبابية للمحليات بالدقهلية 
  • تكريم عمرو البسيوني في اجتماع قيادات هيئة قصور الثقافة: إشادة بجهوده وإنجازاته الثقافية
  • تكريم عمرو البسيوني في اجتماع قيادات هيئة قصور الثقافة
  • 34 دولة تشارك في برنامج القيادات الشرطية الشابة للإنتربول
  • «دبي الدولي للكتابة» يطلق ورشة «كتابة الرواية» في الأردن