أخبارنا المغربية- الرباط

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أمس الثلاثاء، أن الحكومة حريصة على أن يكفل مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، الحقوق المنصوص عليها دستوريا ويحمي حرية العمل.

وقال السكوري في تصريح للصحافة عقب تقديمه لمشروع القانون التنظيمي أمام لجنة القطاعات الاجتماعية "إن الحكومة عازمة، بعد التشاور لأكثر من 25 شهرا مع النقابات الأكثر تمثيلية وأرباب العمل في إطار مؤسسة الحوار الاجتماعي، على أن يكون القانون التنظيمي المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في الإضراب، قانونا يحمي المضربين وحقوق المغاربة كما هو منصوص عليها في الدستور".

وأضاف أن الحكومة حريصة، على أن يحمي هذا القانون، كذلك، حريات العمل واستمراره في المقاولات والمؤسسات والمرافق العمومية، مؤكدا على أن القانون المتعلق بالحق في الإضراب "يجب أن يكون في مستوى مغرب القرن 21".

وأوضح أن الوزارة ستواصل النقاش مع النقابات، بالموازاة مع العمل على إخراج هذا القانون لحيز الوجود، مشددا على ضرورة "التوافق واحترام حقوق المواطنات والمواطنين".

يشار إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أكد في عرض قدمه خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، الثلاثاء الماضي، عزم الحكومة إعادة إدراج القانون التنظيمي للإضراب ضمن أولويات الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي وعرض مضامينه على أنظار البرلمان خلال هذه السنة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القانون التنظیمی على أن

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرغ يقول إن البيت الأبيض "ضغط" على ميتا لفرض رقابة على المحتوى المتعلق بكورونا

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرغ، أن إدارة بايدن "ضغطت" على شركته لفرض رقابة على المحتوى المتعلق بـ Covid-19، مضيفًا أنه يأسف على بعض القرارات المتخذة فيما يتعلق بطلبات الحكومة الأميركية.

هذا وكتب زوكربيرغ في رسالة إلى لجنة القضاء في مجلس النواب التي يقودها الجمهوريون: 

"في عام 2021، ضغط كبار المسؤولين من إدارة بايدن، بما في ذلك البيت الأبيض، مرارًا وتكرارًا على فرقنا لعدة أشهر لفرض رقابة على محتوى معين متعلق بكوفيد 19، بما في ذلك الفكاهة والسخرية، وأعربوا عن الكثير من الإحباط تجاه فرقنا عندما لم نتفق".

وقال زوكربيرغ إن إزالة أي محتوى يعود إلى الشركة بالنهاية، لكنه أشار إلى أنه يعتقد أن ما يسمى "الضغط الحكومي" كان خاطئًا.

وأضاف إن شركة Meta اتخذت بعض الخيارات التي "بفضل الاستفادة من الإدراك المتأخر والمعلومات الجديدة"، لن تتخذها شركة التكنولوجيا العملاقة مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا ساعدت إسرائيل في انتهاك القانون الدولي
  • تبدأ بقانون العمل.. اتحاد العمال يشكل لجان تشريعية لمناقشة كافة القوانين
  • رسميًا.. كنعان خارج الإطار التنظيمي للتيّار
  • تعرف على قواعد الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مارك زوكربيرغ يقول إن البيت الأبيض "ضغط" على ميتا لفرض رقابة على المحتوى المتعلق بكورونا
  • ضياء داود يكشف حقيقة استجواب المتهم دون إرادته بقانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس وزراء كوريا يتعهد بتحسين القطاع الطبي ويدعو العاملين فيه لإلغاء الإضراب
  • يحل أزمات كثيرة.. عاطف مخاليف يكشف تفاصيل قانون الإيجار القديم
  • مطالب أمام تشريعية النواب بزيادة ضمانات حق الدفاع للرأي العام بقانون الإجراءات الجنائية
  • بعد إقراره.. كيف يحمي الجهاز المصري للملكية الفكرية المبتكرين والمخترعين من سرقة أفكارهم؟