أبوظبي (الاتحاد)
حصدت قناة «اليوتيوب» الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية «الدرع الفضي» من إدارة «اليوتيوب» التابعة لمؤسسة «جوجل» العالمية لتخطي عدد مشتركي القناة أكثر من 100 ألف مشترك، ويأتي ذلك نظراً للثقة التي تحظى بها قناة «اليوتيوب»، بوصفها مرجعاً مهماً للباحثين والمهتمين بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تبثّ المعلومات الدقيقة والموثقة.

أخبار ذات صلة «دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي» و«دبي للثقافة» توقعان مذكرة تفاهم استراتيجية بنوك تستعد لإطلاق «جيوَن» أول بطاقة خصم إماراتية

وحول هذا الإنجاز، قال عبد الله ماجد آل علي، المدير العام  للأرشيف والمكتبة الوطنية: إن الأرشيف والمكتبة الوطنية حريص على تطوير قناة «اليوتيوب» وتحديثها، وإثرائها وتغذيتها بشكل مستمر، وهذا ما جعل قناته المتخصصة تحصد «الدرع الفضي» في زمن قياسي من المتابعة الدقيقة والمسؤولة.
وأشار إلى أن الأرشيف والمكتبة الوطنية قد اتبع خطة استراتيجية ممنهجة سهّلت وصول زوار شبكة الإنترنت إلى قناة «اليوتيوب» لمتابعة الأفلام الوثائقية الوطنية، والفيديوهات التي تدعم الهوية المؤسسية للأرشيف والمكتبة الوطنية، وتعزز سمعته المؤسسية، وتؤكد لجمهوره حرصه على جمع ذاكرة الوطن وحفظها وإتاحتها.
وأكد أن المحتوى الذي تزخر به قناة «اليوتيوب» الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية، والذي يتمثل بأكثر من 500 فيلم ومادة مرئية متنوعة تصبّ في صالح أهداف المؤسسة قد تم رفعها في القناة بشكل متسلسل وبأسلوب واع جذب العدد الأكبر من رواد «الإنترنت» والباحثين عن المعلومة التاريخية الموثقة والتراثية الدقيقة.
وأشاد بجهود القائمين على إدارة هذه القناة وتغذيتها وتطويرها، مؤكداً أن دوام بذل هذه الجهود المخلصة سوف يجعل القناة تحافظ على الصدارة والتميز، ويدعو للتفاؤل بالحصول على «الدرع الذهبي».
تجدر الإشارة إلى أن قناة «اليوتيوب»، والتي تعدّ واحدة من قنوات التواصل الاجتماعي السبع الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية، قد لاقى محتواها تفاعلاً من قبل الجمهور؛ لأنه يدور في فلك تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها، ويستعرض أبرز فعاليات الأرشيف والمكتبة الوطنية وإسهاماته التي تبرز دوره الوطني الريادي، ويسهم هذا المحتوى المتنوع في إثراء مجتمعات المعرفة وتمكينها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرشيف والمكتبة الوطنية اليوتيوب الإمارات يوتيوب

إقرأ أيضاً:

علاء الدين نقد يعتذر عن الإستضافة مستقبلاً في قناة «الشرق» ويصف مذيعتها بعدم المهنية

في خطاب آخر أرسله للقناة استفسر نقد عن “ماهية إشتراك مذيعة القناة في حملة إسفيرية منظمة مساندة لجهات سياسية”.

الخرطوم: التغيير

أرسل عضو الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، علاء الدين نقد، خطاباً لقناة (الشرق) الإخبارية، أبدى فيه أعتذاره عن قبول أي لقاءات مع القناة مستقبلاً، متهماً فيه مذيعة القناة سالي عثمان، بعدم المهنية ومقاطعة الحديث.

وكان نقد قد ذكر في مقابلة مع قناة (الشرق) الإخبارية، أن قوات الدعم السريع قد تبرعت بمبلغ ملياري جنيه سوداني لدعم الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة، الأمر الذي عرضه لإنتقادات حادة ووصفه كقيادي في تنسيقية (تقدم) بموالاة الدعم السريع.

وجاء في الخطاب الذي اطلعت عليه (التغيير): “نظراً لما حدث من مذيعة قناتكم ولقاء نافذة السودان يوم السبت 24/8/2024 ولانعدام المهنية في الأداء ومقاطعة الحديث والرد بطرق غير مهنية للأسف، وقد تكرر ذلك كثيرا في حلقتين سابقات من نفس المذيعة. أعتذر عن قبول لقاءات أو حوارات في قناتكم”.

وفي خطاب آخر أرسله للقناة استفسر نقد عن “ماهية إشتراك مذيعة القناة في حملة إسفيرية منظمة مساندة لجهات سياسية”.

وذكر عضو الهيئة القيادية لتنسيقية (تقدم) في خطابه: “الحاقاً لخطابي السابق للإعتذار عن قبول لقاءات أو حوارات في قناتكم، للأسف تلاحظ مشاركة مذيعة القناة في حملة اسفيرية معدة من جانب جهات سياسية مساندة للأخوان المسلمين المحتكرين لقرار الجيش السوداني”.

وأضاف: “وللأسف وضح ذلك حتى من خلال منشورات في صفحتها، وللأسف تذكرني بها وبالإستضافة في قناتكم وفي هذا خلط شديد للشخصي وللمهني”.

وأعتبر نقد في خطابه أن هذا التصرف مجافي تماماً لأي مهنية للإعلام الحر المستقل والعاملين فيه، وتابع: “هذا ما يعضد خطابي السابق بالإعتذار عن المشاركة في حوارات أو لقاءات أخرى”.

علاء الدين نقد: بيان «تقدم» بخصوص تصريحاتي ظالم وغير منصف وأطالب بالإعتذار

 

الوسومتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) علاء الدين نقد قناة الشرق

مقالات مشابهة

  • "ابسط أطفالك مع قناة وناسة بيبي.. تردد القناة الجديد لعام 2024 على الأقمار الصناعية"
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم «مؤتمر الأرشيف الرقمي في العالم العربي»
  • أبوظبي تستضيف "الأرشيف الرقمي في العالم العربي" أكتوبر المقبل
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم “مؤتمر الأرشفة الرقمية في العالم العربي” في أبوظبي
  • هآرتس: تغطية قناة العربية تركّز على منع الاعتقاد بأن حماس تنتصر
  • قناة عبرية: هذه هي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات غزة
  • "اضبطها الآن".. تردد قناة طيور الجنة 2024 الجديد على نايل سات وعرب سات القناة الأشهر في العالم العربي للأطفال
  • "سلي أطفالك".. تردد قناة وناسة الجديد 2024 Wanasah TV على نايل سات وعرب سات بأفضل جودة HD
  • "تنقل مسلسل المؤسس عثمان".. تردد قناة ATV التركية الجديد 2024 الناقلة لأقوى مسلسلات الدراما التركية
  • علاء الدين نقد يعتذر عن الإستضافة مستقبلاً في قناة «الشرق» ويصف مذيعتها بعدم المهنية