عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بنوك تستعد لإطلاق «جيوَن» أول بطاقة خصم إماراتية مصر توافق على مشروعات طاقة متجددة بالتعاون مع «أميا باور» الإماراتية

أبرمت دائرة المالية في عجمان اتفاقية خدمات مع بنك أبوظبي الأول، تختص بتطوير منصة الدفع الرقمي الموحَّدة لحكومة عجمان «سداد عجمان» ومحفظتها الرقمية، بهدف توفير حلول سداد تقنية شاملة ومتطورة وذات قيمة مضافة من شأنها الإسهام في تعزيز التجربة الرقمية، ما ينعكس إيجاباً على إثراء وتحسين تجربة المتعاملين.


وبموجب الاتفاقية، سيعمل بنك أبوظبي الأول وشركة ماغناتي، التابعة له، على تطوير حلول جديدة على منصة «سداد عجمان»، وذلك وفقاً لأعلى معايير الأمن السيبراني.
وأكد مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، التزام الدائرة بتبنّي أحدث التقنيات الرقمية وتوظيف الابتكار لخدمة المجتمع وتعزيز جودة الحياة في الإمارة، بما يسهم في تحقيق مبادئ رؤية عجمان 2030 في الاستدامة والمحورية المجتمعية والجاهزية للمستقبل، مجدداً حرص الدائرة على توثيق شراكاتها الاستراتيجية مع المؤسسات. 
وأعرب عبدالله محمد الجنيبي، مدير عام ورئيس القطاع الحكومي والسيادي في بنك أبوظبي الأول، عن تطلع البنك إلى المساهمة مع حكومة عجمان في توفير حلول فعّالة للتحديات المتعلقة بتحصيل العائدات الحكومية، عبر أتمتة وتوحيد العمليات المتعلقة بالخدمات الرئيسة ضمن قناة واحدة، مؤكداً أن هذه الابتكارات ستعود بفوائد ملموسة على سكان الإمارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة المالية في عجمان الإمارات دائرة المالية عجمان مالية عجمان بنك أبوظبي الأول الدفع الرقمي أبوظبی الأول

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)

كلمات قليلة لكنها قد تحمل معها تغيرات جذرية كبيرة في الاقتصاد العالمي على المستقبل القريب لأنّها تأتي من الملياردير والمرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب؛ والذي كان سابقًا رئيسا للولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم.

أتت رسالة ترامب على منصة «إكس» للتعبير عن غضبه من استغلال البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية الكبرى للمواطنين الأمريكيين، لكنه لم يتوقف عند هذا الحد بل أعلن أيضا أنَّه يعتزم إطلاق منصة للعملة الرقمية ستكون بديلا لهذه الكيانات حتى لا يقع الأمريكيون تحت الضغوط المفروضة عليهم منذ فترة طويلة جدا.

جاء ذلك في تقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» بعنوان «ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. مستقبل جديد وترقب».

وصحيح أنَّ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، لم يعط تفاصيل عن هذه المنصة أو كيف سيتمّ العمل بها ولكن تصريحاته خلقت حالة من الجدل الذي كان مفيدا للبعض وضارًا للبعض الآخر.

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة للمرور توضح شروط التسجيل في مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر وأبرز خدماتها
  • البريد والكهرباء يدشنان السداد الاليكتروني لمشتركي الدفع المسبق عبر منصة أي سداد
  • تجديد حبس 3 متهمين بتشكيل عصابة جديدة لتزوير أختام الدولة
  • قرار جديد بشأن 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية
  • شرطة أبوظبي تعزز إجراءات السلامة لطلبة وطالبات المدارس
  • عبر منصة "أبشر".. كيف تمدد مهلة سداد المخالفات المرورية؟
  • “الموارد البشرية” تشارك في فعاليات يوم السعودية الرقمية في منطقة عسير
  • بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟
  • تعاون بين ميد تقسيط وTal2a Pay لتسهيل سداد الأقساط
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)