صحيفة الاتحاد:
2024-08-29@05:30:31 GMT

ملك قورة.. «جريمة منتصف الليل»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

سعيد ياسين (القاهرة)

أخبار ذات صلة حورية.. «طبيبة» تبحث عن الحب لقاء سويدان.. «وصفة» للزواج الناجح

تواصل الفنانة المصرية ملك قورة حالياً، تصوير دورها في مسلسل «جريمة منتصف الليل»، بطولة أحمد عبدالعزيز ورانيا يوسف وصلاح عبدالله وعفاف شعيب، تأليف محمد الغيطي وإخراج عصام شعبان، ويدور حول جريمة مقتل طالبتين في منزل إحداهما في وقت متأخر من الليل، وتحوم الشبهات حول صديقتهما الثالثة.


كما تواصل قورة تصوير مسلسل «كنبة حبشي» مع كريم عفيفي ومحمد ثروت وإيمان السيد، إخراج محمد مصطفى، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.
وكانت قورة قد شاركت مؤخراً في فيلم «جوازة توكسيك»، الذي انطلق عرضه سينمائياً مطلع هذا الشهر، ودارت أحداثه في إطار كوميدي حول قصة حب بين شاب وفتاة بدأت بسوء تفاهم، وتمر بمرحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية.
وقالت ملك إنها تجسد فيه شخصية فتاة تنتمي لعائلة ارستقراطية، وتبدأ مشاكلها مع حبيبها  نتيجة اختلاف العادات والتقاليد والطباع بين العائلتين.
الفيلم بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد وهيدي كرم ومحمد أنور وتامر هجرس، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المسلسلات المصرية الدراما المصرية أحمد عبدالعزيز رانيا يوسف

إقرأ أيضاً:

تأثيرات نجم سهيل

يستبشر سكان الجزيرة العربية قديماً وحديثًا، بظهور النجم العملاق الساطع في السماء سهيل، فبظهوره، يبدأ العد التنازلي لفصل الصيف، ويبرد الماء، ويقصر النهار، ويطول الليل، وتخضر الأشجار، وتتكون السحب، وتنخفض حرارة الجو، وهذا إيذانًا بالانقلاب الصيفي إلى نصف الكرة الجنوبي، وقدوم الشتاء في نصف الكرة الأرضية الشمالي، ويرجع السبب إلى انتقال الشمس من مدار السرطان الخط الوهمي الذي تتعامد عليه الشمس، إلى خط الاستواء، ثم مدار الجدي، وأثناء هذه المسيرة، تبدأ هجرة الطيور، وبعض الحيوانات من الشمال الي الجنوب، وذلك بحثًا عن الدفء، حيث يكون شمال الكرة الأرضية شتاء باردًا، وجنوبها صيفًا حارًا مدارياً، وذلك بتعامد الشمس على مدار الجدي، والذي يقع في جنوب الكرة الأرضية، وأثناء هذه المسيرة، تكثر الامطار على المرتفعات الجنوبيه للمملكة العربية السعودية، متأثرة بتبخُّرالمياه من المحيط الهندي، بسبب تعامد الشمس على خط الاستواء.

وتتأثر من ذلك التهامة، و الساحل الغربي الواقع تحت ظل المطر، بسبب الجبال العالية التي تمنع وصول الرياح البشرى المحمَّلة بالسحب، فتكون الحرارة عالية نهارًا والرطوبة متكثِّفة ليلًا، والتي تساهم في برودة الجو وخاصة آخر الليل. كل ذلك التغير في الأجواء، يحدث مع بدايات ظهور نجم سهيل، على مدار السرطان، بدلًا من الشمس التي تنتقل إلى منازل آخرى.
لذلك، من قديم، ينتظر العرب ظهور نجم سهيل ويستبشرون به ، ويتغنون بظهوره.

وممّا قالوا فيه من أشعار شعبية:
هلا بطلتك يا نجم يا سهيل
‏ولولاك ما رحنا وجينا
وقالوا:
البل تباكى من طلوع الخامس
الليل ومد والنهار شامس
‏وفي هذا، فظهور نجم سهيل في السماء، بداية الإهتداء من قبل الفلكيين والمتدبرين والعارفين بعلامات النجوم، الي بداية الشتاء قديمًا وحديثًا، فسبحان الله مسبِّب الأسباب ربّ المشرقين والمغربين وربّ المشارق والمغارب.
ومهّما يكن من تأثيرات مناخية، فالأمر لله من قبل ومن بعد، ولادخل للنجوم بها، فمطرنا بفضل لله ورحمته، والنبات ينمووينبت بأمر الله وحده لاشريك له، ولييس للنجوم.

هذه مسألة يجب الإنتباه لها حتى لاندخل في المحظور، فأمطارنا بفضل الله، وليست من النجوم، أوالتي تحرِّكها وتظهرها النجوم، فالأسباب، والأقدار كلها، بيد الله وحده لاشريك له سبحانه.

Leafed@

مقالات مشابهة

  • انطلاقة مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81.. من سيفوز بالـالأسد الذهبي؟
  • برلماني يطالب الحكومة بمتابعة التحقيقات حول مقتل الباحثة المصرية ريم حامد
  • نادية مصطفى.. "الحياة" تذيع حفلها بمحكى القلعة الليلة
  • حسام داغر ينضم إلى أبطال فيلم «الحب كله»
  • رويترز: سماع دوي انفجارات للمرة الثالثة خلال الليل في كييف
  • حدث في منتصف الليل| بطاقات تموينية مهددة بالإيقاف.. ومفاجأة بشأن توربينات سد النهضة
  • تأثيرات نجم سهيل
  • فقط 41 ألف.. فيلم "جوازة توكسيك" يحتل المركز قبل الأخير
  • "عصابة الماكس" يحتل المركز الرابع في شباك الإيرادات
  • ملك قورة أميرة ديزني بشعاع الشمس (صور)