أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مقتل رجلي إطفاء خلال إخماد حريق في إيطاليا «فيكتوري» في باليرمو لخوض «مونديال إكس كات»

حقق البطل الإماراتي راشد الظاهري، سائق سباقات الفورمولا- 4 ذات المقعد الواحد، فوزاً ثميناً في جولة سباقات نهاية هذا الأسبوع، ضمن منافسات الجولة الرابعة من سلسلة بطولة الفورمولا- 4 الإيطالية على حلبة موجيلو المليئة بالتحديات بالقرب من فلورنسا في إيطاليا.


وصعد الظاهري على منصة السباق الرئيسية، ليحتل المركز الثالث، في السباق الثاني في سباق عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى تسجيله أسرع لفة خلال السباق.
وفي مجريات السباق، أظهر راشد الظاهري مرة أخرى قدرته العالمية، حيث تنافس مع أفضل السائقين الشباب الدوليين، وهم أكثر من 36 سائقاً طموحاً من أكثر من 25 دولة مختلفة، وذلك على متن مركبته ضمن فريق «بريما» حاملاً ألوان «ياس هيت» محتلاً المركز الثالث، ليأخذ مكانه على منصة التتويج.
وفي اليوم السابق، وخلال التدريبات الرسمية، سجل الظاهري ثاني أسرع وقت ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام في تصفيات ما قبل السباق، أما في الجولة الثانية من سباق عطلة نهاية الاسبوع وعلى مدار يومين، فأنهى الظاهري السباق مسجلاً نقاطاً مهمة، مختتماً عطلة نهاية أسبوع ناجحة للغاية.
الجدير ذكره أنه وفي الموسم الماضي، كان الظاهري من السائقين الأساسيين الذين غالباً ما يقفون على منصات التتويج في كل البطولات، التي يشارك فيها في أوروبا وآسيا وفي دولة الإمارات، ولكن هذه هي أول منصة تتويج رئيسية يحققها هذا الموسم ضمن بطولة الفورمولا- 4 الإيطالية، وتأتي بعد النجاحات العديدة التي حققها في مسيرته المهنية التي نقلته من الكارتينج إلى المقاعد الفردية، حيث تعتبر سلسلة بطولة الفورمولا- 4 الإيطالية الأصعب في العالم وهي الطريق الأساسي للعبور إلى المنافسة في بطولة الفورمولا- 1 العالمية الشهيرة.
وتعليقاً على صعوده على منصة التتويج، قال راشد الظاهري: «لم تكن عطلة نهاية الأسبوع لتمضي بشكل أفضل من ذلك، ومنذ سباقات التدريب حتى يوم السباق، كنت أظهر وتيرة حقيقية باستمرار، لذا كنت أعلم أنه من الممكن تحقيق نتيجة جيدة، حتى بعد تحقيق الأوقات الجيدة، لا يزال من الصعب للغاية تحويلها إلى فوز والصعود على منصة التتويج، يفصل بين جميع السائقين ومركباتهم بضعة أعشار من الثواني فقط، لذلك كان علي أن أقاتل بقوة للتأكد من تحقيق المركز الثالث».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: راشد الظاهري إيطاليا الفورمولا 4 فورمولا 4 على منصة التتویج بطولة الفورمولا راشد الظاهری عطلة نهایة

إقرأ أيضاً:

م. حمد علي الظاهري: يوم المرأة الإماراتية يُجسّد مسيرة تمكينها ودورها في التنمية

 

أكد سعادة حمد الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، حرص القيادة الرشيدة في الدولة ودعمها اللامحدود على تفعيل دور المرأة في مناحي الحياة كافة، واعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة الازدهار والتنمية ، وأصبحنا نراها تعمل إلى جانب الرجل في كل القطاعات وباتت تتبوأ أرفع المناصب القيادية والميدانية وفي كافة المجالات الحيوية.
وأوضح سعادة حمد الظاهري، أن تميز المرأة الإمارتية نابع من الجهود العظيمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» في مسيرة العمل النسائي ودورها الفاعل والمؤثر نحو تمكين ريادة المرأة وتعزيز مكانتها على مستوى العالم، وذلك استمراراً للنهج الراسخ الذي أرسي دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وإيمانه بأن تقدم الأمم ورفعتها يتحقق بسواعد بناتها وأبنائها والمرأة شريك أساسي للرجل في مسيرة التنمية المستدامة.
وأكد سعادته، أن المرأة تلعب دورًا محوريًا كزوجة وأم وأساس للأسرة، فهي ركيزة أساسية في المجتمع، تقوم بدور المُربية والموجهة لأبنائها، وكزوجة، تُشارك في بناء علاقة مبنية على الاحترام والمودة والتماسك الأسري ، وتساهم أيضاً في تحقيق التوازن بين متطلبات الحياة اليومية والمسؤوليات المشتركة، إذ تعمل على خلق بيئة داعمة وآمنة ليس فقط لأفراد أسرتها، بل في تمكين أجيال قادرة ومؤهلة على مواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف، إن جهود الدولة ستستمر نحو تعزيز حضور المرأة في جميع المجالات، وتحقيق رؤيتها بأن تكون من أفضل دول العالم في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لاسيما أن دولة الإمارات أصبحت نموذجًا يحتذى به في مجال المساواة بفضل السياسات الرشيدة للقيادة الحكيمة.


مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في الجولة الـ 4 لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • في يوم واحد.. ماريا كاري تفقد والدتها وشقيقتها
  • م. حمد علي الظاهري: يوم المرأة الإماراتية يُجسّد مسيرة تمكينها ودورها في التنمية
  • هل يمكن لـ”محارب نهاية الأسبوع” تعويض انعدام النشاط خلال أسبوع العمل؟
  • الإسماعيلي في مهمة صعبة أمام زد بنصف نهائي كأس مصر
  • الاتحاد الدولى للتنس يمنح كنزي عبد العزيز جولة أوروبية بعد التتويج ببطولة إفريقيا
  • الاتحاد الدولى للتنس يمنح كنزي عبد العزيز جولة أوروبية بعد التتويج ببطولة أفريقيا
  • ليلة حزينة على أهالي ولاية نخل
  • إيرادات فيلم "Inside Out 2" تتجاوز مليار دولار
  • فيلم “إنسايد آوت 2” يصبح أول فيلم رسوم متحركة تتجاوز إيراداته مليار دولار عالميا