قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، التقى السفير الفرنسي في مصر لتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين في مجال صناعة السيارات في مصر.

 

وأضاف أن هناك العديد من الصناعات التي ستشهدها مصر في المستقبل.

 

أحمد موسي برنامج على مسوليتي 

تابع أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك العديد من الصناعات التي ستتم في المستقبل .

 

وأشار إن المباحثات مع السفير الفرنسي أدت إلى تعميق العلاقات بين البلدين من خلال التعاون المشترك في العديد من المشروعات التنموية والاقتصادية.

أحمد موسى

وأوضح الإعلامي أحمد موسي إن الرئيس السيسي حريص على تنمية الاقتصاد الوطني ودعم اقتصاد منطقة برج العرب ودعم المشروعات التنموية التي تعمل على جعل مصر قلعة ضخمة للاستثمار والاقتصاد.

 

واختتم الإعلامي أحمد موسي حديثه قائلًا إن مصر لديها اهتمام كبير بقطاع التصدير وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الموارد، خاصة وأن فرنسا تهتم بالعديد من قطاعات الصناعة الهامة وتوفر العديد من فرص العمل في مختلف القطاعات الكبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى أحمد موسى الإعلامي كامل الوزير رئيس الوزراء للتنمية الصناعية أحمد موسی العدید من

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وبروناي دار السلام تحتفلان بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية

مسقط- العُمانية

احتفلت سلطنة عُمان وبروناي دار السلام بديوان عام وزارة الخارجية أمس بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإطلاق شعار تذكاري يرمز لعمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وألقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية كلمة قال فيها: "إنَّ العلاقات بين سلطنة عُمان وبروناي دار السلام علاقات متجذرة تتسم بالتواصل الدائم ونجح البلدان الصديقان في تعزيز وتوطيد هذه العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية بالإضافة للمجالات السياسية". وأضاف سعادته أن هناك العديد من المشاريع والفرص الاستثمارية بين البلدين تمثلت في مجالات الاستزراع السمكي والقطاع الصحي، إضافة إلى التبادل الطلابي، مؤكدًا أن التواصل والاجتماعات مستمرة لتوسيع هذه العلاقات.

من جانبها، قالت سعادة نور اليزان عبد المؤمن سفيرة بروناي دار السلام المعتمدة لدى سلطنة عُمان: "إن البلدين يتمتعان بعلاقات أخوية وثيقة في المجالات ذات الاهتمام المشترك منذ عام 1984، وهي تتسم بالتطور الثابت والمستقر". وأوضحت أن هذه العلاقات الوطيدة حققت إنجازات استثنائية على مدى العقود الأربعة الماضية؛ حيث شهدت الكثير من التقدم في العديد من مجالات التعاون، ونتطلع إلى إجراء محادثات حول تعزيز هذه العلاقات والشراكة في السنوات القادمة، وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والدفاع والاستثمار الاقتصادي والتعاون في مجال الطاقة والأمن الغذائي. حضر الحفل عدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • ياسر البخشوان: زيارة رئيس وزراء العراق لمصر انطلاقة جديدة في علاقات البلدين
  • الخطيب: تفعيل الجهود المشتركة لترجمة العلاقات المتميزة بين القاهرة والمنامة
  • تقارير: مصر والعراق جناحا المشرق العربي والتنسيق بين البلدين قوى وفعال
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفيرة البحرين لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الاستثماريستقبل سفيرة البحرين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • ما لا تعرفه عن تاريخ العلاقات المصرية العراقية
  • تصريح سعادة أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء العراق.. ومراسم استقبال رسمية (شاهد)
  • إعفاء العمانيين من استخراج تأشيرة باكستان
  • سلطنة عُمان وبروناي دار السلام تحتفلان بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية