تم اختيار مرسى المغرب للتدبير المفوض للمحطتين 1 و5 بميناء كوتونو بدولة البنين، والتي تم منح امتيازها لشركة  » Bénin Manutentions S.A » بعد إجراء انتقاء على المستوى الدولي.

وأفاد بلاغ صادر عن مرسى المغرب على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل بأنه في إطار هذه الشراكة المتميزة سوف ترافق مرسى المغرب شركة « Bénin Manutentions S.

A  » لانطلاق وتدبير العمليات بالمحطتين.

وأضاف المصدر ذاته أن مرسى المغرب ستعتمد على خبرتها وعلاقاتها مع شركات النقل البحري الدولية الرئيسية لوضع « Bénin Manutentions S.A » كفاعل يساهم في تطوير الممرات اللوجستيكية في المنطقة.

وأوضج البلاغ أنه وفقا لذلك، ستعمل شركة مرسى المغرب على إطلاق تشغيل المحطات في الوقت المحدد وفقا للمعايير الدولية وعلى تنفيذ العديد من مشاريع التحديث، وفقا لرؤية حكومة البنين.

وأورد أنه في إطار هذه الشراكة ستعمل مرسى المغرب و  » Bénin Manutentions S.A  » على توحيد جهودهما من أجل خلق قيمة اقتصادية للنظام البيئي المينائي للبنين، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أنه من خلال إبرام هذه الشراكة، تعزز مرسى المغرب طموحها لتطوير نشاطها على المستوى الدولي وفقا لاستراتيجيتها الجديدة « مرسى 2030 ».

وتجدر الإشارة إلى أن مرسى المغرب هي شركة رائدة وطنيا في مجال تدبير المحطات المينائية، حيث تقوم بتشغيل 24 محطة في 10 موانئ، بـ 57 مليون طن من البضائع المناولة سنة 2023. وتنتمي مرسى المغرب إلى مجموعة طنجة المتوسط، التي تعمل على تطوير منصات مينائية، لوجستيكية وصناعية ذات مستوى عالمي.

وفيما يخص « Bénin Manutentions S.A « ، فهي شركة ذات اقتصاد مزدوج أنشئت لتنفيذ عمليات المناولة في المحطات رقم 1 و5 في ميناء كوتونو. ويتكون رأس مال الشركة من مساهمات دولة البنين التي يمثلها صندوق الإيداع في البنين ( Caisse de Dépôt et des Consignations) ومستثمرين من القطاع الخاص بهذا البلد.

 

 

 

 

كلمات دلالية البنين تفويض مرسى ماروك ميناء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البنين تفويض ميناء

إقرأ أيضاً:

تمثال برونزي يمني نادر يعرض في متحف بدولة عربية

شمسان بوست / متابعات:

كشف خبير الآثار، عبدالله محسن، عن وجود تمثالٍ برونزي يمني ضمن مجموعة الصباح في دولة الكويت.

وقال محسن في منشور له على صفحته بـ”فيسبوك” أن “التمثال البرونزي يُظهر سيدة أو أميرة من منطقة الجوف، وقد تم استخراجه من معبد الإله ذي سماوي (معبد ذي يغرو) الواقع في وادي الشظيف بمحافظة الجوف”، لافتاً إلى أن “التمثال مزين بنقوش المسند على الذراعين وخط العنق”.

وأضاف محسن أن “هذا التمثال يعد حالياً جزءاً من مقتنيات مجموعة الصباح في الكويت الشقيقة، وهي مجموعة تتميز بثرائها وتنوعها حيث تضم أروع وأندر الآثار اليمنية في الخارج، من بينها قطع أثرية مصنوعة من المرمر، الحجر الجيري، البرونز، الفضة، بالإضافة إلى مجموعة مذهلة من الحلي والذهب تعود لفترات تاريخية تمتد من الألفية الثالثة قبل الميلاد إلى فترة ما قبل الإسلام”.

وبين الحين والآخر، يكشف الخبير اليمني عبدالله محسن عن تفاصيل جديدة تتعلق بآثار يمنية قديمة يتم بيعها وعرضها في مختلف دول العالم، خاصة في الدول العربية والغربية، ويدعو الحكومة اليمنية إلى بذل جهود حثيثة لاستعادة هذه القطع الأثرية التي تُباع بأسعار زهيدة في المزادات، والعمل بجدية على منع تهريبها من البلاد.

مقالات مشابهة

  • الجفاف يهدد إمدادات الطاقة الكهرومائية في البرازيل
  • مشاريع جديدة للغاز تَعبر بالمغرب نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة
  • دبلوماسي سوداني: الرئيس السيسي حريص على أمن وإستقرار السودان
  • وفاة الوزير السابق المفوض في جامعة الدول العربية سليم أبو حرفوش... ووزير العمل نعاه
  • تمثال برونزي يمني نادر يعرض في متحف بدولة عربية
  • شرطة بوعطني تضبط مصرييْن طعنا ثالثاً بسكين
  • وزير الإسكان: نسعى لنقل وتوطين التقنيات الحديثة لمحطات تحلية المياه
  • " الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي " ندوة تثقيفية للعاملين بمدينة مرسى مطروح
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الدولة لشؤون الطاقة بدولة قطر
  • (طرق دبي) تطلق في 30 أغسطس الجاري 4 خطوط جديدة للحافلات مغذية لمحطات المترو