بوابة الوفد:
2024-08-29@06:54:22 GMT

مايكروسوفت تطلق تطبيقات iOS وAndroid لبرنامج Designer

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

أصدرت Microsoft رسميًا منصة Designer الخاصة بها لإنشاء صور AI. بعد مرحلة معاينة طويلة، أصبح برنامج Designer متاحًا الآن لمعظم الأشخاص الذين لديهم حساب Microsoft. يمكن استخدام برنامج Designer على الويب بأكثر من 80 لغة، كتطبيق جوال لنظامي التشغيل iOS وAndroid، وكتطبيق Windows. يمكنك إنشاء مرئيات جديدة تمامًا من الألف إلى الياء باستخدام الذكاء الاصطناعي، أو استخدام المصمم لتحرير وتعديل الصورة التي قمت بإنشائها بالفعل.

هناك الكثير من القوالب المتاحة لتوجيه عملية إنشاء أنواع الصور الشائعة، مثل بطاقة التهنئة أو خلفية الهاتف الذكي أو الصورة الرمزية للملف الشخصي. يمكن للفنانين الأكثر خبرة أيضًا بناء كل شيء من الصفر، وتطوير قوالبهم الخاصة واستخدام فنهم الخاص.

وبينما يمكن استخدام برنامج Designer بمفرده، تعمل Microsoft على تعزيز تكامله مع خدمات الشركة الأخرى. بفضل برنامج الدردشة الآلي Copilot AI الخاص بالشركة، يمكن ربط صور المصمم بسهولة بمشاريع Microsoft Word وPowerPoint. وبطبيعة الحال، فإن الاستفادة الكاملة من ذلك ستتطلب اشتراكًا في برنامج Copilot Pro.

إذا كنت قد استخدمت Canva، فسيشعر المصمم بأنه مألوف جدًا. تتبع الخدمة نهجًا مشابهًا جدًا لتجربة المستخدم الخاصة بها ولديها الآن أيضًا بعض خيارات الذكاء الاصطناعي. وفقًا للتفاصيل التي تعود إلى الوقت الذي أعلنت فيه Microsoft عن التطبيق لأول مرة في عام 2022، فقد تم دمج برنامج Designer مع منشئ الصور الخاص بـ OpenAI DALL-E. يتمتع Copilot بالفعل بتكامل DALL-E 3، بالإضافة إلى ChatGPT 4 Turbo، لذلك فمن المنطقي أن يقوم Designer بالمزامنة مع تلك الخدمات الموجودة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دراسة تحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأوبئة

الذكاء الاصطناعي .. دعا خبراء في التكنولوجيا إلى فرض رقابة إلزامية على النماذج البيولوجية المتقدمة من الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في ورقة بحثية سياسية جديدة نُشرت في مجلة سينس.

وكتب المؤلفون أن نماذج الذكاء الاصطناعي اليوم ربما لا "تساهم بشكل كبير" في المخاطر البيولوجية، فإن الأنظمة المستقبلية قد تساعد في هندسة مسببات الأمراض الجديدة القادرة على إحداث الأوبئة.

وصرح المؤلفون، وهم متخصصون في الصحة العامة والقانون من كلية الطب بجامعة ستانفورد، وجامعة فوردهام، ومركز جونز هوبكنز للأمن الصحي، "إن المكونات الأساسية لإنشاء نماذج بيولوجية متقدمة مثيرة للقلق قد تكون موجودة بالفعل أو قد تكون موجودة قريبًا. إن إنشاء أنظمة حوكمة فعالة أمر ضروري الآن".

 

وقالت أنيتا شيشرون، نائبة المدير في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي والمؤلفة المشاركة في الدراسة: "نحن بحاجة إلى التخطيط الآن، وسوف تكون بعض الرقابة الحكومية المنظمة والمتطلبات ضرورية من أجل الحد من مخاطر الأدوات القوية بشكل خاص في المستقبل".

 

ومن ناحية أخرى، يحظى تاريخ البشر بصولات عديدة في استخدام العوامل البيولوجية كأسلحة، ففي القرن الرابع عشر، يُعتقد أن القوات المغولية ألقت جثثًا مصابة بالطاعون فوق جدران العدو، مما قد يساهم في انتشار الموت الأسود في أوروبا. وخلال الحرب العالمية الثانية، جربت العديد من القوى الكبرى أسلحة بيولوجية مثل الطاعون والتيفوئيد، والتي استخدمتها اليابان في العديد من المدن الصينية. 

وفي ذروة الحرب الباردة، أدار كل من أمريكا والسوفييت برامج أسلحة بيولوجية موسعة. ولكن في عام 1972، وافق الجانبان - إلى جانب بقية العالم - على تفكيك مثل هذه البرامج وحظر الأسلحة البيولوجية، مما أدى إلى اتفاقية الأسلحة البيولوجية .

وقل شيشرون: "لا يمكن لجميع مسببات الأمراض التي تم تسليحها أن تنتشر من شخص لآخر، وتلك التي يمكن أن تصبح أقل فتكًا لأنها تصبح أكثر عدوى. لكن الذكاء الاصطناعي قد يكون قادرًا على "معرفة كيف يمكن لمسبب الأمراض الحفاظ على قابليته للانتقال مع الحفاظ على لياقته."

مقالات مشابهة

  • احذر من التجسس.. علامات تدل على اختراق حساب واتساب وكيفية تأمينه بسرعة
  • احذر استخدام معجون أسنان مبيّض.. لهذا السبب
  • كيفية استخدام VPN على آيفون
  • فرنسا تطلق سراح مؤسس تليجرام.. ومثوله للمرة الأولى أمام المحكمة
  • فرنسا تطلق سراح رئيس تيليغرام.. وسيمثل أمام المحاكمة
  • اختفاء وقود واحتيال.. تحقيق لبرنامج الأغذية العالمي بشأن عملياته في السودان
  • دراسة تحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأوبئة
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التعاون المشترك
  • تطبيقات نقل الركاب مقصورة على السعوديين
  • كشف ملابسات تضرر مواطن من قائد دراجة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي