الجديد برس:

أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تنفيذها عملية إطلاق نار أدت إلى إصابة 3 مستوطنين في طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وتبنّت القسام هذه العملية التي نفذتها، الثلاثاء، في اتجاه مركبة كان يستقلها مستوطنون قرب قرية رامين شرق طولكرم، مؤكدةً أن مجاهديها انسحبوا بسلام.

وشدّدت القسام، في بيانٍ، على أن هذه العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء وضمن مسؤولية الرد على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة وجرائم الاحتلال في الضفة المحتلة والانتهاكات التي يمارسها بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأضافت أن المستوطنين “لن يروا من بأس مجاهديها في الضفة الغربية إلا الموت والرصاص والبارود، وأن لهيب العبوات القسامية المتطورة التي انفجرت في جنود الاحتلال مؤخراً في طوباس وجنين وطولكرم ونابلس لن يُخمد ما دام المحتل جاثماً على أرضنا ومستمراً في عدوانه على شعبنا”.

مسيّرة إسرائيلية في قبضة سرايا القدس

بدورها، وفي وقتٍ لاحق، أعلنت سرايا القدس – كتيبة طولكرم تمكن مجاهديها من إسقاط طائرة مسيّرة  إسرائيلية أثناء تنفيذها مهمة استخباراية في سماء مخيم نور شمس شرقي المدينة.

وأكدت أن مهندسيها يتعاملون مع المسيّرة الإسرائيلية لاستخراج ما تحويه من معلومات، مشيرةً إلى أن “قتالنا مستمر وسلاحنا مشرع في كل الساحات”.

وعرضت السرايا صور المسيّرة الإسرائيلية التي تم إسقاطها.

وبشأن هذه العملية، أقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن “محلقة تابعة له سقطت في وقت سابق اليوم في منطقة نور الشمس”، معلناً أنه “يجري التحقيق في الحادث”.

بدورها، باركت لجان المقاومة في فلسطين عملية طولكرم، مؤكدةً أنها “امتداد للفعل الثوري المقاوم والردود الأصيلة على جرائم العدو ومذابحه بحق شعبنا في قطاع غزة”.

وتابعت أن العملية تثبت قدرة الشعب الفلسطيني على ضرب الاحتلال ومستوطنيه في كل زمان ومكان، مشددةً على أن تصعيد المقاومة والعمليات البطولية والنوعية هي اللغة التي يفهمها هذا الاحتلال.

وفي سياق عمليات المقاومين المتواصلة في الضفة، أفادت مصادر فلسطينية بإسقاط طائرة مسيّرة للاحتلال في أجواء مخيم نور شمس شرقي طولكرم، بالرصاص.

وشهدت الضفة فجراً، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لعددٍ من المناطق، ولا سيما في جنين، حيث أعلنت كتائب القسّام خوضها اشتباكات بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في حيّ المراح.

كذلك، أكدت كتائب شهداء الأقصى – قلقيلية خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة بالأسلحة الرشاشة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تواصل أعمال المقاومة في غزة وتصاعدها في الضفة مع أوسع اجتياح منذ 2002

تتواصل أعمال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية لليوم 327، بينما تصاعدت عمليات التصدي في الضفة الغربية لأوسع عملية عسكرية منذ عام 2002، حيث اجتاحت قوات الاحتلال مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما، إضافة إلى مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها "تخوض بالاشتراك مع بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة لصد عدوان الاحتلال المستمر في مخيم الفارعة وطولكرم وجنين".

وأكدت كتائب القسام أنه جرى "استهداف قوات العدو وآلياته بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة محققين إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، نعت كتائب القسام مجموعة مع عناصرها وهم: قسام محمد جبارين، وأحمد مؤيد الصوص، ومحمد أبو زميرو، ولكهم من مخيم جنين، إذ استشهدوا فجر الأربعاء، خلال تصديهم للعمية العسكرية الإسرائيلية.


وقالت "كتائب القسام وهي تزف شهداءها وكافة شهداء شعبنا الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني المتواصل، لتؤكد على مواصلة مجاهديها التصدي لقوات الاحتلال في محاور عدة بالاشتباكات والعبوات الناسفة ضمن استراتيجية واضحة وتكتيكات ومدروسة، وتشيد ببسالة المجاهدين من كل فصائل المقاومة الذين أروا جنود المحتل بأسهم بالتصدي والاشتباك".

#متابعة | مقاومون يطلقون النار تجاه قوات في بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/ZG9DpcDUZM — Jamal Salem ???????? ???????? ???????? ???????? (@Jamal_A_Salem) August 28, 2024
وأضافت "تبشّر الكتائب شعبنا العظيم وأحرار أمتنا والعالم، بأن المحتل الذي يحاول واهمًا كسر حالة المقاومة في شمال الضفة، سيتفاجئ بالموت والرد القادم الذي سيأتيه من جنوب الضفة ووسطها والداخل المحتل بإذن الله تعالى".

وأعلنت فصائل فلسطينية في شمال الضفة الغربية، عبر بيانات منفصلة ومتلاحقة، أنها تعمل على التصدي للعملية العسكرية الإسرائيلية.

وذكرت الفصائل أنها استهدفت القوات الإسرائيلية بعبوات ناسفة وقنابل يدوية محلية الصنع "كوع"، والرصاص.

قوات #الجيش_الاسرائيلي تعترض تقدم سيارات الإسعاف وتعيق عمل الصحفيين في شوارع جنين شمالي #الضفة_الغربيةhttps://t.co/nkMa95ykHm pic.twitter.com/w80rphjB9Z — Anadolu العربية (@aa_arabic) August 28, 2024

وأشارت إلى أنها تمكنت كذلك من إعطاب آليات عسكرية، وتحقيق إصابات دون ذكر عدد محدد.
وتشمل هذه الفصائل "كتيبة جنين" و"كتيبة نور شمس" و"كتيبة مخيم الفارعة" وكلها تتبع حركة الجهاد الإسلامي، وكذلك كتائب القسام، وكتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة فتح.

بدورها، قالت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي: "نتصدى لقوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة لمدينة جنين والمخيم على كافة المحاور".


وأكد شهود عيان أن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في كل من جنين وطولكرم ومخيم الفارعة، مضيفين أن أصوات انفجارات تُسمع بين الحين والآخر، بحسب وكالة "الأناضول".

#عاجل_الآن
قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت والغاز أثناء اقتحامها الواسع لمخيم شعفاط وبلدة عناتا بالقدس المحتلة.#طوفان_الأقصی #طولكرم #جنوب_لبنان #جنين pic.twitter.com/mU7rnF8CZH — نصير الحلاوي / غزة العزة /???????????????????????????????????????? (@Nn2eHC81DwKTW37) August 28, 2024
أما في غزة أكدت كتائب القسام أنها تمكنت من "قنص جنديين صهيونيين تحصنا في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون في مدينة غزة".

بينما أعلنت سرايا القدس أنها فجرت "عبوة برميلية شديدة الإنفجار -مزروعة مسبقا- بآلية عسكرية صهيونية متوغلة في شارع السكة منطقة المثلث، بحي الزيتون شرق مدينة غزة".

وأضافت "أكد مجاهدونا وقوع أفرادها بين قتيل وجريح ما استدعى قوات النجدة الصهيونية إلى الهروع للمكان تحت غطاء ناري كثيف".

وأعلنت أيضا أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في محيط مدرسة ابن العثيمين بمنطقة السطر الشرقي في مدينة خانيونس".

مقالات مشابهة

  • هكذا انطلقت عملية مخيمات صيفية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • محللون: عملية الاحتلال بالضفة مخطط لتصفية قضية فلسطين
  • 12 شهيدا بأوسع عملية للاحتلال بالضفة منذ عقدين وحماس تدعو للنفير
  • القسام والسرايا يستهدفان جنودا للاحتلال بحي الزيتون وتل الهوى
  • تواصل أعمال المقاومة في غزة والاحتلال يبدأ عملية واسعة في الضفة
  • كتائب القسام تزف ثُلة من مجاهديها في جنين
  • تواصل أعمال المقاومة في غزة وتصاعدها في الضفة مع أوسع اجتياح منذ 2002
  • حماس: العملية العسكرية للاحتلال بالضفة الغربية محاولة لتنفيذ مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • سرايا القدس تزف ثلة من مجاهديها في طولكرم
  • "حماس" تدين عملية الاغتيال الإسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم