وقّع صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي اليوم، اتفاقية تعاون مع عدد من الشركات الوطنية، لإطلاق البرنامج التدريبي "إجادة المطور"، الذي يهدف إلى تنمية المهارات الوظيفية والإدارية لمختلف الفئات المجتمعية، وذلك بمقر الصندوق في الصناعية الأولى بالدمام.
وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق حسن الجاسر أن البرنامج يركز على تطوير المهارات الحياتية والتقنية ومهارات اللغة الإنجليزية للمتدربين، للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في توطين الوظائف، مبينًا أن البرنامج سيدرب 80 مستفيدة بشكل مكثف لمدة شهرين، وسيمنحون على شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.


وأفاد أن البرنامج يعمل على تطوير القدرات البشرية وتزويدها بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات بكفاءة واحترافية، مضيفًا أن برنامج إجادة استفاد منه 429 متدربًا وقد حصد منهم 35% على وظائف في الشركات والمؤسسات الوطنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمير سلطان المهارات الوظيفية رؤية المملكة 2030 البرنامج التدريبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

إقرأ أيضاً:

صندوق خليفة يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من «سوان»

أبوظبي: «الخليج»
تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية، نظم صندوق خليفة حفلاً خاصاً للاحتفال بموظفاته اللواتي يساهمن بشكل كبير في نجاح الصندوق وتنمية الاقتصاد المحلي، وذلك تقديراً لجهودهن وإسهاماتهن القيّمة في مختلف الأدوار.
كما احتفى الصندوق بتخرج الدفعة الأولى من برنامج «سوان»، والذي يعتبر خطوة مهمة في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية في ريادة الأعمال، حيث تم تكريم المتخرجات من البرنامج تقديراً لإنجازاتهن واستعدادهن للانطلاق في مشاريعهن التجارية الخاصة.
وخلال الحفل تم تسليط الضوء على البرامج التي خضعن لها وتعلمن فيها عدة مواضيع أولها الصحة النفسية، باعتبارها عاملاً أساسياً لقيادة مشروع ناجح وتحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعملية للسيدة الإماراتية، بالإضافة إلى تطوير نموذج العمل التجاري، و تطوير خطة العمل وتمويلاته، وأساليب البيع واستراتيجيات التسويق، وقيمة العميل وولائه، واستدامة الأعمال.
وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة: «نفتخر بموظفاتنا وسيدات صندوق خليفة اللواتي يمثلن قيمة كبيرة للصندوق، كما يسعدنا الاحتفال بتخرج الدفعة الأولى من برنامج سوان، الذي يؤكد التزامنا الثابت بدعم تطلعات المرأة الإماراتية في ريادة الأعمال والاستثمار».

مقالات مشابهة

  • صندوق خليفة يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من «سوان»
  • لجنة البادل توقع اتفاقية تعاون لدعم المنتخبات الوطنية
  • “ريف السعودية” يختتم البرنامج التدريبي عن إنتاج العسل من غابات المانجروف بالمنطقة الشرقية
  • "التربية" تنفذ برنامجا تدريبيا لإعداد مفردات الاختبارات الوطنية
  • «CIB مصر» يوقع اتفاقية تعاون مع التصديري للصناعات الكيماوية
  • ثمّن دعم القيادة للقطاع الصحي.. الأمير سلمان بن سلطان يدشن الخدمات الجديدة بمستشفى الملك فهد
  • التسويق الزراعي يحقق أسعار عادلة للمنتجات عالية الجودة 
  • «اليونسكو لتعليم الكبار» يفتتح برنامج تنمية المهارات بالمنوفية
  • برنامج لتمكين القيادات في مكتب محافظ البريمي
  • برنامج تدريبي بالشرطة استعدادًا لتمرين "الدرع الشامل"