استشهد خمسة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال قصفت بالصواريخ تجمعاً للفلسطينيين في شارع الرشيد غرب مخيم الشاطئ بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وجرح عدد آخر.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 292 جريحاً بسبب إغلاق الاحتلال لمعبر رفح البري"الصحة العالمية" تحذر من المجاعة في دارفور .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مجازر الاحتلالوذلك بعد ساعات من مجزرة ارتكبتها طائرات الاحتلال في حي الرمال وسط مدينة غزة التي ارتفع عدد الشهداء فيها إلى 11 شهيداً.
وفي سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية من مدينة غزة، وقد طال القصف أحياء الشجاعية والتفاح والدرج، مما أدى لتدمير مربعات سكنية كاملة في تلك المناطق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة مخيم الشاطئ غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين بقصف مسيرات صهيونية على جنين و مخيم الفارعة

الثورة نت/
استشهد ثلاثة شبان الفلسطينيين بعد قصف مسيرة صهيونية، فجر اليوم الأربعاء، مركبة في قرية صير جنوب شرق جنين.
وقال الهلال الاحمر الفلسطيني وفقا لوكالة وفا الفلسطينية إن طواقمه انتشلت ثلاثة شهداء من داخل المركبة التي تم قصفها بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، وجاري نقلهم الى المستشفى.
كما استشهد اربعة شبان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، نتيجة قصف نفذه الاحتلال من طائرة مسيرة على مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر طبية لـوكالة “وفا” بأن اربعة استشهدوا فيما أصيب عدد من الشبان، إثر قيام قوات الاحتلال بتنفيذ عملية قصف بواسطة طائرة مسيرة على مخيم الفارعة.
كما أفادت مصادر في الهلال الأحمر ، بأن طواقمها تواجه صعوبة في الوصول إلى عدد من الإصابات، بسبب محاصرة المخيم، وقيام قوات الاحتلال بمنع وصول مركبات الإسعاف وعرقلة عمل طواقمها.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، منتصف الليلة الماضية، بعدد كبير من جنود المشاة، فيما أتبعتها بتعزيزات عسكرية إلى المخيم من جهة حاجز الحمرا العسكري، برفقة جرافة.

كما نشرت قوات الاحتلال القناصة بشكل كثيف داخل المخيم وفي محيطه وفرضت حصارا على المخيم، وسط اندلاع اشتباكات مع قوات الاحتلال، وتزامنا مع ذلك تشهد أجواء المخيم تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة.
وفي طولكرم حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي, الليلة الماضية مستشفيات المدينة ، بعد اقتحامها من محورها الغربي.
وأفادت وكالة وفا، بأن آليات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الاسعاف، واحتجزت احدها امام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

وانتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة مقبل من منزله في مخيم نور شمس.

‫ودفعت قوات الاحتلال بأربع جرافات ثقيلة مدعومة بمزيد من الآليات العسكرية الى المدينة، وشرعت بهدم وتجريف بركسات لصيانة المركبات على الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين يعود لعائلة سعادة.
كما قامت الجرافات بتجريف البنية التحتية وشبكة المياه في محيط دوار العليمي “المحاكم” غرب المدينة، وأغلقت المكان بسواتر ترابية، وتخريب محيط دوار اليونس في الحي الشمالي في طولكرم، وشارع السكة المحاذي لمديرية الشرطة في ضاحية اكتابا.
وقصفت طائرة احتلال مسيرة موقعا في حارة المنشية في مخيم نور شمس، تسبب في وقوع اصابتين في صفوف المواطنين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين بقصف مسيرات صهيونية على جنين و مخيم الفارعة
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح
  • بينهم طفلان.. استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على مخيم نور شمس
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • استشهاد 21 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • الضفة الغربية.. استشهاد 6 فلسطينيين في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل بمخيم نور شمس (شاهد)
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على شاطئ بحر بمدينة غزة
  • استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في غزة وجنين