أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف مدرسة الرازي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في مخيم النصيرات بغزة، واستهداف منطقة العطار في خان يونس.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية عبر حسابها على منصة إكس: "تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، استهداف مدرسة الرازي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في مخيم النصيرات بغزة، واستهداف منطقة العطار في خان يونس، ما أودى بحياة العشرات وإصابة المئات في اعتدائين جديدين لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزّل".

جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيليةوأضاف البيان: "تجدد المملكة رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية والعاملين فيها، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

#بيان | تُعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، استهداف مدرسة الرازي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في مخيم النصيرات في غزة، واستهداف منطقة العطار في خان يونس pic.twitter.com/8k4ZlNjhnu— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 17, 2024
أخبار متعلقة مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحةالمملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزةبالصور.. المملكة تنفذ عمليات إسقاط جوي للمساعدات الغذائية على غزةوتابع: "كما تؤكد المملكة المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات
المحاسبة الدولية، ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات
الاحتلال الإسرائيلية، وتحذر من أن استمرار الفشل في ذلك لا يعبر عن عجز وضعف مؤسسات المجتمع الدولي فحسب، بل ينذر بتبعات تتعدى هذه الأزمة وتمس أسس الشرعية الدولية ومصداقيتها، ومدى قدرتنا على حفظ الامن والاستقرار الإقليمي والدولي مستقبلًا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الأونروا مخيم النصيرات

إقرأ أيضاً:

طالبت بحماية دولية للفلسطينيين.. مصر تدين الاقتحامات الإسرائيلية لمدن الضفة الغربية

شجبت مصر، الأربعاء، الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية في جنين، وطولكرم، وطوباس، التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين، حسب بيان لمكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

الخارجية المصرية: #مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية#القاهرة_الإخبارية#تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة pic.twitter.com/mYqeUfsBeV

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) August 28, 2024

واعتبرت مصر أن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، إمعان في الانتهاك الممنهج للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف الأربع لحماية حقوق الشعوب تحت الاحتلال، وإصرار على سياسة التصعيد وتوسيع رقعة المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية.

وطالبت مصر بموقف دولي موحد ونافذ لحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لمسلسل استهداف المدنيين العزل وفرض القيود والاستيلاء على الممتلكات الخاصة.

وحذرت مصر من المخاطر الوخيمة  للعمليات الإسرائيلية الجارية، وتعمد استهداف المدنيين الفلسطينيين، بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وانتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، الأمر الذي يزيد تعقيد الموقف ويؤشر على الإصرار الإسرائيلي على التصعيد وغياب الإرادة السياسية  للتهدئة.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية
  • رونالدو: أحب منطقة الأحمر في المملكة يا له من مكان
  • طالبت بحماية دولية للفلسطينيين.. مصر تدين الاقتحامات الإسرائيلية لمدن الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تدين العملية الإسرائيلية في الضفة
  • دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة الهجمات الإرهابية في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية
  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستان
  • السعودية تدين تصريح وزير إسرائيلي دعا لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • دولة الكويت تدين وتستنكر تصريحات أحد وزراء حكومة الاحتلال بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين تصريح وزير في حكومة إسرائيل دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى